اختتم الليلة الماضية، مهرجان "الفل والنباتات العطرية 2023م" بمنطقة جازان، الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، بحديقة الشهداء في محافظة أبو عريش.

وشهد المهرجان الذي استمر لمدة خمسة أيام، إقبالاً كبيراً من أهالي وزوار المنطقة، للتعرف على ما يحتويه المهرجان من فعاليات تمثل مشاركة أكثر من 23 جهة حكومية وأهلية و 48 أسرة منتجة.

جاء ذلك بهدف تعريفهم وتوعيتهم بأهمية زراعة الفل والنباتات العطرية والعمل على تطوير زراعتها، ومساعدة ملاك مزارع الفل بتسويق وبيع إنتاجهم داخل وخارج المنطقة، وأيضاً لتحفيزهم على استخلاص مشتقات الفل والنباتات العطرية في منتجات أخرى تحقق عوائد اقتصادية عالية على المجتمعات المحلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان مهرجان الفل والنباتات العطرية الفل والنباتات العطریة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب المنتج الكبير هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك في حفل افتتاح دورته الثانية، والتي تقام من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

أعرب المنتج هشام عبد الخالق عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، وقال: «التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح».

تكريم هشام عبد الخالق

وأضاف: «هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لانتخابي رئيسا للغرفة، وأتمنى أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار على صناعة السينما المصرية».

وأكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن تكريم المنتج هشام عبد الخالق يأتي اعترافا بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة وإستمرارها.

السينما المصرية قامت على أكتاف المنتجين

وقال الباسوسي «السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عاما، قامت على أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة لإستمراها وتطورها في نفس الوقت، أن المهرجان تبنى منذ دورته الأولى تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري، وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم، وهو المنتج الكبير هشام عبد الخالق».

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • لوحة مسرحية