ألغى النظام الأساسي الموحد لموظفي وزارة التربية الوطنية التمييز بين “المتعاقدين” أو أطر الأكاديميات وموظفي الوزارة لكنه أبقى على التوظيف الجهوي.

وحسب وزارة التربية الوطنية فإنه تم اعتماد المساواة في الحقوق والامتيازات أو كذا في التسمية، “مع الحفاظ على التوظيف الجهوي في انسجام مع مبادئ الجهوية.”
وحسب وثيقة للوزارة يسري النظام الأساسي الموحد على جميع موظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية، الذين يتمتعون بنفس الحقوق والمزايا ويلتزمون بنفس الواجبات والقواعد.


وتم إدماج أطر الأكاديميات في النظام الأساسي الجديد وتمتيعهم بنفس الحقوق والفرص والمسارات الوظيفية التي يتمتع بها باقي الموظفين، مع إبقاء توظيفهم على صعيد الأكاديميات الجهوية.

وهكذا ألغيت الأنظمة الأساسية الإثنا عشر الخاصة بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وحل محلها نظام أساسي موحد تضمنه الدولة من خلال اعتماده بموجب مرسوم.

وحسب الوزارة فقد تم الحفاظ على التوظيف الجهوي “لضمان مرفق تعليمي عمومي وذي جودة بجميع جهات المملكة”.

ويخول الترسيم لأطر الأكاديميات الاستفادة من الترقيات المستحقة في الرتب منذ التوظيف، كما يخول لهم الاستفادة من جميع مزايا النظام الأساسي الموحد بما في ذلك الحق في المشاركة في الحركة الانتقالية على المستوى الوطني.

كلمات دلالية أساتذة المتعاقدين اكاديميات المغرب تعليم نظام أساسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكاديميات المغرب تعليم نظام أساسي

إقرأ أيضاً:

ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024

حقق بنك ABC- مصر صافى أرباح 1,071 مليون جنيه مصرى عن الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو 2024 بنسبة نمو 52% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، وبلغ إجمالى إيرادات النشاط مبلغ 2,542 مليون جنيه مصرى فى 30 يونيو 2024 بمعدل نمو 32% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023. كما بلغ صافى الدخل من العائد 2,164 مليون جنيه مصرى فى 30 يونيو 2024 بمعدل نمو 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. كما بلغ صافى الدخل من الأتعاب والعمولات مبلغ 254 مليون جنيه مصرى فى 30 يونيو 2024 بمعدل نمو 11% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 وبلغ إجمالى الأصول 77.7 مليار جنيه مصرى وبلغ إجمالى محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 26.6 مليار جنيه مصرى كما بلغ إجمالى ودائع العملاء 64.8 مليار جنيه مصرى.

قال عمرو ثروت أبوالعلا– العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC تعد نتائج أعمال النصف الأول من عام 2024 دليلاً على أننا نمضى بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية إلى السوق المصرى، فلقد استمر الأداء المتميز للبنك حيث أظهرت جميع المؤشرات المالية نمواً ايجابياً، ما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتى تتمحور حول تحقيق أداء مالى قوى ينتج عن العمل على تنوع المحفظة وتعزيز الجهود للتوسع فى السوق المصرى مع توفير مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية وخبرات مالية وكفاءات إدارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية وذلك لنحقق الرؤية الطموحة لمجموعه بنك ABC ثانى أكبر مجموعة مالية بالبحرين للتوسع فى السوق المصرى واستناداً على صلابة أدائها المالى وتطورها فى مجال التحول الرقمى وتواجدها الدولى فى أكثر من سوق مصرفى حول العالم.

 

كلام الصورة: عمرو ثروت

 

مقالات مشابهة

  • اخلاء موظفي من بناية وزارة الصحة بعد اندلاع حريق بأحد الطوابق
  • نادي النصر: في حالة تجاوز النظام الأساسي سنقدم شكوى للفيفا
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"
  • غدًا.. “الصحفيين” تناقش التمييز ضد الزميلات بالتعاون مع الاتحاد الدولي
  • كتاب من رابطة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الأساسي لميقاتي
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء
  • لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024