لم يقدم فلاديمير زيلينسكي كما أشيع في وقت سابق على سحب الجنسية الأوكرانية من الأوليغارشي إيغور كولومويسكي الذي أوصله إلى السلطة.

وتم تأكيد ذلك رسميا في قرار محكمة منطقة شيفتشينكوفسكي في مدينة كييف المتعلق بمحاكمة كولومويسكي.

إقرأ المزيد واشنطن تفرض عقوبات على ملياردير أوكراني بتهمة "الفساد وتقويض الديمقراطية"

 وأشارت وسائل الإعلام الأوكرانية، التي نشرت الخبر، إلى أن المحكمة المذكورة لم تثر مطلقا السؤال حول جنسية كولومويسكي، ولم تتطرق إلى ما إذا كان كولومويسكي مواطنا لدولة أخرى، وخاصة، ما إذا كان يحمل جنسية قبرص وإسرائيل.

في وقت سابق، اشتكى كولومويسكي أنه تتم محاكمته في أوكرانيا، وشدد على أنه لا يعرف بعد أي شيء عن المزاعم التي تحدثت عن سحب الجنسية الأوكرانية منه.

وأشار الأوليغارشي إلى أنه يحمل جوازات السفر الأوكرانية والقبرصية والإسرائيلية.

المصدر: قناة زفيزدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية الفساد فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

أمراض تسبب فقدان الوزن

روسيا – يسعى الكثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد، وإذا فقد الشخص الوزن الزائد دون أي جهد فالأمر مريح، ولكن قد يشير هذا إلى عدد من الأمراض الخطيرة.

ووفقا للدكتورة يلينا مامونتوفا أخصائية الغدد الصماء، قد يكون فقدان الوزن السريع أو المفاجئ علامة تشير إلى مرض خطير، يسبب انشطار الخلايا أو فقدان الشهية. فما هي هذه الأمراض؟.

 الانسمام الدرقي (فرط نشاط الغدة الدرقية)- يمكن في هذه الحالة أن تبقى الشهية طبيعية وحتى تتحسن، ولكن يصاحبه الضعف. ويعود سبب فقدان الوزن إلى اضطراب عملية التمثيل الغذائي الناجمة عن زيادة تركيز الهرمونات التي تنتجها الغدة المسؤولة عن التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة.

 الأورام الخبيثة- يعتبر فقدان الوزن إحدى علامات تطور مرض السرطان، إذا كان الشخص لا يتبع حمية غذائية محددة لتخفيض الوزن.

 أمراض معدية – تسبب الأمراض المعدية فقدان الوزن بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث تحتاج منظومة المناعة إلى طاقة أكبر لمكافحة المرض. كما تحتاج عملية الهضم إلى طاقة، لذلك يستخدم الجسم الطاقة في مهام أخرى، ما يؤدي إلى انخفاض الشهية.

 داء السكري – يمكن للشخص المصاب بداء السكري من النوع الأول أن يفقد الوزن دون أي عوامل خارجية. وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي إلى تسارع عملية انشطار الدهون والبروتينات في الجسم.

 أمراض الأمعاء – يمكن أن يسبب التهاب القولون التقرحي ومرض كرون واضطرابات الجهاز الهضمي، تلف الغشاء المخاطي للأمعاء، ما يؤدي إلى انخفاض حاد في امتصاص المواد المغذية من الأطعمة.

 المشكلات النفسية – يمكن أن تؤثر بعض المشكلات النفسية في وزن الشخص، فمثلا يمكن أن يفقد الشخص الوزن بسبب فقدان الشهية العصبي، أو الاضطراب ثنائي القطب أو الفصام أو بسبب مشكلة عاطفية أو الاكتئاب.
وتشير الطبيبة، إلى أن فقدان أكثر من 5 بالمئة من الوزن خلال 6-12 شهرا من دون سبب مبرر، يتطلب استشارة الطبيب لتشخيص السبب.

المصدر: aif.ru

مقالات مشابهة

  • أمراض تسبب فقدان الوزن
  • قلة الحيلة وعزة النفس!
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع عدة بمحيط مقر الرئاسة بمحافظة رام الله
  • زيلينسكي لـ CNN: الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور
  • بعد الفضيحة الجنسية في ماليزيا.. مراكز الإخوان "تحت المجهر"
  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟
  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين