RT Arabic:
2024-09-17@03:26:28 GMT

هجوم باللحم

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

هجوم باللحم

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي ليونوف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول خطة الهجوم الأوكراني المرتقب والمدعوم من واشنطن ولندن.

 

وجاء في المقال: إن مشروع الهجوم الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية، الذي اتفق عليه الرئيس فلاديمير زيلينسكي مع رعاته في الولايات المتحدة وبريطانيا، هو خطة لتقليل عدد سكان البلاد. ذلك ما أوضحه، لـ"أرغومينتي إي فاكتي"، عضو هيئة رئاسة منظمة "ضباط روسيا"، العقيد المتقاعد تيمور سيرتلانوف، وقال إن الأمر ينطوي على تنظيم "هجوم باللحم" جديد ومباشر، بصرف النظر عن الخسائر.

وأضاف: "اتفق زيلينسكي مع القيمين في الولايات المتحدة وبريطانيا على خطة لشن هجوم جديد والاستيلاء على محطة زابوروجيه للطاقة النووية. ولهذا الغرض، تتمركز مجموعة كبيرة من مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نيكولاييف لعبور نهر الدنيبر. وفي الوقت نفسه، تخطط قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الأوكراني، والتي تم تدريبها على يد مدربين بريطانيين، للقيام بعملية الاستيلاء على محطة زابوروجيه للطاقة النووية، بحسب مصدر مقرب من الجهات المطلعة".

"هذه مغامرة أخرى من مغامرات زيلينسكي، الذي يحاول إثبات جدارته بأي ثمن. يمكن أن تؤدي إلى عواقب مأساوية. ونحن نراقب عن كثب تصرفات العدو".

وقال العقيد سيرتلانوف إن القوات المسلحة الأوكرانية ليس لديها العدد الكافي من الجنود لتنفيذ هذه الخطة.

تحاول القوات المسلحة الأوكرانية شن هجوم مضاد منذ 4 يونيو. ومع ذلك، وكما اعترف زيلينسكي نفسه، فإن التقدم أبطأ بكثير مما كان متوقعا، وتتكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو واشنطن المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن

صعّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من انتقاداته للشركاء الغربيين بسبب تباطؤ دعمهم.
وادعى زيلينسكي أن توغل قواته داخل روسيا، أدى إلى إبطاء هجمات القوات الروسية في أماكن أخرى على طول خط المواجهة.مساعدات الغرب لأوكرانيامن جهة أخرى قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مؤتمر في كييف نظمه رجل الأعمال فيكتور بينتشوك، إنه يعتزم تقديم "خطته لتحقيق النصر" إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماعهما في وقت لاحق من هذا الشهر.
أخبار متعلقة بسبب مقاتلة أمريكية.. زيلينسكي يقيل قائد القوات الجويةخطة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا.. اعرف التفاصيليلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟ووصف زيلينسكي الخطة، بأنها عبارة عن مخطط لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على السعي إلى السلام.

مستهدفة منشآت الطاقة.. #روسيا تشن هجمات جوية على العاصمة #كييف#اليومhttps://t.co/uhNBXzgXU0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوذكر زيلينسكي، أن "الولايات المتحدة يمكنها المساعدة في هذا الأمر، إذا كنا نحن وشريكنا الرئيسي نرغب في الفوز".
واستطرد زيلينسكي قائلًا: إن محاولات روسيا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك لم تحرز أي تقدم كبير وأن الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك ساعد في إبطاء العمليات الروسية في منطقتي خاركيف ودونيتسك.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • زيلينسكي يعترف بالهزائم ويستنجد بالغرب
  • سقوط 30 جريحًا بضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن