البوابة نيوز:
2024-09-16@19:18:01 GMT

بروتوكول تعاون بين الإسكان الاجتماعي وQNB

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وبنك QNB الأهلي بروتوكول تعاون لتعزيز التعاون فيما يخص توفير التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وقام بالتوقيع كل من السيدة/ مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والسيد/ محمد بدير، الرئيس التنفيذى لبنك QNB الأهلي.


وشهد مراسم توقيع البروتوكول عدد من المسئولين في الطرفين، حيث حضر كل من السيد/ عبد الله رشدي، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والسيد/ طارق فايد، مساعد الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال، والسيد/ أيمن جمجوم، رئيس القطاعات التجارية- التجزئة المصرفية والمشروعات المتوسطة والصغيرة، والسيدة/ نغم قنديل، رئيس قطاع التجزئة المصرفية، والسيدة/ ماريان فهمي، مدير إدارة التمويل العقاري.
وعقب توقيع البروتوكول، أوضحت السيدة/ مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن بنك QNB الأهلي من الشركاء المهمين للصندوق في مجال تقديم وإتاحة التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التي يطرحها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين".
وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن البروتوكول الجديد يهدف لإتاحة تمويل عقاري جديد للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق بقيمة 2 مليار جنيه مصري من قبل بنك QNB الأهلي، وبذلك يصبح إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري من البنك للعملاء التابعين للصندوق 5 مليارات جنيه مصري.
ومن جانبه، قال السيد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ  QNB الأهلي، إن توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استكمالًا للجهود التي بذلها الجانبان لتوسيع نطاق عمليات دعم التمويل العقاري لجميع العملاء من محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 7% و 8%، بما يساهم في مساعدتهم على تملك السكن الملائم وبشروط ميسرة.
وأعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به صندوق الإسكان في تلبية احتياجات الشباب الطامحين للحصول على وحدات سكنية في مختلف المحافظات، مشيراً إلى حرص QNB الأهلي على دعم مبادرات التمويل العقاري منذ انطلاقها تماشياً مع توجيهات البنك المركزي المصري.
وأضاف أن البنك حقق نجاحًا استثنائيًا في قطاع التمويل العقاري الذي حقق نموا بنسبة 67% في عام 2022، حيث بلغت محفظة التمويلات العقارية 5.5 مليار جنيه يستفيد منها أكثر من 24.000 عميل، بالإضافة إلى طرح قروض عقارية مصممة للاستجابة لمتطلبات العملاء وباقة من الخدمات والمنتجات المصرفية لدعم تمويل العقارات، مشددا على خطة البنك في تعزيز خدمات التمويل العقاري للأفراد على المدى القريب.
وفي ختام توقيع البروتوكول، عبر الطرفان عن رغبتهما المتبادلة في استمرار التعاون الوثيق فيما بينهما، مؤكدين أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بمثابة البداية فقط للمزيد من التعاون في الفترة المقبلة بما يعود بالنفع على المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل الراغبين في الحصول على وحداتهم السكنية بالإعلانات المطروحة من قبل الصندوق.

8b0fc435-a413-4b4d-ab87-e6e54056afe7 ec7449d9-2c52-4c60-97cc-27a63b98371d 365a9361-91ef-497e-9bb4-a4882f12f3a2 c8dad00a-a738-4564-bba5-5087fca4664d

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك QNB الأهلي رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى تمويل عقاري QNB الأهلی

إقرأ أيضاً:

جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. ينتظر المواطنون طرح وزارة الإسكان لـ الوحدات السكنية الجديدة لـ محدودي ومتوسطي للدخل، حيث من المقرر أن يتم فتح باب الحجز لـ شقق الإسكان الاجتماعي 2024 خلال الفترة القليلة القادمة.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شقق الإسكان الاجتماعي موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

يبدأ طرح شقق الإسكان الاجتماعي، الذي يبلغ عددهم نحو 70 ألف وحدة سكنية جديدة في شهر نوفمبر 2024 المقبل، وويتم طرح شقق الإسكان لـ المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتوجد أماكن شقق الإسكان 2024 في عدد كبير من المدن الجديدة بـ كافة المحافظات في مصر، ويتم تقسمها لـ 10 آلاف وحدة سكنية جديدة لمتوسطي الدخل، و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، وذلك ضمن مشروع شقق الإسكان الاجتماعي 2024.

شقق الإسكان الاجتماعي الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

- إيصال مرافق - شهادة دخل.

- قيد عائلي مميكن.

- برنت تأمينات.

- قسيمة زواج مميكنة.

- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

- صور شهادات ميلاء الأبناء.

- صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية.

شقق الإسكان الاجتماعي شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عام.

- يجب ألا يكون المتقدم قد حصل من قبل على أي وحدة سكنية من وزارة الإسكان أو قطعة أرض.

- ألا يكون المتقدم من مالكي أرض بشكل خاص.

- عند التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي ينبغي أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يرغب أن يحصل على شقة بها.

- يجب ألا يكون المتقدم قد حصل من قبل على وحدات سكنية ضمن مبادرات التمويل العقاري.

شقق الإسكان الاجتماعي أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتكون أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 منخفضة، وتناسب المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وتوجد أنظمة سداد متنوعة، حيث تكون على أقساط سنوية، نصف سنوية، وربع سنوية.

اقرأ أيضاًبعد إعلان موعد الحجز رسميا.. أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي.. الرابط والخطوات

خطوة بخطوة.. شروط وأوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى لتشجيع هواية الصيد الرياضي
  • «لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك