تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديدا يظهر اللحظات الأولى لاندلاع النيران في مبنى مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية بمصر، الذي وقع في وقت مبكر من صباح الاثنين وحوّل المقر الأمني إلى مبنى متفحم بالكامل.

وأظهر مقطع الفيديو اشتعال النيران في أماكن مختلفة من المبنى في أوقات متقاربة قبل أن تتحول إلى حريق هائل التهم كامل المبنى الذي يعد من أكبر المباني في الإسماعيلية الواقعة على قناة السويس.



#مصر

احترق مبنى مديرية الأمن في محافظة #الإسماعيلية المصرية بالكامل، ويظهر فيديو بداية الحريق أنه لم ينشب من مكان واحد في المبنى، مما يدل أنه مقصود مفتعل.#مديرية_امن_الأسماعيلية pic.twitter.com/WIjopihSIw — أبو يحيى الشامي (@borwjj) October 2, 2023

واعتبر نشطاء المشاهد المتداولة دليلا على أن الحريق الهائل وقع بفعل فاعل، لا سيما أن الأماكن التي بدأت بها ألسنة اللهب بالاشتعال متباعدة عن بعضها البعض، بحسب ما تداولت حسابات على موقع "إكس" (تويتر سابقا).

وفي الأثناء، وصل وزير الداخلية المصري محمود توفيق، إلى موقع حادث الحريق في الإسماعيلية، حيث تفقد المكان ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين اكتمال شفائهم، بحسب بيان أصدرته الوزارة.

وصل منذ قليل السيد/ محمود توفيق - وزير الداخلية موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث تفقد سيادته الموقع ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين إكتمال شفائهم.
كما وجه السيد الوزير بتشكيل لجنة من الإستشاريين للوقوف على أسباب الحريق فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية… pic.twitter.com/Rw6xS34fV6 — وزارة الداخلية (@moiegy) October 2, 2023
وأوضح البيان أن توفيق وجه "بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت".

وبلغت حصيلة الإصابات 38 شخصا جراء الحريق الضخم الذي شب في المقر الأمني واحتاجت فرق الإنقاذ ورجال الإطفاء إلى ساعات للسيطرة عليه.

من جهتها، قالت وزارة الصحة إن "سيارات الإسعاف التابعة للوزارة  قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية".

وأضافت في بيان أن "من بين الـ 26 مصابا الذين تم نقلهم إلى المجمع الطبي في الإسماعيلية "حالتا اختناق وحالتا حروق، موضحة أن سبعة منهم خرجوا من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية".


ونقلت وكالة رويترز عن شاهدين أن  رجال الإطفاء واجهوا صعوبات على ما يبدو في بادئ الأمر لإخماد الحريق. وبعد أكثر من ثلاث ساعات أعلن التلفزيون الرسمي أنه تمت السيطرة على الحريق.

والحرائق التي غالبا ما تنجم من تماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي يقطنها 105 ملايين نسمة، وتعاني فيها البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة.

في آب/ أغسطس 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء. 

وفي آذار/ مارس 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة. وفي عام 2020، تسبب حريقان في مستشفيين في مقتل أربعة عشر شخصا.

حد أخد باله ان النار في بدايتها شغالة فى أكتر من مكان في نفس الوقت؟ والأماكن بعيد عن بعضها؟#الاسماعيلية #مديرية_امن_الأسماعيلية https://t.co/VnFAbQsC6y — Captain 3abdo (@captain3abdo) October 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية مصر حرائق حريق الاسماعيلية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)

أظهرت مقاطع فيديو احتفاء مواطنين أردنيين بالصواريخ الإيرانية التي ضربت "إسرئيل"، الثلاثاء، حيث رصدوا عشرات منها تمر في سماء المملكة.

احتفالات لفسطيني الخيمات في #الأردن بعد القصف الإيراني #لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/ILFbD9jUvf

— صوت الشعب (@sawt_el_shaab) October 2, 2024

النائب الأردني محمد جميل الظهراوي يوزع الحلوى احتفاءً بقصف اسرائيل.. شاهد الفيديو????????#عربي21 pic.twitter.com/fCVpgYxBXW

— عربي21 (@Arabi21News) October 2, 2024
أظهرت مقاطع فيديو آثار شظايا صواريخ في مناطق مختلفة في الأردن. في حين أشار بيان لوزارة الداخلية الأردنية إلى "سقوط عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة"، موضحة أنه "نتج عنها اصابتان طفيفتان". 


في الوقت ذاته تداول أردنيون هاشتاغ (#لا_تسقطوها_علينا) استنكروا فيه اعتراض الصواريخ الإيرانية والذي أدى إلى سقوط شظاياها في مناطق مختلفة من الأردن وأدت إلى أضرار وإصابات في صفوف المواطنين.

خبير عسكري استضافته قناة المملكة يؤكد أنه بالقانون الدولي.. فالصواريخ الإيرانية ليست انتهاك للسيادة الأردنية.
ما كنا بحاجة نسقطها فوق روسنا، إحنا مش قبة حديدية لإسرائيل! الاتفاقيات هي اللي جابت هالضغط علينا بموضوع التصدي للهجوم.#الأردن #لا_تسقطوها_علينا #تل_أبيب pic.twitter.com/CFOCrvxT0H

— سامي محمدالحجايا???????? (@samey_mohemmd) October 2, 2024

لمن يبررون التصدي الذي عرض كل الأردنيين للخطر بأنه سيادة، هل تنفصل السيادة على الأرض عن السيادة في السماء؟ أليس أولى أن تطالبوا بإلغاء اتفاقيات الذل والعار مع الجيش الأميركي الصهيوني الذي يتربع ببلادنا بحقوق وحصانات لا يملكها جيشنا الأردني!#فلتسقط_على_الصهاينة#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/juvnsXg5Kk

— عدي العليمات (@OAOlimat) October 1, 2024

أليس الأولى حماية المواطن الأردني
ما دمنا لسنا طرف في الحرب لماذا تسقطون الصواريخ !
هذا الصاروخ هدم أجزاء من السطح الخرساني و أحرقت جزء من المنزل .#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/Sg4Ai2CULc

— QAZAN|7Oct (@qazan20) October 1, 2024

كيف يتم التضحية بسلامة المواطنين الأردنيين في سبيل حماية المعتدين الصهاينة!!

لسنا قبتهم الحديدية!! pic.twitter.com/T03JHfxmS6

— طوفان الأردن لنصرة غزة (@TwfanJordan) October 1, 2024

صد الصواريخ الإيرانية الموجهة نحو الاحتلال، يضع الأردنّ في مواجهةٍ مباشرة مع إيران، لمصلحة مَن؟#فلتسقط_على_الصهاينة#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/8hxX1vxC1h

— Dana Alkhatib ???????? (@DanaAlkhatib99) October 1, 2024

#فلتسقط_على_الصهاينة #لا_تسقطوها_علينا #لسنا_قبتهم_الحديدية pic.twitter.com/UbWMPTRcQT

— محمد العبادي (@MohmdShmsan) October 1, 2024

إن أي محاولة لإسقاط الصواريخ الايرانية المتجهة نحو الكيان الصهيوني فوق الأراضي الأردنية قد يشكل خطرا على المواطنين الأردنيين وممتلكاتهم!!

⁧#لا_تسقطوها_علينا⁩
⁧#فلتسقط_على_الصهاينة#الاردن_الان #تل_أبيب_تحترق pic.twitter.com/lxfFYnfnkW

— Ahmad Zoubi (@AhmadMAlZoube) October 1, 2024

#فلتسقط_على_الصهاينة#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/fZYHeaS7Sy

— الاء أكتوبر (@alafil3023) October 1, 2024
وتصدت المضادات الأرضية الأردنية، للصواريخ الإيرانية في أجواء المملكة، وهي في طريقها إلى الأراضي المحتلة، بحسب ما رصده أردنيون.

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن مسؤول أمريكي ومسؤول أردني قولهما، إن “الأردن سمح للقوات الأمريكية باستخدام أجوائه لإسقاط الصواريخ الإيرانية”.

وأضاف: "سنفعل الشيء نفسه في حال عبور أي صاروخ مجالنا الجوي".

وقال مسؤول أردني لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن عمان شاركت بشكل نشط في صد الصواريخ الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • صور تظهر دمارا في قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر