تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديدا يظهر اللحظات الأولى لاندلاع النيران في مبنى مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية بمصر، الذي وقع في وقت مبكر من صباح الاثنين وحوّل المقر الأمني إلى مبنى متفحم بالكامل.

وأظهر مقطع الفيديو اشتعال النيران في أماكن مختلفة من المبنى في أوقات متقاربة قبل أن تتحول إلى حريق هائل التهم كامل المبنى الذي يعد من أكبر المباني في الإسماعيلية الواقعة على قناة السويس.



#مصر

احترق مبنى مديرية الأمن في محافظة #الإسماعيلية المصرية بالكامل، ويظهر فيديو بداية الحريق أنه لم ينشب من مكان واحد في المبنى، مما يدل أنه مقصود مفتعل.#مديرية_امن_الأسماعيلية pic.twitter.com/WIjopihSIw — أبو يحيى الشامي (@borwjj) October 2, 2023

واعتبر نشطاء المشاهد المتداولة دليلا على أن الحريق الهائل وقع بافتعال فاعل، لاسيما أن الأماكن التي بدأت بها ألسنة اللهب بالاشتعال متباعدة عن بعضها البعض، بحسب ما تداولت حسابات على موقع "إكس" (تويتر سابقا).

وفي الأثناء، وصل وزير الداخلية المصري محمود توفيق، إلى موقع حادث الحريق في الإسماعيلية، حيث تفقد المكان ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين إكتمال شفائهم، بحسب بيان أصدرته الوزارة.

وصل منذ قليل السيد/ محمود توفيق - وزير الداخلية موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث تفقد سيادته الموقع ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين إكتمال شفائهم.
كما وجه السيد الوزير بتشكيل لجنة من الإستشاريين للوقوف على أسباب الحريق فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية… pic.twitter.com/Rw6xS34fV6 — وزارة الداخلية (@moiegy) October 2, 2023
وأوضح البيان أن توفيق وجه "بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت".

وبلغت حصيلة الإصابات 38 شخصا جراء الحريق الضخم الذي شب في المقر الأمني واحتاجت فرق الإنقاذ ورجال الإطفاء إلى ساعات للسيطرة عليه.

من جهتها، قالت وزارة الصحة إن "سيارات الإسعاف التابعة للوزارة  قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية".

وأضافت في بيان أن "من بين الـ 26 مصابا الذين تم نقلهم إلى المجمع الطبي في الإسماعيلية "2 حالة اختناق وحالتا حروق، موضحة أن 7 منهم خرجوا من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية".


ونقلت وكالة رويترز عن شاهدين أن  رجال الإطفاء واجهوا صعوبات على ما يبدو في بادئ الأمر لإخماد الحريق. وبعد أكثر من ثلاث ساعات أعلن التلفزيون الرسمي أنه تم السيطرة على الحريق.

والحرائق التي غالبا ما تنجم من ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي تقطنها 105 ملايين نسمة، وحيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة.

في آب/أغسطس 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء. 

وفي آذار/مارس 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة. وفي عام 2020، تسبب حريقان في مستشفيين الى مقتل أربعة عشر شخصا.

حد أخد باله ان النار في بدايتها شغالة فى أكتر من مكان في نفس الوقت؟ والأماكن بعيد عن بعضها؟#الاسماعيلية #مديرية_امن_الأسماعيلية https://t.co/VnFAbQsC6y — Captain 3abdo (@captain3abdo) October 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية مصر حرائق حريق الاسماعيلية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)

بمُجرّد الإعلان الرسمي، اليوم الثلاثاء، عن أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ تداول عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية فى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورصدت "عربي21" عدّة تغريدات ومنشورات، خلال الساعات القليلة الماضية، تُبرز عدد من الإصابات المباشرة داخل الأراضي المحتلة، حظيت بتفاعل واسع، عبر التعليقات عليها، وكذا إعادة تداولها على نطاق واسع.

إيران تُدمر مطار النقب الصهيوني داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة . ???????????????? pic.twitter.com/fvt3x4nrKX — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024
الأول من أكتوبر ,, يُشبه السابع من أكتوبر , ولكن هذه المرة في وسط تل أبيب .

"إنه بداية الرقص يا تل أبيب" pic.twitter.com/7FKpmvHT1F — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 مشهد تاريخي ????????

فرحة وتكبير أهل وأطفال غزة برؤية الصواريخ متجهة الآن إلى الأراضي المحتلة

كل غزة سعيدة الآن pic.twitter.com/EhdXAf6SSX — MO (@Abu_Salah9) October 1, 2024 القتلى والإصابات في صفوف اليهود الإرهابيين في وسط مدينة تل أبيب الآن ???????? pic.twitter.com/mTsw0XvC9c — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 فاكرين الأحزمة النارية التي قتلت أطفالنا ونسائنا؟
فاكرين الأحزمة النارية التي تلقي خلالها طائرات العدو النازي عشرات الصواريخ لتحرق أهلنا في #غزه.

الليلة كان في حزام ناري ولكنه في قلب كيانهم الزائل بإذن الله.. pic.twitter.com/DtC9RH0UPF — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 1, 2024 اشتعال النيران في حقل الغاز في عسقلان قرب سواحل غزة جراء قصفه بصواريخ إيرانية pic.twitter.com/aYXpBSEgjE — Tamer Almisshal | تامر المسحال (@TamerMisshal) October 1, 2024 الصواريخ الإيرانية تحرق "إسرائيل المزعومة" في فلسطين المحتلة. ????????????????????
Iranian missiles burn "alleged Israel" in occupied Palestine. ???????????????????? pic.twitter.com/ZWC26EWbBi — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 أكثر من 400 صاروخ باليستي تضرب فلسطين المحتلة، وبعض الصواريخ عبرت سماء غزة الحبيبة الصامدة المرابطة، وخرجت معها صيحات التكبير والفرحة قبل أن تضرب الكيان المحتل الغاصب الإرهابي.

لحظة تاريخية تحدث الأن ، الصواريخ تتساقط من كل مكان . pic.twitter.com/9iAMZScHwy — Tamer | تامر (@tamerqdh) October 1, 2024
ونقلا عن مسؤول إيراني، قالت وكالة أنباء "فارس"، الثلاثاء، إن "أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها"، مشيرا إلى أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

وفي السياق نفسه، أبرزت صحيفة "معاريف" العبرية، الثلاثاء، إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال النصف ساعة الأخيرة، وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد، ناهيك عن إصابة مبنى في شمال تل أبيب.


كذلك، أعلنت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، عن وقوع 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد الهجوم الإيراني. فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، عبر بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة. مشيرا إلى أن العملية التي نفذها تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم من الجيش.

مقالات مشابهة

  • صور تظهر دمارا في قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية بعد الضربة الإيرانية (شاهد)
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب