عقدت منطقة وعظ الغربية، ندوة توعوية وتثقيفية حول الإدمان والمخدرات وأثرهما على الفرد والمجتمع بنادب السكة الحديد بطنطا، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورعاية الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، و الدكتور محمود الهوارى الأمين المساعد للأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني وبالتنسيق مع وزارة النقل والهيئة العامة لسكك حديد مصر وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة الغربية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي.

وحاضر في الفاعلية فضيلة الشيخ د.محمد عويس مدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف بالغربية، وفضيلة الشيخ محمود إبراهيم السيد قابيل الواعظ العام بالمنطقة وشارك المبادرة الدكتور محمد علام المشرف العام على البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة الغربية، شارك بالحضور عدد من مديري ورؤساء الأقسام والموظفين والعاملين بسكك حديد مصر لمنطقة وسط الدلتا.

وتحدث الشيخ محمد عويس محذراً من خطورةَ الإدمان وأثره على الفرد والمجتمع، وأن الإسلام جاء لحفظ الضروريات الخمس للإنسان وهي حفظ الدين و النفس والمال والعرض والعقل.

وأشار الي حرصَ الإسلام على حفظ العقل واجتناب ما يُلحق الضررَ به وأن ذلك من أوليَّات دعوة السماء إلى أهل الأرض قاطبة في كل الشرائع السماوية، موضحا أن دعوةَ الإسلام قائمةٌ على صيانة الإنسان والرقي به، بينما تأتي المخدرات لتُنزل بالفرد كلَّ ضررٍ في نفسه وأهله وماله في الحال والمآل، وأن الله تعالى من رحمته أن فتح بابَ التوبة والقبول لكل من يرغب في تصحيح مسار حياته نحو النافع الذي يُرضي رب العالمين عنه، وأن الدولة المصرية تفتح ذراعيها وتمد يد العونِ لكل من يطرق باب التصحيح والعودة عن هذا المنزلق الوعر، ووجود تلك الندوات وهذه التوعية أول نقطة على المسار الصحيح.

وأوضح الشيخ محمود إبراهيم قابيل أن دعوةَ الإسلام جاءت بما ينفع الناسَ، وبما يرفع الضرر عنهم، فأحلت لهم المنافع وحرمت عليهم المضارَّ الخبيثة، حيث قال تعالى وهو يبين وظيفةً هامةً من وظائفٍ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم:" ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث "، ومما لا شك فيه أن الخمرَ أمُّ الخبائث، والناظر إلى الأخطار التى تلاحق المدمن - لو تدبرها - لكان أول الهاربين منها، المحذرين من خطرها، وبيَّن أن الإسلام تدرج في تحريمها في روشتة قرآنية فريدة، ليشير إلى التدرج الواجب في التعافي من هذا الإدمان الفتَّاك، ولا ينبغي لأحد أن يظن أن شربةَ الخمر، أو تناولَ المخدر سيكون حلا لمشاكِلِه أو زوالا لهمومِه، بل هو عين المشكلة ومُزيدُها، وكم من خرابٍ بها قد وقع، وكم من مالٍ بها قد هلك، وكم شُردت به من أسر كان الاستقرار يحتضنها، وكم قتلت المخدراتُ من أنفُس، وكم أذهبت بشباب بلا رجوع وكم أدخلت إلى ظلماتٍ بلانور، ومن تاب فالله عفوٌ غفور.

وأشار الدكتور محمد علام الي مخاطرِ المخدرات، وتأثيرِها على الصحة العامة للأفراد، وأضرارِها على أجهزة الجسم المختلفة، والآثارِ النفسية والصحية للإدمان وتعاطي المخدرات، وتأثيرِ المخدرات على الفرد والمجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وعظ الغربية ندوة توعوية الإدمان والمخدرات

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد مودرن يفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثية وديا

نجح فريق السكة الحديد مودرن في الفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعت الفريقين.

السكة الحديد مودرن يفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثية وديا

وقدم فريق السكة الحديد مودرن مباراة قوية امام سيراميكا كليوباترا واستطاع الفوز بثلاثية وقدم اداء مميز استعدادا لدوري المحترفين.

وحرص احمد عبدالرؤوف المدير الفني لفريق السكة الحديد مودرن الاطمئنان على جميع اللاعبين من الناحية الفنية استعدادا لدوري المحترفين.

جوميز يمنح لاعبي الزمالك تعليمات خاصة لمباراة الأهلي في السوبر الإفريقي الزمالك يصل ملعب مرانه الأخير استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي

ويسعى فريق السكة الحديد مودرن الصعود إلى دوري الممتاز في الموسم المقبل.

ونجح فريق السكة الحديد مودرن في إبرام العديد من الصفقات المميزة والتعاقد مع احمد عبدالرؤوف كمدير فني للفريق.

مقالات مشابهة

  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • بقطع في يده.. القبض على المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • مجهولين يقطعون يد لاعب نادي السكة الحديد
  • السكة الحديد تعلن فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات
  • ضوابط اشتراكات الطلاب بقطارات السكة الحديد تزامنا مع بدء العام الدراسي
  • مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة – الإسكندرية.. «ذهاب وعودة»
  • السكة الحديد: إتاحة اشتراكات القطار للطلاب بأسعار رمزية بجميع الخطوط
  • السكة الحديد مودرن يفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثية وديا
  • «عبدالعزيز» يبحث خطط إنشاء مركز علاج الإدمان
  • الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية