المناطق _ واس

حصل تجمع القصيم الصحي على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” لمركز صحي أوثال بمحافظة عيون الجواء، ليرتفع عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية في التجمع الحاصلة على الاعتماد من المركز السعودي” سباهي” إلى 79 مركزًا صحيًا.

وأفاد التجمع أن حصول المركز الصحي الجديد على الاعتماد جاء بعد اجتيازه مرحلة التقييم الكامل وإجراءات الفحص الشامل، والتأكد من استيفاء المعايير والمتطلبات الأساسية للاعتماد وكذلك توفير الخدمات الصحية الملتزمة بتطبيق مواصفات الجودة لرعاية وسلامة المرضى، لافتا إلى أن هذا الاعتماد يضاف إلى سلسلة متواصلة من الإنجازات المكتسبة في مجال تنفيذ برامج التطوير والتحسين للخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يفتتح مبنى دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بعنيزة بتكلفة 43 مليون ريال 1 أكتوبر 2023 - 10:42 مساءً أمير القصيم يوجه بتسمية مزاد الإبل بعنيزة بإسم “ضاحية عنيزة لمزادات الإبل” 27 سبتمبر 2023 - 9:37 مساءً

وأضاف التجمع أن منح شهادة الاعتماد للمراكز الصحية تشير إلى مدى الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في توفير الخدمات العلاجية والرعاية للمستفيدين بكافة مستوياتها بحيث تتماشى مع الاشتراطات التي وضعها “سباهي CBAHI “، وتتوافق مع المعايير الدولية للحصول على مثل هذه الاعتمادات، منوها لما لهذه الإجراءات من دور فاعل في تعزز ثقة المرضى بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

يشار إلى أن تجمع القصيم الصحي يولي أهمية كبيرة بتطبيق معايير الجودة والسلامة في جميع منشآته الصحية مع تطوير مضامينها والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمراجعين، تماشيًا مع مبادرات برنامج التحول الصحي ومستهدفات الرؤية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التجمع الصحي القصيم

إقرأ أيضاً:

“تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة

بريدة – البلاد

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم “تراحم” يوم أمس، في مقرها الرئيس ببريدة، الاجتماع الأول لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة، وهي: جمعية البر الخيرية، في بريدة، جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة، وجمعية البر الخيرية محافظة الرس.

 الاجتماع بدأ بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي أحمد بن إبراهيم الشريف، رحب خلالها بالضيوف الكرام نيابة عن رئيس وأعضاء المجلس، مؤكدا التزام اللجنة بدورها في خدمة المستفيدين، وخدمة الجمعيات الخيرية للوصول للدور المناط بها وفقا لرؤية 2030.

 واستعرض خلال الاجتماع جدول الأعمال ركز فيه على عدد من المحاور الرئيسية، وجرى خلاله تقديم عرض تعريفي موجز عن اللجنة وأهدافها وبرامجها وإنجازاتها، من خلال تقرير النصف الأولى للعام الحالي 2024 م.

 وأوضح الشريف، أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات تسهم في التكامل بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة، ولجنة تراحم القصيم، بهدف مد جسور التواصل وتبادل الخبرات وتذليل الصعوبات بين الحاضرين للاجتماع، وإيجاد ووسائل استثمارية وتنموية بما يتوافق مع تطلعات واحتياجات المستفيدين.

 يذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” هي لجنة وطنية أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 2 وتاريخ1 /1 / 1422 هـ، وتضم في عضويتها ممثلين من خمس عشرة جهة حكومية ومن القطاع الخاص وغير الربحي، وتعمل على تطوير الوسائل الكفيلة برعاية (السجناء، المفرج عنهم، أسر السجناء) وتحسين حياتهم ودعمهم ماديا ومعنويا وإعادة تأهيلهم بما يكفل لهم حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • المدرب المصري هشام الوصيف يحصل على الرخصة التدريبية الآسيوية “A”
  • أمير القصيم يطّلع على المنجزات المتحققة والخطة التشغيلية للشؤون الصحية بالمنطقة
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة