تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير أعمال المقابلات الشخصية ،ضمن المرحلة الثالثة، للمتقدمين لمبادرة 1000 قائد سكاني، التي أطلقتها المحافظة، وتعتبر الأولى من نوعها  في مجال دعم جهود الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، والتي تقدم لها نحو 2400 شاباً وفتاة،على الرابط الذي تم تخصصيه للتسجيل في المبادرة  على الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع "Facebook، بجانب بعض الترشيحات من قبل الوحدات المحلية ومديرية الشباب والرياضة

 رافق المحافظ خلال متابعة  المقابلات ،التي تُجرى بنادي الإدارة المحلية كورنيش النيل، كل من :بلال حبش نائب المحافظ " المشرف العام على وحدة السكان"، محمد البحيري مدير وحدة السكان بالمحافظة، د.

شريف حنفي "المشرف العام على إجراء المقابلات الشخصية، نيرة نبيل مسؤول التخطيط بالوحدة وأعضاء الفريق الفني المشرف على تنفيذ كافة الفعاليات اللازمة لتنفيذ المبادرة.

وناقش المحافظ بعض المتقدمين من الشباب ، حول معلوماتهم عن المبادرة  وأهدافها ومقترحاتهم  التي تسهم في تحقيق أهداف المبادرة،التي تسعى إلى تأهيل ورفع قدرات الشباب في شتى مناحي وأبعاد القضية السكانية والاستراتيجية الوطنية للسكان للمشاركة في رسم خارطة الطريق ورفع الوعي بالقضية السكانية وتداعياتها، سعياً لإحداث التوازن بين الزيادة السكانية والنمو الاقتصادي.

وأضاف نائب المحافظ" بلال حبش"،أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، تم الإعلان عن المبادرة  وإتاحة رابط للتسجيل خلال أغسطس الماضي"، لاختيار أفضل العناصر الشبابية للعمل كمتطوعين بالمبادرة ، التي يتم تنفيذها تحت إشراف  وحدة السكان التي  قرر المحافظ إعادة تشكيلها لتكون تحت إشرافه المباشر، وبمشاركة شباب المجلس الاستشاري ومبادرة "بني سويف بشبابها"  وتأهيل وتمكين ، حيث أجريت اختبارات المرحلتين  الأولى والثانية ، وتستكمل " اليوم" بالمرحلة الثالثة لاختبار المتقدمين الذين تم ترشيحهم من قبل الوحدات المحلية ومديرية الشباب والرياضة  للانضمام للمبادرة بشكل تطوعي

كما تم تشكيل أكثر من 20 لجنة  فنية  تتولى الإشراف و إجراء المقابلات الشخصية ، والتي تضم في عضويتها  أعضاء من شباب المجلس الاستشاري ومبادرة بني سويف بشبابها ، بجانب مشاركة عناصر من مبادرة تأهيل وتمكين في أعمال التنظيم لإجراء المقابلات ، موضحاُ أن سيتم اختيار1000 قائد سكاني وفق مجموعة من المعايير والمقابلات الشخصية ،تمهيداً لتوزيعهم على 40 وحدة قروية على  مستوى المحافظة ، بواقع 25 قائداً لكل وحدة قروية ،لتغطية كافة التوابع من القرى والعزب ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوحدات الفرعية ومنسقي المراكز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية للسكان إجراء المقابلات الشخصية الزيادة السكانية قضية السكان المقابلات الشخصیة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، بمقتل 8 ضباط وجنود من وحدة "إيغوز" الخاصة، في المعارك ضد حزب الله في جنوب لبنان.

وجاء اعتراف الاحتلال بـ"المقتلة" الكبيرة في صفوف قواته، بعد يوم واحد فقط من إعلانه رسميا الدخول بريا بشكل محدود جنوب لبنان.

وحدة "إيغوز" إحدى وحدات ألوية الكوماندوز في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتم تدريب جنودها على "حروب العصابات".

واللافت أن الوحدة التي ظهرت لأول مرة عام 1956، وتم حلّها عدة مرات، أعيد تشكيلها عام 1995 بهدف وحيد هو "القضاء على حزب الله".



وفي صفحة "إيغوز" بموقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، كُتب شعار بخط عريض "أتبع أعدائي فأدركهم ولا أرجع حتى يتم قتلهم".

وقبل عقود، شارك عناصر الوحدة في معارك "خلف الخطوط" بكل من سوريا، ومصر، كما خاضت الوحدة قتالا عنيفا ضد الفدائيين في سبعينات القرن الماضي على مقربة من الحدود السورية مع فلسطين المحتلة.

وبعد تشكيلها عام 1995 بهدف قتال حزب الله فقط، أُدمجت الوحدة تحت مظلة "لواء غولاني" حتى عام 2015، حيث تتبع الآن إلى "الفرقة 98" والتي تضم أيضا وحدتي "دوفديفان" و"ماجلان".

ووفق قوانين الوحدة الحديثة، يخضع كافة العناصر لتدريبات "كوماندوز" مكثفة لمدة 16 شهرا، قبل أن يخضعوا إلى تدريب آخر لمدة شهرين، أي ما مجموعه سنة ونصف.

وفي السنة والنصف الأخرى، يخضع عناصر "إيغوز" إلى تدريبات مكثفة في حرب العصابات، وقتال الشوارع، ويتم تدريبهم في مناطق جبلية، وتضاريس مماثلة لما هي عليه في الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وبرغم تدريباتها المكثفة، تعرضت وحدة "إيغوز" إلى خسائر فادحة في حرب "تموز 2006"، حيث اعترف بمقتل 20 ضابطا وجنديا على الأقل أمام حزب الله.

وفي الحرب الحالية، وبعد يوم واحد فقط من التوغل البري، اعترفت الوحدة بمقتل 8 ضباط وجنود في معارك شرسة مع عناصر حزب الله.

مقالات مشابهة

  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق