7 محظورات لطلاب التربية الرياضية بالإسكندرية مع العام الدراسي الجديد (تعرف عليها)
تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT
حظرت كلية التربية الرياضية بنين في جامعة الإسكندرية بأبي قير، برئاسة الدكتور محمد بلال، عميد الكلية، الطلاب القدامى والجدد المنتسبين للكلية، بالإلتزام بالقرار الإداري، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2023/2024.
وقال الدكتور محمد بلال، عميد الكلية، إن القرار الإداري الذي تضمن المحظورات للطلاب هدفه احترام التقاليد والقيم والأخلاقيات الجامعية بشكل عام وشباب التربية الرياضية بشكل خاص، مشيرًا إلى أن المحظورات تضمنت منع التدخين داخل الكلية نهائيًا، وأن التجول داخل الكلية يكون بالزي الرياضي كامل (بدلة التدريب)، والحذاء الرياضي، وتغيير الملابس يتم داخل الملاعب، ويمنع نهائيًا تغييرها في طرقات الكلية.
وشدد العميد على أنه لن يسمح بدخول طالب للكلية مرتدي البنطلونات المشقوقة نهائيًا، وللمحافظة على الشكل العام للطالب يمنع نهائيا إطلاق اللحية أو الشعر أو رسم الوشم على الجسم، مشيرًا إلى أن مخالفة تلك التعليمات تعرض الطالب صاحبها للمساءلة القانونية.
وتابع عميد الكلية موجهًا حديثه للطلاب: "تذكر أنك طالب من رجال أبو قير وستكون قدوة في المستقبل، وكلية التربية الرياضية أبوقير يطلق عليها (مصنع الرجال)، ويمنع الدخول من بوابة الكلية من يخالف ذلك".
وفي سياق متصل، ترأس عميد الكلية، اجتماعًا موسعًا مع طلاب المستوى الأول، بحضور الدكتور مهاب عبدالرزاق، وكيل الكلية لخدمة المجتمع، والدكتور علاء عليوة، مدير وحدة الإرشاد الأكاديمي، والدكتور محمود الطيب، مدير نظام التسجيل الطلابي، للترحيب بالطلاب وإلقاء الضوء حول نظام الدراسة والقيم الجامعية الحاكمة، فيما قامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بشرح كامل لنظام الدراسة (الساعات المعتمدة) بالكلية، كما قام الطلاب بالتنسيق من خلال مكتب رعاية الشباب بأخذ جولة تعريفية بالكلية.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: الاسكندرية كلية التربية العام الدراسي التربية الرياضية جامعة الاسكندرية القيم والاخلاق العام الدراسي الجديد كلية التربية الرياضية كلية التربية الرياضية بنين العام الدراسي الجديد 2023 التربیة الریاضیة عمید الکلیة
إقرأ أيضاً:
أدلة جواز قراءة الفاتحة بنية قضاء الحوائج.. تعرف عليها
قالت دار الإفتاء المصرية، إنه يجوز قراءة الفاتحة بنية قضاء الحوائج فالأمر على إطلاقه في مشروعية نية الاستعانة بالله في كل شئ بقراءة الفاتحة.
واستشهدت دار الإفتاء بحديث أبي هريرة رضي الله عنه الذي رواه الإمام مسلم في "صحيحه" وغيره عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «قَالَ اللهُ تَعَالَى: قَسَمْتُ الصَّلَاةَ بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي نِصْفَيْنِ، وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ؛ فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: ﴿الحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴾ قَالَ اللهُ تَعَالَى: حَمِدَنِي عَبْدِي، وَإِذَا قَالَ: ﴿الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ﴾ قَالَ اللهُ تَعَالَى: أَثْنَى عَلَيَّ عَبْدِي، وَإِذَا قَالَ: ﴿مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ﴾ قَالَ: مَجَّدَنِي عَبْدِي -وَقَالَ مَـرَّةً: فَوَّضَ إِلَيَّ عَبْدِي-، فَإِذَا قَالَ: ﴿إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴾ قَالَ: هَذَا بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي، وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ، فَإِذَا قَالَ: ﴿اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ﴾ قَالَ: هَذَا لِعَبْدِي وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ».
كما روى الإمام مسلم في "صحيحه" والنسائي في "السنن الكبرى" وغيرهما عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قَالَ: "بَيْنَمَا جِبْرِيلُ قَاعِدٌ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، سَمِعَ نَقِيضًا مِنْ فَوْقِهِ، فَرَفَعَ رَأْسَهُ، فَقَالَ: "هَذَا بَابٌ مِنَ السَّمَاءِ فُتِحَ الْيَوْمَ لَمْ يُفْتَحْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ، فَنَزَلَ مِنْهُ مَلَكٌ، فَقَالَ: هَذَا مَلَكٌ نَزَلَ إِلَى الْأَرْضِ لَمْ يَنْزِلْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ، فَسَلَّمَ، وَقَالَ: أَبْشِرْ بِنُورَيْنِ أُوتِيتَهُمَا لَمْ يُؤْتَهُمَا نَبِيٌّ قَبْلَكَ: فَاتِحَةُ الْكِتَابِ، وَخَوَاتِيمُ سُورَةِ الْبَقَرَةِ، لَنْ تَقْرَأَ بِحَرْفٍ مِنْهُمَا إِلَّا أُعْطِيتَهُ".
على ذلك جرى فعل السلف الصالح من غير نكير؛ فأخرج أبو الشيخ في "الثواب" عن عطاء رحمه الله تعالى أنه قال: "إذا أردتَ حاجةً فاقرأ بفاتحة الكتاب حتى تختمها تُقْضَى إن شاء الله".
قال العلَّامة مُلّا على القاري الحنفي في "الأسرار المرفوعة" (ص: 253، ط. مؤسسة الرسالة): [وهذا أصلٌ لِمَا تعارف الناس عليه مِن قراءة الفـاتحة لقضاء الحاجات وحصول المهمات] اهـ.