علمت «الراي» من مصدر أمني أن وزارة الداخلية أنهت خدمات أكثر من 800 موظف وافد غالبتهم من جنسيات عربية، ومنحتهم مهلة شهر لإنهاء الخدمة.

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الباكستاني: أكثر من 80 شرطيا أصيبوا في اشتباكات مع أنصار عمران خان

تعيش المدينة حالة تأهب قصوى بسبب سلسلة من الفعاليات الدبلوماسية الرفيعة المستوى المقررة خلال الأسبوعين المقبلين، بما في ذلك زيارة وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار.

اعلان

أعلن وزير الداخلية الباكستاني، محسن نقفي، يوم السبت، عن إصابة أكثر من 80 من أفراد الشرطة في اشتباكات مع أنصار رئيس الوزراء السابق المسجون، عمران خان، الذين نظموا مسيرة بالقرب من إسلام آباد.

ووفقا للسلطات، تهدف هذه المسيرة، التي يقودها رئيس إقليم خيبر بختونخوا، علي أمين غاندابور، إلى التجمع في العاصمة متحدية حظر التجمعات، وذلك للضغط من أجل إطلاق سراح خان والتحريض ضد الائتلاف الحاكم.

وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين، أكد نقفي أن "الموكب الذي قاده غاندابور أطلق النار على الشرطة واستخدم الغاز المسيل للدموع بشكل متواصل ضد رجال الأمن".

وأضاف أنه منذ يوم الجمعة، تم معالجة أكثر من 80 ضابط شرطة بعد أن اندلعت الاشتباكات مباشرة خارج المدينة خلال تجمع مناهض للحكومة.

في سياق السيطرة على الوضع، أغلقت السلطات إسلام آباد وقطعت خدمات الهاتف المحمول لمنع التجمعات.

وتعيش المدينة حالة تأهب قصوى بسبب سلسلة من الفعاليات الدبلوماسية الرفيعة المستوى المقررة خلال الأسبوعين المقبلين، بما في ذلك زيارة وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار.

وأشار نقفي إلى أن الموكب كان مسلحا، لكنه أوضح أن الشرطة تلقت تعليمات بعدم حمل الأسلحة لتجنب تصعيد الموقف.

وقد نشرت الحكومة الجيش لتعزيز الأمن في إسلام آباد، حيث يعتزم المحتجون التجمع في المنطقة الحمراء بالمدينة، التي تضم البرلمان الباكستاني ومناطق محصنة تشمل سفارات أجنبية.

وفي وقت لاحق، أفادت قناة "جيو نيوز" التلفزيونية المحلية بأن الشرطة الباكستانية اعتقلت علي أمين غاندابور، إلا أنه لم يصدر تأكيد رسمي للاعتقال من قبل السلطات.

Relatedالحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما في قضية فساد متاعب عمران خان مع القضاء الباكستاني لا تنتهي: السجن 10 سنوات بتهمة "تسريب أسرار الدولة"باكستان: اشتباكات مع الشرطة وحرق للإطارات وضرب خلال مسيرة منددة باغتيال حسن نصر الله في كراتشي

وكان غاندابور يقود موكبا من أنصار خان إلى إسلام آباد حيث حدثت الاشتباكات مع ضباط الشرطة يوم الجمعة.

وكان نقفي قد دعا في وقت سابق حزب حركة الإنصاف الباكستانية، إلى تأجيل أي تجمع حتى بعد الفعاليات الدبلوماسية في المدينة، بما في ذلك اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون المقرر يومي 15 و16 أكتوبر، والذي ستحضره وفود من الصين وروسيا والهند.

وأكد أن السلطات تلقت معلومات استخباراتية تفيد بأن المحتجين يخططون لتعطيل مؤتمر منظمة شنغهاي للتعاون، محذرا: "لا يمكننا السماح بذلك. سأقول لهم مرة أخرى، لا تتجاوزوا المزيد من الخطوط الحمراء - لا تجعلونا نتخذ خطوات متطرفة".

في المقابل، ينفي حزب حركة الإنصاف الباكستانية، الذي يتزعمه خان، استخدام العنف ويؤكد رغبته في تنظيم تجمع سلمي. كما تشير الحركة إلى أن احتجاجات إسلام آباد مخصصة ليوم واحد، بينما تعقد تجمعا آخر في مدينة لاهور بشرق البلاد يوم السبت، حيث تم إغلاق الطرق هناك أيضا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إطلاق سراح مؤجل: عمران خان يواجه اعتقالا جديدا رغم تبرئته من قضية زواج غير شرعي قضايا أخرى تحرمهما من الحرية.. محكمة باكستانية تعلق قرارا يقضي بسجن عمران خان وزوجته 14 عاما لا يضم حزب عمران خان.. اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في باكستان ضحايا باكستان عمران خان مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال يعرض الآن Next واشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامنا يعرض الآن Next من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ يعرض الآن Next هايتي: عصابة "غراند غريف" تقتل 70 شخصاً وتُجبر الآلاف على الفرار يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماساعتداء إسرائيلحزب اللهفيضانات - سيولإسرائيلسورياجنوب لبنانأمطارالبوسنة والهرسكمحكمةأزمة إنسانية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الباكستاني: أكثر من 80 شرطيا أصيبوا في اشتباكات مع أنصار عمران خان
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين
  • ضبط 21 هاربا خلال حملة الداخلية
  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم
  • رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر
  • وزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما