الاقتصاد نيوز-بغداد

بفضل تدفقات الأموال المتزايدة نحو العملات الرقمية، شهدت البيتكوين ارتفاعًا قويًا خلال الساعات القليلة الماضية لتصل إلى أعلى مستوى لها خلال 6 أسابيع في بداية شهر أكتوبر، الذي يُعتبر عادةً شهرًا مليئاً بالمكاسب لهذا الرمز المميز.

وقد شهدت العملات الرقمية الصغيرة الحجم، مثل إيثريوم ولايتكوين وسولانا، ارتفاعات أيضا.

حيث يأتي هذا الارتفاع في وقت يترقب فيه المتداولون بداية محاكمة سام بانكمان فريد، مؤسس بورصة العملات الرقمية "أف تي إكس"، والتي من المقرر أن تبدأ غدًا.

وأشارت كارولين مورون، المؤسسة المشاركة لشركة سيولة مشتقات الأصول الرقمية "أور بت ماركتس" في سنغافورة، إلى أن هناك طلبًا كبيرًا على العملات الرقمية، ويظهر ذلك على الأرجح بسبب بداية ربع سنة جديد، وتصاعد التقلبات نتيجة نقص السيولة في نهاية الأسبوع.

وتوقعت أن يستمر هذا الارتفاع حتى نهاية أكتوبر، حيث يُعتبر هذا الشهر عادةً إيجابيًا لأسواق العملات الرقمية، ومن المتوقع أن يستمر صمود مستوى المقاومة الرئيسي لبيتكوين عند مستوى 30 ألف دولار.

 

صناديق البيتكوين

قفزت بيتكوين بأكثر من 4% لتتجاوز مستوى الـ 28 ألف دولار، مسجلة أعلى مستوى لها منذ 17 أغسطس الماضي. كما شهدت زيادة بأكثر من 4% خلال شهر سبتمبر، لكنها انخفضت بنسبة 11% في الربع الأخير. وقد حققت بيتكوين مكاسب في جميع شهور أكتوبر على مدى الأربع سنوات الماضية.

وقال هايدن هيوز، المؤسس المشارك لمنصة التداول الاجتماعي "ألفا إمباكت"، إن هذا الارتفاع عزز التوقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على مقترحات إطلاق صناديق استثمار قائمة على بيتكوين، التي تقدمت بها شركة "بلاك روك"، على الرغم من تأجيل القرار من قبل الهيئة التنظيمية الأسبوع الماضي.

ولم ينجح بانكمان فرايد من جديد في الحصول على قرار بالإفراج عنه من السجن الفدرالي في بروكلين قبل أيام قليلة من بدء محاكمته. حيث تتهمه الحكومة الأمريكية بتسيير عملية احتيال بمليارات الدولارات على مدى سنوات عدة في "أف تي إكس"، لكنه نفى التهمة.

فيما شهدت المحفظة المرتبطة بـ"أف تي إكس" - التي تعرضت للاختراق في نوفمبر الماضي - بعض النشاط للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام، حيث تم نقل عملات إيثريوم تزيد قيمتها عن 4 ملايين دولار منها، وفقًا لمنصة "كوين ديسك".

 

العملات الرقمية اليوم

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.06 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 25.93 مليار دولار.

ارتفعت البيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى مستويات الـ 28,360 دولار، وبنسبة 4.2%، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 8.3%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 545 مليار دولار.

فيما صعدت "إيثريوم"، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 3% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1732 دولاراً، بمكاسب أسبوعية بلغت 9.6%، وقيمة سوقية بنحو 206 مليار دولار.

وارتفع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 2% ليسجل 220 دولار.

وقفزت سولانا بنسبة 14% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 24.498 دولار، وبنسبة 25% خلال الـ 7 أيام الأخيرة.

فيما صعد سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.7% إلى 0.52261 دولار.

وشهدت كاردانو ارتفاعًا إلى 0.2668 دولار، وبنسبة 3.5%، فيما تصعد خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 8.15%.

وعلى الجانب الآخر، صعدت دوج كوين إلى مستوى 0.063563، وبنسبة 1.9% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"

قدم عمدة العاصمة الليتوانية فيلنيوس، فالداس بينكونسكاس، خطة دفاعية للمدينة تتضمن شراء كتل "أسنان التنين" الخرسانية وحواجز "القنافذ" الفولاذية المضادة للدبابات.

قال بينكونسكاس في مؤتمر صحفي بثته قناة "LRT"، يوم الثلاثاء: "من المخطط شراء "أسنان التنين" (وهي قطع خرسانية هرمية الشكل، كفيلة بإيقاف تقدم الآليات العسكرية) وحواجز القنافذ الفولاذية الجاهزة... إنها ضرورية في المقام الأول لمنع الدخول إلى المدينة عبر الطرق الرئيسية التي تربط بين الأجزاء الجنوبية والشرقية من المدينة".

إقرأ المزيد "بوليتيكو": ألمانيا تجري تدريبات في ليتوانيا استعدادا للحرب مع روسيا

ووفقا له، من المقرر تنفيذ المرحلة الأولى من الشراء في الخريف. وبالإضافة إلى ذلك من المخطط أيضا شراء وسائل تقييد حركة المرور، وطائرات بدون طيار وتجهيز ساحات للتدريب على التعامل معها.

وفي وقت سابق، بدأت لاتفيا، التي تجاور ليتوانيا، في بناء تحصينات على حدودها مع روسيا وبيلاروس، بما في ذلك خنادق مضادة للدبابات، ووضعت خططا لإنفاق 303 ملايين يورو لهذه التحصينات على مدى خمس سنوات.

وفي الآونة الأخيرة، تعزز كثيرا الاعتقاد في الغرب باحتمال اندلاع صراع مسلح مباشر بين حلف الناتو وروسيا الاتحادية. وقد أشار الكرملين مرارا إلى أن موسكو لا تشكل تهديدا، ولا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

إقرأ المزيد أوكرانيا توقع اتفاقيات أمنية مع ليتوانيا وإستونيا

بالإضافة إلى ذلك، لاحظت روسيا في السنوات الأخيرة نشاطا غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي بالقرب من حدودها الغربية. فيما يوسع الحلف تطاولاته ويطلق عليها اسم "احتواء العدوان الروسي".

وأعربت موسكو مرارا عن قلقها إزاء حشد قوات "الناتو" في أوروبا. وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تظل منفتحة على الحوار مع حلف شمال الأطلسي، ولكن على قدم المساواة، في حين يتعين على الغرب التخلي عن مسار عسكرة القارة الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ديون الحكومات ترتفع إلى 91 تريليون دولار والشعوب تدفع الثمن
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب
  • الدولار يتخطى حاجز الـ 48 جنيهًا بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو
  • عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"
  • تقرير: الذهب والفضة يحققان مكاسب كبيرة منذ بداية العام
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء
  • صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الإثنين 1-7-2024م
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات