دبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة دوكاب، إنتاجها كابلات بطول أكثر من 10 مليار متر منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، وتنفيذها لـ 30 عقدًا رئيسيًا في قطاع النفط والغاز.

جاء ذلك تزامناً مع مشاركة المجموعة في معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول (أديبك) 2023، الذي يقام في الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر الجاري، في معرض أبوظبي للمعارض والمؤتمرات.

أخبار ذات صلة 6.6 مليار درهم مساهمة «دوكاب» في اقتصاد الإمارات «دوكاب» تحقق تقدماً كبيراً في تنفيذ استراتيجية التوطين

وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب:" "تفخر دوكاب بمنتجاتها من الكابلات والحلول المتكاملة التي تحمل شعار "صنع في الإمارات" وتقدمها لعملائها حول العالم في 55 دولة، بما يدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار"، التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031. وتعزيز مكانتها على المستويين الإقليمي والعالمي".


وأكد المطوع أن مشاركة دوكاب في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2023، فرصة للمجموعة لتسليط الضوء على منتجاتها وحلولها المتكاملة وخبرتها الطويلة في المجال، خاصة وأن دوكاب تعد شريكاً فاعلاً في دعم المنتج المحلي بقيمة مضافه بلغت نسبتها 93.7%، وكذلك في تنويع الناتج المحلي الإجمالي، والدعم الاقتصادي لدولة الإمارات وريادتها، بالإضافة إلى أن المعرض منصة رائدة للتواصل مع عملاء محتملين وجدد.


وتعمل دوكاب حالياً على العديد من العقود الكبرى، بما في ذلك توريد كابلات الجهد العالي والجهد المتوسط والجهد المنخفض والموصلات الهوائية للمشاريع المرتبطة بشركة أدنوك في أبو ظبي، و"سامسونج"، وبو حصا، وغيرها العديد.
ويركز معرض ومؤتمر أديبك 2023، على محور إزالة الكربون حيث سيتم مناقشته من قبل نخبة من رجال الأعمال والقادة، وطرح أفكاراً حول كيفية تسريع الحلول منخفضة الكربون وتقليل الانبعاثات مع زيادة الفرص الاقتصادية أيضًا عبر القطاع الصناعي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوكاب

إقرأ أيضاً:

تحويلات مغاربة الخارج تفوق 68 مليار درهم

زنقة 20 | الرباط

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت أزيد من 68,13 مليار درهم في متم شهر يوليوز 2024، مقابل 65,95 مليار درهم خلال الفترة ذاتها قبل سنة.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا نسبته 3,3 في المائة (زائد 2,18 مليار درهم) مقارنة بالشهور السبعة الأولى من سنة 2023.

كما أشارت النشرة إلى انخفاض فائض ميزان الخدمات بنسبة 4,1 في المائة إلى 71,709 مليار درهم، نتيجة ارتفاع واردات الخدمات (زائد 11,1 في المائة)، الذي فاق ارتفاع خدمات الصادرات (زائد 3,3 في المائة).

وبالنسبة لإيرادات السفر فقد بلغت 59,39 مليار درهم متم يوليوز 2024، بينما بلغت نفقات السفر 16,92 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • تحويلات مغاربة الخارج تفوق 68 مليار درهم
  • “طاقة لحلول المياه” تدرس فرصا استثمارية محليا وخارجيا بقيمة 30 مليار درهم
  • 1.5 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات
  • بنوك الإمارات تستثمر 227 مليار درهم في الأذونات النقدية
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • بوفد يترأسه عبد الله آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام