صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@03:25:24 GMT

«قمم الأبطال» تنتقل إلى إيطاليا!

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

 
باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «رادار الريال» يرصد «نيمار الجديد»! اتساع «رقعة» صراع القمة.. «ظاهرة أوروبية عامة»!

يطمح بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي إلى تأكيد انطلاقتهما القوية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحلان ضيفين على كوبنهاجن الدنماركي ولنس الفرنسي توالياً الثلاثاء في الجولة الثانية.


وتشهد الجولة مباراتي قمة، الأولى بين إنتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي وبنفيكا البرتغالي في سعيهما إلى الفوز الأول، والثانية بين نابولي الإيطالي وريال مدريد الإسباني اللذين يرصدان الفوز الثاني تواليا أيضاً.
واستهل البايرن مشواره بفوز مثير على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 4-3 ضمن المجموعة الأولى، وضرب أرسنال بقوة في الثانية برباعية في مرمى آيندهوفن الهولندي، فيما انتزع إنتر تعادلاً قاتلاً من مضيفه ريال سوسيداد الإسباني 1-1 في الرابعة، ومني بنفيكا بخسارة مفاجئة أمام ضيفه سالزبورج النمساوي 0-2 في المجموعة ذاتها.
يبدو بايرن ميونيخ المثقل بالإصابات مرشحاً لتخطي عقبة كوبنهاجن، لكن يتعيّن عليه الحذر من كثرة اهتزاز شباكه في المباريات الأخيرة.
تلقى أبطال ألمانيا ثلاثة أهداف في لقاءاتهم مع لايبزج «الكأس السوبر الألمانية» ومانشستر يونايتد حتى الآن هذا الموسم، إلى جانب هدفين ضد متصدر الدوري باير ليفركوزن «2-2»، ومثلهما ضد لايبزج بتعادلهما بالنتيجة ذاتها في «البوندسليجا».
ورغم فترة الانتقالات التي شهدت تعاقده مع قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، وأفضل مدافع في الدوري الإيطالي الدولي الكوري الجنوبي كيم مين-جاي والنمساوي كونراد لايمر، إلا أن النادي سمح برحيل العديد من اللاعبين في الصيف، أبرزهم المدافعون: الفرنسيان بنجامان بافار ولوكا هرنانديز والكرواتي يوسيب ستانيشيتش.
زادت معاناته الدفاعية بالإصابات العديدة التي تشهدها صفوفه، خصوصاً قطب الدفاع الهولندي ماتيس دي ليخت والفرنسي دايو أوباميكانو وكيم.
بعد إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في أوائل سبتمبر الماضي، وصف مدرب توماس توخل فريقه بأنه «واهن بعض الشيء، صغير بعض الشيء»، قائلاً إنه «أضعف من ذي قبل».
وأضاف في تصريح لشبكة سكاي الألمانية: «إنها تشكيلة شجاعة، سنرى ما إذا سيكون ذلك كافياً لتحقيق أهداف النادي هذا الموسم».
أجبرت الإصابات توخل على اختيار لاعب الوسط ليون جوريتسكا والظهير المغربي نصير مزراوي في قلب الدفاع، في فوز البايرن على مونستر 4-0 في كأس ألمانيا.
وتجلت مخاوف البايرن بشكل أفضل الأحد، عندما شوهد قلب دفاعه السابق جيروم بواتنج يتدرّب مع الفريق قبل العودة المحتملة.
وفاز بواتنج بدوري أبطال أوروبا عامي 2013 و2020 مع البايرن، لكن تم التخلي عن خدماته مجاناً صيف 2021 حيث انضم إلى ليون الفرنسي دون أي نجاح.
لكن تبقى القوة الضاربة للنادي البافاري في هجومه بقيادة كين ولوروا ساني والفرنسي كينجسلي كومان والكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو-موتينج، وإن كان الجناح سيرج جنابري سيغيب بسبب كسر في ساعده.
في المجموعة ذاتها، سيكون مانشستر يونايتد مطالباً بتخطي أزمة النتائج، عندما يستضيف جالطة سراي التركي.
ويدخل «الشياطين الحمر» المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارتهم الصادمة أمام ضيفه كريستال بالاس 0-1، بعدما كانوا أكرموا وفادة ضيوفهم بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة.
كانت الخسارة الثالثة ليونايتد في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والرابعة في سبع مباريات حتى الآن.
وأعرب المدرب الهولندي ليونايتد إريك تن هاج عن خيبة أمله بعد الخسارة: «الأمر بسيط جداً، واجهنا ثلاث فرص فقط طوال المباراة وجميعها من كرات ثابتة، وبدورنا وصلنا إلى مناطق جيدة لكن اتخذنا قرارات ضعيفة».
وعلى غرار بايرن، سيكون أرسنال مرشحاً لكسب النقاط الثلاث أمام مضيفه لنس، وصيف بطل الدوري الفرنسي، ضمن المجموعة الثانية، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين ونتائجهما هذا الموسم.
وكشّر النادي اللندني عن أنيابه في مستهلّ مشواره في المسابقة العائد إليها بعد ست سنوات من الغياب، بفوزه الكبير على ضيفه آيندهوفن، ويدخل المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على مضيفه بورنموث برباعية أيضاً وصعوده إلى المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة واحدة خلف السيتي المتصدر وحامل اللقب.
في المقابل، حقق لنس نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأولى في الدوري، قبل أن يكسب الأخيرتين وبصعوبة على تولوز 2-1 وستراسبورج 1-0.
وفي المجموعة ذاتها، يأمل آيندهوفن في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض سقوطه المذل أمام أرسنال، وذلك عندما يستضيف إشبيلية الإسباني.
وتتجه الأنظار إلى إيطاليا حيث تُقام قمتان ساخنتان، الأولى على ملعب «جوزيبي مياتزا» في ميلانو بين إنتر الوصيف وبنفيكا ضمن المجموعة الرابعة، والثانية على ملعب «دييجو أرماندو مارادونا» في نابولي بين صاحب الأرض وضيفه ريال مدريد.
والتقى إنتر وبنفيكا في ربع النهائي الموسم الماضي، وكان الفوز من نصيب الإنتر 2-0 في لشبونة، قبل التعادل 3-3 في ميلانو.
ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية عقب الفوز الكاسح لإنتر على مضيفه ساليرنيتانا بسوبر هاتريك لقائده الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، والثمين لبنفيكا على غريمه التقليدي بورتو 1-0 في قمة الدوري البرتغالي سجله نجمه العائد الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا.
ويتألق دي ماريا بشكل لافت هذا الموسم، عقب عودته إلى بنفيكا من يوفنتوس الإيطالي.
وسجّل دي ماريا ستة أهداف مع تمريرتين حاسمتين، في ثماني مباريات مع قطب مدينة لشبونة، وفي المجموعة ذاتها، يلعب سالزبورج المتصدر مع ريال سوسيداد.
وفي المجموعة الثالثة، يحل ريال مدريد ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضيفين ثقيلين على نابولي في صراع على الانفراد بالصدارة.
وستكون المرة الأولى يعود فيها أنشيلوتي إلى نابولي منذ إقالته من تدريب الفريق الجنوبي خريف 2019، ويشكل النادي الملكي عقدة لنابولي في المسابقة القارية العريقة، حيث تغلب عليه في ثلاث مناسبات من أصل أربع مواجهات بينهما حتى الآن، آخرها في ثمن نهائي نسخة 2016-2017، عندما تغلب عليه بنتيجة واحدة ذهاباً وإياباً 3-1.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي «الجريحان» أونيون برلين الألماني مع براجا البرتغالي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ أرسنال ريال مدريد نابولي إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة بدوري روشن السعودي

 تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (دوري روشن)، جولة "نحلم ونحقق"، والتي تتزامن مع احتفالات السعودية باليوم الوطني السعودي الـ 94.

وتشهد جولة نحلم ونحقق مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الهلال والاتحاد مساء السبت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض.

وتفتتح هذه الجولة غدا الخميس بـ3 مباريات، حينما يحل القادسية ضيفا على الأخدود، فيما يلتقي العروبة مع الفتح، والوحدة مع الخلود.

ويسعى القادسية لاستعادة الانتصارات بعد خسارته لأول مرة هذا الموسم في الجولة الماضية أمام الشباب ليتراجع للمركز الرابع برصيد 6 نقاط.

تدريبات قوية وتعليمات خاصة لحراس الزمالك قبل لقاء الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية قائمة الزمالك لمواجهة حرس الحدود في بطولة الجمهورية

في المقابل يبحث الأخدود عن أولى نقاطه هذا الموسم بعد الخسارة في الجولات الثلاث الماضية ليبقى بلا نقاط في المركز الـ17 قبل الأخير.

ويستقبل العروبة ضيفه الفتح سعيا وراء الفوز الأول هذا الموسم، بعدما كان حقق أول نقطة في الموسم بالجولة الماضية إثر تعادله أمام الخلود، فيما يبحث الفتح عن تخطي خسارته أمام الاتفاق في الجولة الماضية والتي أبقت رصيده عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.

ويلتقي الوحدة مع ضيفه الخلود، حيث سيدخل أصحاب الأرض اللقاء متأثرين بالهزيمة الثقيلة أمام الاتحاد في الجولة الماضية بنتيجة 1 / 7 وهي أول خسارة للفريق هذا الموسم ليتراجع للمركز الـ11 برصيد 4 نقاط.

في المقابل، حصد الخلود أول نقطة له في الجولة الماضية بالتعادل أمام العروبة، ويبحث عن الفوز التاريخي الأول في دوري المحترفين.

وتتواصل الجمعة منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الخليج مع الفيحاء، الأهلي مع ضمك، والاتفاق مع النصر.

وبعد الفوز في الجولة الأولى، تلقى الخليج خسارتين متتاليتين ليتراجع إلى المركز الـ13 وسيبحث عن استعادة نغمة الانتصارات أمام الفيحاء الذي يتذيل الترتيب بلا نقاط وسيدخل اللقاء متأثرا بهزيمته الثقيلة أمام الرائد.

ويستقبل الأهلي ضيفه ضمك في مباراة يدخلها صاحب الأرض منتشيا بعد الفوز في أولى مبارياته بدوري أبطال آسيا للنخبة، وهو ما سيمنحه الحافز لاستعادة الانتصارات الغائبة في الدوري منذ جولتين، وبالتحديد منذ فوزه في الجولة الأولى أمام العروبة قبل الخسارة أمام الفتح والتعادل مع النصر ليبقى رصيده 4 نقاط في المركز التاسع.

في المقابل، تذوق ضمك طعم الانتصارات في الجولة الماضية بعد الخسارة في أول جولتين، ويرغب في تحقيق انتصاره الثاني.

وفي قمة مباريات الجمعة يحل النصر ضيفا على الاتفاق في لقاء مرتقب بالدمام، حيث يسعى أصحاب الأرض لمواصلة الانتصارات واعتلاء الصدارة انتظارا لنتيجة الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد.

ويشارك الاتفاق كلا من الهلال والاتحاد في صدارة الدوري بـ9 نقاط لكل منهم، وسيسعى أمام النصر لتعزيز موقعه في المقدمة والحفاظ على "العلامة الكاملة".

مقالات مشابهة

  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • دوري الأبطال.. إنتر ميلان يخطف نقطة ثمينة أمام السيتي وباريس يفلت من فخ جيرونا في الوقت القاتل
  • تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته
  • أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد
  • إريكسن: لا أفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة بدوري روشن السعودي
  • "الكلاسيكو" قمة جماهيرية في جولة "نحلم ونحقق"
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • موعدنا غداً.. البطل والوصيف يظهران على مسرح دوري الأبطال
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا