أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع التركية شن غارات جوية على أهداف في جبال قنديل شمال العراق عقب تفجير أنقرة الذي نجم عن هجوم انتحاري صباح يوم الأحد أمام مدخل مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية بالعاصمة أنقرة.

وأفادت الدفاع التركية في بيان أنه في تمام الساعة 21:00 مساء يوم الأحد تم قصف 20 هدفًا إرهابيًّا في مناطق ميتينا وهاكورك وقنديل وغارا في جبال قنديل بشمال العراق، مشيرة إلى استهدف كهوف ومآوي ومخازن خلال الغارات الجوية.

تفجير أنقرة

جدير بالذكر أن مركز الدفاع الشعبي وهو الجناح العسكري لتنظيم حزب العمال الكردستاني الانفصالي قد تبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف وزارة الداخلية، حيث أقدم عنصر انتحاري على تفجير نفسه بينما تعاملت قوات الأمن مع العنصر الآخر وقامت بتحييده، وأسفر تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية عن إصابة عنصري أمن بإصابات خفيفة.

وعقب الحادث تم رفع الإجراءات الأمنية بمحيط البرلمان إلى أعلى مستوى، وتعزيز أعمال التفتيش بمداخل البرلمان وتقييد دخول السيارات.

من جانبه أعلن وزير العدل، يلماز تونش، استمرار التحقيقات الجنائية حول الحادث على نطاق واسع.

 

Tags: العراقتركياتفجير أنقرةجبال قنديلشمال العراق

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العراق تركيا تفجير أنقرة جبال قنديل شمال العراق تفجیر أنقرة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة ورفح ودير البلح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، جراء سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية وقصف مدفعي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

وأفادت وكالة أنباء "وفا" بأن عدة أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح وسط القطاع. كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح، وتعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة ومدرسة في النصيرات لغارات عنيفة.

 

وذكر مصادر صحية في المستشفى المعمداني أن جيش الاحتلال أجبر الطواقم الطبية على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من الطائرات المسيرة، ما أجبر النازحين والمرضى على المغادرة، مما عرضهم لخطر كبير.

 

منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 38،193 مواطنًا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87،903 آخرين. ولا تزال الحصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني يطالب الحكومة والبرلمان بموقف شجاع تجاه التوغل التركي في شمال العراق
  • فيتش تتوقع تسجيل الدولار 36 ليرة تركية نهاية العام
  • تركيا تعلن تحييد مسلحين 2 من بي كا كا شمالي العراق
  • حزب كردي:تركيا تستغل حزب العمال الكردستاني لاحتلال شمال العراق
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة ورفح ودير البلح
  • مساعدات تركية لتخفيف آثار الحرب السودانية
  • هل سيلتقي أردوغان بالأسد؟
  • بعد اليأس من الحكومة.. نوايا تحرّك برلماني ضد الاقتصاد والشركات التركية في العراق
  • نصب نقاط عسكرية تركية جديدة تمهيدا لإنشاء قواعد شمال دهوك
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق