شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج فعاليات جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" والتي أقيمت ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع، بقاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة،

وقال النعماني: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق إنجازات تنموية غير مسبوقة شهدت فيها كافة قطاعات الدولة نقلة نوعية، لم تحدث منذ عقود طويلة، و لم تكن وليدة اللحظة بل كانت نتاجًا لسنوات طويلة من الجهد والتعب، حتى تصل إلي هذا النجاح المُستدام، لتصبح مصر نموذجاً يُحتذي به عالمياً، وذلك استناداً إلى برنامج إصلاح شامل أسهم فى إمتصاص الصدمات وتجاوز الأزمات .

وأضاف النعماني أنه منذ تولي الرئيس السيسي الحكم حتى الآن سعى إلى تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى وتحقيق العدالة الناجزة، وتقديم خدمات تليق بالمواطنين المصريين في "الجمهورية الجديدة"، وإنهاء المشاكل والأزمات المزمنة التي لطالما عانى بسببها المواطن على مدى عقود طويلة، وأصبح من حقه أن يعيش حياة كريمة دون أي معوقات، بعد تحديات ضخمة واجهتها الدولة قبل عام 2014.

وأشاد رئيس الجامعة بما تم عرضه من إنجازات بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية، مؤكداً ان الدول لا تتقدم بدون توافُر البنية الأساسية وشبكات الطرق المختلفة: "هي ليست رفاهية ولا ترفًا"، مثمنًا مجهودات وزارتي الإسكان والنقل وما تم ضخه من ميزانيات ضخمة خلال السنوات الماضية، بهدف توفير وسائل نقل آمنة ووحدات سكنية لائقة بالمواطنين، بإعتبارهم شريان التطوير والعصب الرئيسي الذي تقوم على أساسه برامج التنمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسان النعماني الجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإدارية المشروعات القومية والبنية التحتية تثبيت أركان الدولة حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج عام 2014 مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

تعيين الفريق أول أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وعين وزيرا للدفاع.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.
 

مقالات مشابهة

  • كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا
  • محافظ القاهرة: لن ندخر جهدًا في العمل لتقديم ما يليق بالمواطنين
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • هجوم جديد على حكومة نتنياهو: عصابة اختطفت الدولة وتدفعنا نحو الهاوية
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • تعيين الفريق أول أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • عاجل.. الرئيس السيسي يرقي اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق الأول
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟