تواجـه العشرات من الأسـر بكل من درب أقا ودرب الملاح ودرب أحفير وغيرها من ساكنة الدور الطينية بتارودانت، خطـر منازلهم الآيلة للسقوط والتي تعرضت لتشققات كبيرة وخطيرة عجلت بخروجهم للشارع والإستقرار في خيام بلاستيكية مخافة تعرض منازلهم للإنهيار بسبب الهزات الإرتدادية التي تعرفها المنطقة.

السلطات كانت قد حددت عدداً من المنازل المهددة بالإنهيار وعلقت بها لافتة تحمل عبارة “مبنى آيـل للسقوط ممنوع المرور “، بينما لازال العديد منهم ينتظرون لجان السلطات المحلية، لتقييم الضرر الدي أصاب باقي المنازل.

سـعيد واحد من المتضررين والدي تعرض منزلهم العائلي بدرب أحفير لشقوق خطيرة سببت الرعب والهلع في النفوس.

المنزل عبارة عن مبنى ترابي مقسم إلى طابقين، طابق أرضي مقسم إلى جزئين بغرف ضيقة المساحة وباحة صغيرة، وطابق أول بغرفتين، تظهر على جدرانه شقوق واسعة وخطيرة بالجدران.

وقال، إن السلطات كانت قد أحصت الدور المهددة بالسقوط بالمنطقة، غير أنه على مايبدو لم يصل دوره في المعاينة لحدود الساعة لكي يتم السماح لهم بإعادة الإصلاح أو الإستفادة من التعويض، حسب تعبير المتحدث.

“مـي فاطمـة” التي تناهز الستينات من العمر، لازالت متخوفة من عودة الهزات الإرتدادية التي سببت لها الرعب والخوف، وجعلها حبيسة باب المنزل الدي لجئت له هي وأحفادها للمبيت والعيش، منذ اليوم الموالي للهزة القوية ليلة الثامن من شتنبر .

وبعد تبين استحالة العودة له،-حسب تعبير مي فاطـمة-  بتوصية من السلطات المحلية التي أشرفت رفقة خبراء وتقنيين على المعاينة المباشرة للمنزل خلال الأسبوع الماضي، وحذرت من الإقتراب منه والمرور بمحاداة جدرانه التي تميل لواجهة المنزل، لم تجد العائلـة بداً من المبيت أمامه محل مؤقت إلى حين إيجاد حل نهائي لإيوائهم.

وبالرغم من خطـر الإنهيار، حاولنا اقتناص مقاطع مصورة من داخل المنزل، حيث بدت جدرانه أقل تأثراً في الطابق الأول، لكـن الطابق الثاني يحمل تشققات في الأعمدة والجدران ومحاور الأدرج الإسمنتية اقل مايقال عنها أنها خطيرة وتهدد بسقوطه في أي لحـظة، نظراً للإهتزاز القوي الدي أحسسنا به في الوهلة الأولى أثناء محاولتنا التقدم في الأدرج إلى سطح المنزل، وهو ماجعلنا نغادر المبنى بسرعة .

كلمات دلالية الأطلس ايلة للسقوط زلزال الحوز وتارودانت زلزال المغرب ضحايا الزلزال مبان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأطلس ايلة للسقوط زلزال الحوز وتارودانت زلزال المغرب ضحايا الزلزال مبان

إقرأ أيضاً:

في أسبوعها الثاني.. حفلات «آفتر» تشهد إقبالًا غير مسبوق من عشاق الموسيقى والرياضات والألعاب الإلكترونية

شهدت الحفلة الموسيقية "آفتر"، والتي أقامتها "مدل بيست"، الخميس 11 يوليو 2024، للأسبوع الثاني على التوالي، بالتزامن مع فعاليات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية المقامة حاليًا في  العاصمة الرياض، حضورًا غير مسبوق من جماهير عشاق الموسيقى والرياضات والألعاب الإلكترونية.

الدي جي سمير عبدالله (نايل بوي)

أداء افتتاحي مذهل من الدي جي الرائع سمير عبدالله (نايل بوي)، حيث أحاط الحضور بأجواء موسيقية أشعلت الحماس منذ اللحظة الأولى. حضوره الديناميكي ومهاراته الفريدة في الدمج والتلاعب بالموسيقى، أبقى الحضور في حالة من السعادة والتشويق.

مغني الراب الأمريكي الأبرز "ويز خليفة"                                

بعد الأداء المثير للدي جي نايل بوي، استمرت حماسة عشاق الموسيقى والرياضات والألعاب الإلكترونية في الارتفاع حين صعد مغني الراب الأمريكي "ويز خليفة" على المسرح، حيث قدّم أسلوبه الفريد وإبداعه الذي أسر قلوب كل من في الحضور، الذين غنوا معه بكل حماس وشغف. كانت طاقته وحضوره المسرحي مُلهِمًا، مما خلق جوًا لا يُنسى.

الدي جي الهولندي ريهاب

وفي نهاية الليلة، اختتم العرض بأداء رائع من الدي جي الهولندي ريهاب، حيث قدم عرضًا لا يُنسى، وتفاعل الحضور بالرقص مع أغانيه الشهيرة، لتختتم الفعالية بإثارة وحماس.

حفلات "آفتر" مستمرة في تجاوز التوقعات، وذلك بتقديم تجربة موسيقية ترفيهية لا تُضاهى؛ تأسر القلوب وتترك الجمهور في حالة من الدهشة.

جدير بالذكر أن حفلات "آفتر" التي تقام على مسرح الفنان محمد عبده آرينا في بوليفارد الرياض سيتي ستستمر حتى منتصف شهر أغسطس، وسيشهد حفل الأسبوع المقبل، يوم 19 يوليو، مشاركة مغني الراب الأمريكي جونا والدي جي الفرنسي سنيك والمغني بلاكي.

للمزيد من المعلومات عن حفلات "آفتر" وشراء التذاكر يرجى زيارة الموقع :https://nofomo.com/collections/aft-r

مقالات مشابهة

  • 71 شهيدًا جراء إغارة الطيران الحربي الإسرائيلي على خيام النازحين
  • بالصور.. مشاهد صادمة من مجزرة خيام النازحين في خان يونس
  • السعودية.. حريق كبير بحي المطار بالمدينة المنورة والدفاع المدني يتدخل ”فيديو”
  • في أسبوعها الثاني.. حفلات «آفتر» تشهد إقبالًا غير مسبوق من عشاق الموسيقى والرياضات والألعاب الإلكترونية
  • "القاهرة الإخبارية": قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 10 منازل جنوب الخليل
  • متجاهلة دعوات إسرائيل للنزوح.. عائلات في غزة تخاطر بالموت
  • إسبانيا.. فيديو مرعب لثيران تدهس المشاركين بأحد المهرجانات الشهيرة (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يهدم منزلا ومنشآت في الضفة الغربية المحتلة  
  • بعد 15 يوما.. أهالي حي الشجاعية يتفقدون منازلهم بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • قوات دفاع شبوة تواجه هجومًا مفاجئًا : اشتباكات عنيفة تدبّ الرعب في القلوب!