مباشر ـ ثابت شحاتة: شهد سهم شركة البحر الأحمر العالمية، ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسة اليوم الاثنين، ليسجل أعلى مكاسب في 30 جلسة؛ وذلك مع إعلان الشركة عن استكمال صفقة استحواذ.

وصعد السهم 6.17%، بحلول الساعة 11:50 بتوقيت السعودية، وهي أعلى مكاسب للسهم منذ جلسة 21 أغسطس 2023، صعد بها إلى مستوى 24.10 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه الأثناء نحو 221.7 ألف سهم، بلغت قيمتها 5.3 مليون ريال من خلال 948 صفقة.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية باللون الأخضر، في تلك اللحظات بارتفاع نسبته 0.45%، مضيفاً 52.44 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 11,092.61 نقطة.

وأعلنت شركة البحر الأحمر العالمية، صباح اليوم الاثنين، عن انتهائها من إجراءات الاستحواذ على 51% من شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس)، بقيمة إجمالية 544.17 مليون ريال.

وبينت الشركة أنه تم دفع 250 مليون ريال من قيمة الصفقة؛ للمساهمين البائعين في فيرست فيكس نقداً، عند إغلاق الاستحواذ بتاريخ الأول من أكتوبر 2023، تم تمويلها من خلال موارد الشركة الخاصة، وسيتم سداد 294.17 مليون ريال (المقابل الآجل) عند استيفاء شروط معينة بشأن هذا المقابل الآجل.

وأعلنت "البحر الأحمر"، أمس الأحد، عن توقيع اتفاقية تمويل مع مصرف الراجحي بقيمة 330 مليون ريال،  تتضمن الحصول على قرض آجل بقيمة 250 مليون ريال؛ بهدف تمويل الاستحواذ على 51% من أسهم شركة التركيبات الأولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البحر الأحمر ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال

الرياض : البلاد

 أعلنت مجموعة “روشن”، عن حصولها على تسهيلات ائتمانية مُجمعة من عدة بنوك بقيمة 9 مليارات ريال سعودي (2.4 مليار دولار أمريكي).

 وتتميز هذه التسهيلات الائتمانية بأنها غير مقيدة بضمانات مع إمكانية استخدامها بشكل متكرر وفق احتياجات المجموعة خلال خمس سنوات، وتأتي في إطار إستراتيجية التمويل التي تنتهجها “روشن”، التي سيتم تخصيصها للأهداف العامة للمجموعة، كما سيتم استخدام التسهيلات الائتمانية لتمويل خطط التوسع والنمو الخاصة بمجموعة “روشن”.

 وقال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة “روشن”، أفيناش بانجاركار: “يعد هذا التمويل المُجمّع دليلًا على الثقة التي يضعها السوق في مجموعة روشن والقطاع العقاري في المملكة، وأشاد شركاؤنا من البنوك بالتقدم الذي تحرزه مجموعة روشن في مشاريعها العقارية في مختلف أنحاء المملكة، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتسعى روشن لاستخدام هذا التمويل خلال السنوات القادمة للمضي قدمًا في تعزيز إستراتيجيتها الطموحة”.

مقالات مشابهة

  • 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • «مصدر» تستكمل صفقة الاستحواذ على 50% في «تيرا-جن» الأميركية
  • “مصدر” تستكمل صفقة الاستحواذ على 50 % في “تيرا-جن” الأمريكية
  • "مصدر" الإماراتية تستكمل صفقة الاستحواذ على 50% في "تيرا-جن"
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران