أحالت النيابة العامة بالجيزة عاطل للمحاكمة الجنائية  لاتهامه باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم تحت تهديد السلاح الأبيض.

وقررت النيابة في وقت سابق  حبس المتهم وكلفت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه .

أقر المتهم بإستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول بالجيزة، في أقواله أمام جهات التحقيق المختصة ، أنه يجبرهم على استجداء المواطنين المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم تحت تهديد السلاح الأبيض.

وأضاف المتهم في أقواله أنه تعرف على الأطفال في الشارع وفرض عليهم سيطرته مقابل حمايتهم من التعرض لأى نوع من أنواع الايذاء وتوفير مكان للإقامة والطعام ، لافتا إلى أن حصيلة الايراد اليومى لهم من التسول تتجاوز الثلاثة آلاف جنيه وتزيد في المناسبات الدينية والمواسم .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم تحت تهديد السلاح الأبيض.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه .. وبحوزته (سلاح أبيض – مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى) وبصحبته 3 من الأطفال الأحداث، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهم باستغلالهم فى أعمال التسول والاستيلاء على متحصلاتهم على النحو المُشار إليه ، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجنى عليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة عاطل للمحاكمة الجنائية لاتهامه باستغلال الأطفال أعمال التسول رجال المباحث والاستیلاء على متحصلاتهم الأطفال الأحداث أعمال التسول

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة صياد بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مالية 100  ألف جنيه لاتجاره في الحشيش بالدقي.

أحالت النيابة العامة المتهم لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار في مخدر الحشيش.


جاء في أمر الإحالة أنه في يوم ١٢/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة الدقي احرز جوهرًا مخدرًا ( حشيش ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وأشار أمر الإحالة ان المتهم احرز سلاحًا «مسدس محدث صوت» بغير ترخيص وبالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانونًا.

مقالات مشابهة

  • حبس أوكرانية بتهمة التعدي على موظفة بالقاهرة
  • إحالة قضية اتهام طبيب نساء وتوليد متهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي للطب الشرعي
  • حبس عاطل بتهمة ممارسة أعمال الدجل والشعوذة
  • إسطنبول.. إحالة متهم بتسريب بيانات لاجئين سوريين إلى القضاء
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة