شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور عطا السنباطي، عميد كلية الشريعة والقانون، في الاحتفالية الكبرى التي نظمتها كلية الشريعة والقانون بالقاهرة لتخريج الدفعة 56 من خريجي الكلية، حيث حثّ رئيس الجامعة، الخريجين على الجد والاجتهاد في طلب العلم، مؤكدًا أنّ الوصول إلى القمة سهل، والأصعب المحافظة على القمة.

تخريج دفعة جديدة بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة

وخلال كلمته في الاحتفالية، رحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالحضور جميعًا وأسرهم في هذا اليوم الطيب، ونقل للحضور تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، كما وجّه رئيس الجامعة الشكر لكلية الطب برئاسة الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، لاستضافته الاحتفالية داخل مستشفى الحسين الجامعي.

وقال رئيس الجامعة للطلاب: «من حسن الطالع أن يواكب حفل تخرجكم بداية العام الدراسي الجديد، في شهر ربيع الأنور شهر ميلاد المصطفى _صلى الله عليه وسلم، ومع قرب الاحتفال باليوبيل الذهبي بانتصارات أكتوبر المجيدة حرب العزة والكرامة، وكل هذا يأتي مع ظهور تصنيف التايمز للتعليم العالي الذي صنف جامعة الأزهر رقم 1 على مستوى الجامعات الحكومية المصرية، فحقًّا إنها بشريات عظيمة».

وأعرب الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عن سعادته بيوم الحصاد، مرحبًا بالحضور جميعًا ومقدمًا التهنئة إلى الخريجين، وأسرهم الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل هذا اليوم.

وحثّ نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الخريجين، على أهمية التحلي بالأخلاق والمصداقية، مبينًا أنّ بعثة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- كانت من أجل هذا، فقد قال -صلى الله عليه وسلم: «إنّما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق».

وأعرب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عن أمنياته للخريجين بحياة عملية مليئة بالتفاؤل والجد والاجتهاد من أجل نهضة وطننا الحبيب مصر وأزهرنا الشريف.

طلب العلم 

وقدّم الدكتور عطا السنباطي، عميد الكلية، التهنئة إلى خريجي الكلية من الدفعة 56 ورحب بأسرهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، والحرص على طلب العلم، خاصة ونحن نحتفل بتخرجكم في شهر ميلاد المصطفى -صلى الله عليه وسلم، وبالتوازي مع انتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بتنظيم فريق طلاب من أجل مصر بجامعة الأزهر، تحت إشراف الدكتور أحمد كشك، منسق الأنشطة الطلابية بفرع البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وبحضور الدكتور عبدالحي عزب عبدالعال، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور حامد أبو طالب، عميد الكلية الأسبق عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبد الله النجار، عميد كلية الدراسات العليا الأسبق عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أبو بكر يحيى وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ذكري عبد الرازق وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من عمداء ووكلاء الكلية السابقين ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام الاحتفالية، جرى تكريم الخريجين، إضافة إلى تكريم القامات العلمية الكبيرة بالجامعة والتي أسهمت في رفع راية الكلية والجامعة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر كلية الشريعة والقانون بالقاهرة رئيس جامعة الأزهر سلامة داود صلى الله علیه وسلم جامعة الأزهر طلب العلم من أجل

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر

شارك الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات الجلسة الختامية لمشروع "تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر"، والتي عقدت بمقر هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالقاهرة، بحضور الدكتور أحمد رضا كلية هندسة الطاقة، والدكتور عصام الدين محمود من كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، و لفيف من ممثلي الجامعات والهيئات والمؤسسات المصرية و الجامعات الأوروبية المشاركة في المشروع.

وقد تضمنت الجلسة استعراض أنشطة المشروع و ما تم إنجازه من أهداف و مخرجات المشروع خلال عمر المشروع والذي بدأ في يناير 2021 وينتهي في 21 يونيو 2024م.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته التي ألقاها، علي أهمية مشاركة جامعة أسوان في هذا الحدث الهام وهو ختام فاعليات مشروع الجيوثرمال بهيئة الطاقة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المشروع يهدف إلي تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر، والممول من الاتحاد الأوروبي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الطاقة الحرارية الأرضية في مصر في ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة حتى عام 2035 لتعظيم الاستفادة من موارد الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك من خلال تحسين المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والعمل علي رفع كفاءة مؤسسات التعليم العالي المصرية الخاصة بالطاقة الحرارية الأرضية من خلال نقل التكنولوجيا والمعارف التي تساعد على ذلك من الجانب الإتحاد الأوروبي.

وجاءت مشاركة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تلبية للدعوة الموجهة من الدكتور محمد الخياط رئيس الهيئة، وأساتذة هندسة الطاقة والخبراء والمتخصصين في شأن الطاقة الجديدة، والطلاب الباحثين لمناقشة المشروع وتقديم اهم المقترحات الجديدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات