دبي في 2 أكتوبر / وام / بدأت هيئة الصحة بدبي زيارات ميدانية موسعة للتفتيش على العيادات الصحية في المدارس الخاصة بالإمارة والوقوف على مدى جاهزيتها وتوافقها مع الاشتراطات والمعايير المعتمدة في الهيئة وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وتجري هيئة الصحة بدبي زيارتها الميدانية بمعرفة فريق من المسؤولين والمتخصصين تزامناً مع العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 حيث تشمل الزيارات مراجعة شاملة للعيادات والتأكد من وجود الكادر المهني من الأطباء والممرضين وفق المعدلات المناسبة لأعداد الطلبة إلى جانب الاطمئنان على توفر التجهيزات اللازمة والمطلوبة ومنها جهاز إنعاش القلب الأتوماتيكي وأجهزة قياس الضغط وسكر الدم ومعدات التشخيص واسطوانات الأكسجين ومستلزمات الإسعافات الأولية الأساسية بالإضافة إلى التأكد من إجراء الصيانة الدورية المطلوبة للأجهزة والمعدات الطبية والتعرف على مدى سلامة الأجواء العامة داخل العيادات الصحية والبيئة المحيطة بها.

وقال فارس المازمي مدير إدارة التدقيق والرقابة الصحية في هيئة الصحة بدبي إن الزيارات تتسم بطابع التعاون والمرونة بين فرق التفتيش المتخصصة والإدارات المدرسية بهدف توفير بيئة صحية مميزة للتعامل مع الحالات الطارئة التي تستدعي تدخل سريع في نطاق المدرسة والوصول إلى عيادات طبية ذات مستوى عال يليق بالمدارس الخاصة وما تشهده من تطور مستمر.

وأضاف أن مفهومنا لمصطلح التفتيش هو إجراء مبني على التعاون من أجل صحة وحياة الطلبة وتمكين الإدارات المدرسية من حمايتهم والمحافظة على سلامتهم واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه أي تقصير في هذا الجانب.

مصطفى بدر الدين/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة

الوطن |متابعات

تواصل الشركة المكلفة بصيانة وترميم وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش بوسط مدينة درنة أعمالها بسرعة كبيرة لإنجاز المشروع ، حيث انتهت الشركة من أعمال الطلاء وتركيب منظومة لتحلية المياه، بالإضافة إلى تركيب منظومة توزيع المياه في جميع أنحاء المبنى.

كما شملت التجهيزات أيضًا إتمام تطبيق المادة العازلة المقاومة لعوامل التعرية على سطح المجمع بالكامل، بالإضافة إلى تركيب نظام الحجز الآلي، ونظام كاميرات المراقبة، ونظام الصوت، ونظام التكييف وتؤكد الشركة المنفذة أن جميع المواد المستخدمة في المستشفى مضادة للبكتيريا، بما في ذلك البدروم الذي تم إصلاحه بالكامل بعدما تعرض له من إهمال وتلف بنسبة 100%.

من المتوقع أن يصبح المجمع جاهزًا قريبًا لتقديم خدماته العلاجية للمواطنين في مدينة درنة، مما يساهم في توفير الرعاية الطبية لهم؛ كونه يُعد أحد أهم المرافق الصحية الذي يخدم مدينة درنة وضواحيها.

الوسوم#صيانة الرعاية الطبية تجهيز درنة مجمع عيادات محمود الهريش

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في «وقاية»
  • الرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة”
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني