تنطلق فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن، بعد قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتناول الجلسة الأولى «العدالة الاجتماعية والصحة»، كما تُعقد جلسة «السياسة الخارجية والأمن القومي»، ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر «حكاية وطن» المنعقد في فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنجازات الدولة المصرية خلال الـ9 أعوام الماضية كما حضر الرئيس السيسي جلسات اليوم الأول ومنها جلسة محور الاقتصاد.

وعقد مؤتمر «حكاية وطن» في الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة، برعاية وحضور الرئيس السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء الحكومة، فضلا عن عدد كبير من المسؤولين والسياسيين والخبراء والمتخصصين في شتي المجالات.

وتجيب القيادة السياسية خلال المؤتمر، على استفسارات المواطنين في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن القومي الجلسة الختامية الدكتور مصطفى مدبولي الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي السياسة الخارجية العاصمة الجديدة العدالة الاجتماعية القيادة السياسية أكتوبر حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية يناقش سبل السلام

قال بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، إن مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية المقام في العاصمة الإدارية الجديدة، يناقش سبل السلام الدائم والشامل في السودان الشقيق عبر حوار وطني سوداني- سوداني يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

وأضاف وزير الخارجية، أن استضافة مصر لهذا المؤتمر يعد استكمالا لجهودها ومساعيها من أجل وقف الحرب الدائرة في السودان الشقيق، وفي إطار من التعاون والتكامل مع جهود الشركاء الإقليميين والدوليين لا سيما دور جوار السودان وأطراف مباحثات جدة والأمم المتحدة والجهات المعنية.

وأعرب «عبدالعاطي» عن تطلعه للمشاركة الفعالة من جابن حضور المؤتمر ومن القوى السياسية المدنية السودانية والشركاء المعنيين من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: ندعو المجتمع الدولي إلى دعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • مؤتمر القاهرة ورأى لابد أن يقال
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية يناقش سبل السلام
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة