شفق نيوز:
2024-07-05@09:21:43 GMT

حبس محلل سياسي مع غرامة مالية بدعوى من السوداني

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

حبس محلل سياسي مع غرامة مالية بدعوى من السوداني

شفق نيوز/ قضت محكمة في العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، بحبس المحلل السياسي محمد نعناع مع غرامة مالية، اثر دعوى تقدم بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال وكيل نعناع، المحامي احمد الباوي، في تصريح صحفي ورد الى وكالة شفق نيوز، إن محكمة جنح الكرادة أصدرت قرارا يقضي  بحبس د.محمد نعناع حسن مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها مليون دينار عراقي وتعهد شخصي، أثر الدعوى المقامة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

وفي ايار الماضي، رفع مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعوى قضائية جديدة ضد المحلل السياسي محمد نعناع هي الثانية من نوعها خلال أشهر قليلة، بتهمة جريمة القذف وفق أحكام المادة 433، وقررت المحكمة حينها إطلاق سراحه بكفالة مالية. 

من جهته؛ أبدى مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية استغرابه الشديد من استمرار هذه الدعاوى من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء في وقت ينبغي أن يكون نموذجا في دعم حرية الصحافة والإعلام وحرية الرأي والتعبير، لافتا وفق بيان صدر عنه إلى ان هذه الدعوى تأتي في ظل إغلاق وتقييد عدد من حسابات وصفحات الإعلاميين والناشطين والمدونين على موقع الفيسبوك.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني محمد نعناع

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل

قال توفيق حميد، المحلل السياسي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواجه ضغطا كبيرا بعد مناظرته السابقة أمام دونالد ترامب، للتنحي عن خوض الانتخابات الأمريكية لعدة أسباب، حيث ظهر بصورة منهارة كما يعرف الجميع.

هل يفكر بايدن في الخروج من انتخابات الرئاسة الأمريكية؟

وأضاف حميد، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، «إذا قرر بايدن الخروج من السباق، فإن أموال تبرعات حملته لن تذهب بدون تفكير للطرف الآخر، لذا هناك صراع ضخم للغاية، حيث أبرمت الشركات تعاقدات مع الرئيس بايدن لإدارة حملته، وقد لا يقبلها الطرف الجديد».

وتابع: «أعتقد أن السيناريو الأقرب حدوثه، أنه سيتم اختيار شخصية مشهورة وجاهزة مثل ميشيل أوباما، فهي مشهورة بسبب زوجها الرئيس الأسبق باراك أوباما، والذي يتمتع بكاريزما قوية يمكن أن تساعدها، بجانب أنه مرتبط في ذهن العقلية الأمريكية في مرحلة ما قبل كورونا، وهي مرحلة أقل قسوة أو أكثر رحمة من وقت الجائحة وما بعدها».

مقالات مشابهة

  • مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • محلل اقتصادى: نظام التأمينات الجديد بالتدريج ليحفظ للجميع حقوقهم ..فيديو
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل