ضمن الجهود المستمرة لحماية الثروة الحيوانية، يشارك المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" في فعاليات النسخة الأولى من "ضاحية عنيزة لمزادات الإبل"، المقام بالمحافظة.

وأوضح مدير فرع مركز وقاء بمنطقة القصيم الدكتور عمر بن عبدالله المسند، أن المشاركة تأتي ضمن إسهامات المركز للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية من خلال المراقبـة والمتابعة الدائمة للأمراض الحيوانية ومنها الإبل، من خلال تواجد الفرق البيطرية بالعيادات المتنقلة وعمليات المكافحة بالرش والتطهير للحظائر.

أخبار متعلقة الإنذارات والمخالفات لـ 22 صيدلية وعيادة بيطرية في مكة المكرمة12 إنذار.. البيئة تشدد الرقابة على مشاريع الإنتاج الحيواني"البيئة".. نجاح مشاريع الاستزراع السمكي لريّ النخيل في زيادة إنتاج التموردور "وقاء" في قطاع الصحة الحيوانية

وأضاف أن مشاركة المركز تهدف أيضًا إلى تعزيز دوره التثقيفي والإرشادي، من خلال تخصيص ركن خاص لتعريف زوار المزاد بدور مركز (وقاء) وقطاع الصحة الحيوانية بالوقاية والمكافحة من الأمراض الحيوانية والمحافظة على صحة الإنسان والحيوان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس عام وقاء الثروة الحيوانية الامراض حماية توعية إبل

إقرأ أيضاً:

متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب

أوضح الكاتب الصحفي أحمد البرماوي، المتخصص في شؤون التكنولوجيا، أن الإفراط في استخدام التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى مخاطر للأطفال والمراهقين، لأنهم غير قادرين على التحكم في حجم الوقت المخصص لهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

و أضاف «البرماوي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القلق والاكتئاب هي أكثر الأمراض التي تصيب الأطفال والمراهقين، والذين لا يدركون خطورتها من كثرة استخدامهم وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن أهالي الأطفال تدرك هذه الأمراض بعد فترة طويلة من خلال تغير سلوك أبنائهم، وبالرغم من ذلك ومع تسارع الحياة اليومية يحاول الأهالي إلهاء الأبناء بالهواتف المحمولة والبلاي ستيشن للتفرغ لأعمالهم اليومية أو المنزلية.

وتابع: «الأطفال والمراهقين يتعرضون مع الوقت إلى محتوى غير مناسب لأعمارهم»، مؤكدًا أن أغلب منصات التواصل الاجتماعي تحظر دخول الأطفال الذي عمرهم أقل من 13 عاما».

اقرأ أيضاً10 طرق لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت.. تعرف عليها

استشاري صحة نفسية يكشف كيفية تحصين الأطفال من مخاطر الإنترنت

كيف تحمي نفسك من «الهاكرز» على الإنترنت؟

مقالات مشابهة

  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • أكثر من 21.9 ألف جرعة تحصين للماعز والضأن والأبقار بصحم
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 12 سبتمبر: زيادة الثروة لبعض الأبراج
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • تعزيز قدرات موظفي "الثروة الزراعية" حول "التسويق الداخلي للمؤسسة"
  • وزير الزراعة: تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية هدف استراتيجي مصري (فيديو)
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • ندوة تفاعلية لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية بالشرقية
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • "أبوظبي للزراعة" تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية