بوابة الوفد:
2024-09-07@18:15:58 GMT

الأمن يضبط مستريحة الذهب في سوهاج

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

تمكن ضباط مباحث قسم ثانٍ سوهاج بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، من ضبط مُعلمة؛ إثر اتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية دون وجه حق من 5 أشخاص، بزعم استثمارها في مجال المصوغات الذهبية.

وذلك مقابل حصولهم على أرباح شهرية تبلغ 5% من قيمة رأس المال إلا أنها توقفت عن سداد اصول المبالغ المالية وارباحها واستولت عليها دون ردها.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء  مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ سوهاج، يفيد بورود محضرٍ من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، يتضمن بلاغ المدعو "محمود ا.ك.ا" 32 سنة، و4 أشخاص آخرين ويقيمون دائرة مركز سوهاج.

وتضمن البلاغ تضررهم من المدعوة "سحر ح.س.ح" 49 سنة، مدرسه، وتقيم دائرة القسم، لقيامها بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها "1.550.000" جنيهًا  بزعم استثمارها في مجال المصوغات الذهبية.

وذلك مقابل حصولهم على أرباح شهريه 5% من قيمة رأس المال إلا أنها لم توقفت عن سداد اصول المبالغ المالية وارباحها واستولت عليها دون ردها.

وعقب إثبات التحريات صحة المعلومات الواردة، وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهمة وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، وتعهدت برد المبلغ المالية.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج مبالغ مالية أرباح شهرية اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج

استقبل مستشفى خاص بسوهاج طفل في الثانية عشرة من عمره يقيم بدائرة قسم ثان سوهاج جثة هامدة لقي مصرعه أثناء قيامه بشرب الماء من كولدير مياه بالطريق صعقه التيار الكهربائي وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لقسم شرطة ثان سوهاج من مستشفى خاص بوصول "يوسف . م . ه . ع" ا 12 سنة طالب جثة هامدة إدعاء صعق كهرباء يقيم بدائرة القسم .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وبالفحص وسؤال والده "محمد . ه . ع . ا" 55 سنة موظف يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء قيام نجله المذكور بشرب المياه من مبرد مياه "كولدير" بالطريق بذات العنوان صعقه التيار الكهربائي مما أدي لوفاته ونفي الشبهة الجنائية ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك .

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة صدمة عصبية نتيجة صعق كهربائي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة عامل يبلغ من العمر 36 سنة يقيم بدائرة مركز سوهاج مصابًا بطلق ناري بالساق اليسرى تعدى عليه مزارع في العقد السادس من العمر بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة سوهاج من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "علي . ح . ع . ا" 36 سنة عامل يقيم بدائرة المركز مصاباً بطلق ناري بالساق اليسرى .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب إتهم "أبو الفتوح . م . م . ع" 60 سنة مزارع ومقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته نتج عنه إصابته  بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض زراعية. 

تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 193 قطعة سلاح ناري
  • «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج
  • مصرع طفل إثر سقوطه من شرفة الطابق الخامس بسوهاج
  • المفتي قبلان :القطيعة السياسية هي أم الجرائم
  • الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما
  • سعد: توقيف سلامة خطوة مهمة لفضح الجرائم المالية
  • الأمن يضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص
  • من يلاحق ناهبي الأموال العمومية بعد منع جمعيات حماية المال العام ببلادنا؟