حقق مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة ططيبة، المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى محافظة الأقصر في فئة المشروعات الكبرى، وتم تصعيد المستشفى لينافس على مستوى الجمهورية وتمثيل محافظة الأقصر في فئة المشروعات الكبرى، والتي سيتم عقدها خلال الشهر الجاري.

وقال محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن مشاركة المستشفي في هذه المبادرة يعكس التزامنا برؤية مصر 2030 في المحافظة على البيئة والمشاركة في مقاومة التغيرات المناخية، مشيرا أن أول مستشفى شفاء الأورمان أول مستشفي خضراء مستدامة بمصر معتمدة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمصر، بعد أن استطاعت تحقيق معايير الاستدامة البيئة بالمستشفى في أكثر من 50 دليل تطابق في ذلك.

وأكد  الدكتور محمد هاني حسين المدير التنفيذي للمستشفي، أن تحقيق المستشفي للمركز الأول يؤكد نجاحها في تحقيق أهدافها المخطط لها في أن تكون واحدة من أهم المستشفيات التي تهتم بالتغيرات المناخية، وبمعايير التنمية المستدامة فضلا عن اهتمامها الأساسي بالجودة الطبية المقدمة للمرضى والتي تقدم بشكل مجاني كامل.

فيما أوضح بلال أحمد، منسق المشروع بالمستشفى، أن مشروع "مستشفى خضراء مستدامة" الذي قدمته المستشفى ضمن فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، يعزز من تفانينا في تقديم رعاية صحية مستدامة بيئيا مما يحقق أفضل رعاية للمرضى، حيث عرضت إدارة المستشفى إنجازاتها في مجال ترشيد الطاقة والخلايا الشمسية والمياه وفرم وتعقيم النفايات الطبية الخطرة وتوعية المجتمع. 

وكانت محافظة الأقصر، قد استضافت المؤتمر الإقليمي للإعلان عن المشروعات الفائزة بالدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 2023 بمحافظات (سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان)، حيث تم تكريم أصحاب المشروعات الفائزة بالمحافظات الأربع بإجمالي 55 مشروعا.

حضر المؤتمر، المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وهدى المغربي السكرتير العام لمحافظة الأقصر، ومحمد كمال ممثل وزارة التنمية المحلية، وأصحاب المشروعات الفائزة ومقرري وأعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بالمحافظات الأربع، ولفيف من الشخصيات العامة ومنسقي المبادرات.

 

WhatsApp Image 2023-10-02 at 11.21.53 AM تكريم المستشفى (1) تكريم المستشفى (2) تكريم المستشفى (3) تكريم المستشفى (4)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى شفاء الأورمان المشروعات الكبرى المشروعات الخضراء الذكية الأقصر تکریم المستشفى الخضراء الذکیة شفاء الأورمان

إقرأ أيضاً:

مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

أعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام علي مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني،  فوز الطبيب احمد يسرى ممثل المسابقة بالمركز الأول فى فرع حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اختتمت فجر اليوم.


أحمد يسري هو أبن مسابقة الفائزون، والتحق بمسابقة بورسعيد عندما كانت محلية،  وحصد أول لقب دولي بالمسابقة عندما تحولت إلي دولية في أول عام وكان في حفظ القرآن الكرم والابتهال الديني، واستكمل دراسته في القراءات واحكام التجويد، وذلك خلال مشاركاته في مسابقة بورسعيد، والتي تقام الآن تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ويرآس لجنتها العليا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

ترقي الطبيب أحمد يسري إلي محكم محلي ثم محكم دولي بمسابقة بورسعيد الدولية، وكان يلقي كل الدعم من اللجنة العليا والتي كانت حريصة بعلمائها علي دعمه لتمثيل مصر في المسابقات العالمية، وذلك كون مصر هي أرض الكنانة ومهد الحضارات، وبلد القرآن الكريم والازهر الشريف.

 

شارك الطبيب أحمد يسري في مسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اقيمت في دورتها الثالثة، وشارك فيها 30 متسابقا يمثلون 30 دولة، وحصد جائزة المركز الأول في حفظ القرآن بالأحكام والأتقان لمصر، وذلك بعد أن تفوق علي المشاركون الـ 30 في اختبارات كانت صعبة.

 

وكشف الإعلامي عادل مصيلحي،  أنه تم ترشيح المتسابق البورسعيدي المهندس احمد يسري علي السيد والمقيم بمنطقة بنك الإسكان، والذي يبلغ من العمر 28 عاما وحافظا لكتاب الله بالأحكام، وحصل علي دورة مؤخرا علي يد الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، إلي مسابقة تركيا الدولية، وتأهل إلي النهائيات بعد المشاركات الـ أون لاين، وسوف يشارك في النهائيات هناك.

مقالات مشابهة

  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر