احتفى ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بلاعب التنس الأردني عبدالله شلباية الذي حقق لقب بطولة تشارلستون الأمريكية ضمن بطولات الـ تشالنجر ذات الـ 75 نقطة أمس الأحد، 1 أكتوبر.

اقرأ ايضاًكشخة ومعلم.. الدوري الفرنسي يحتفل بأهداف موسى التعمري مع مونبلييه

وشارك الأمير الحسين بن عبدالله مقطع فيديو  بخاصية "القصص – Stories” عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام" للاعب الأردني شلباية الذي سحق منافسه الأمريكي أوليفر كروفورد بمجموعتين لواحدة بواقع 6-2 و6-7 و6-3.

شلباية يحقق لقب بطولة تشارلستون الأمريكية للتنس View this post on Instagram

A post shared by ATP Challenger Tour (@atpchallengertour)

وأظهر مقطع الفيديو الذي شاركه الأمير الحسين اللقطات النهائية من المبارة التي جمعت شلباية بالأمريكي أوليفر، واللحظة التي رمى به شلباية نفسه أرضًا محتفلًا بالفوز وسط تصفيق الجماهير التي احتشدت لحضور المواجهة.

وبهذا الفوز، يُعد شلباية (19 عامًا) أول لاعب عربي يفوز بإحدى ألقاب بطولات التشالنجر.

وبعد فوزه باللقب، بات شلباية يحتل المرتبة الـ274 في قائمة رابطة اللاعبين المحترفين للتنس ATP.

ويضيف شلبايه نجاحه الأخير إلى قائمة نجاحاته في عالم التنس، بعدما حقق مركز الوصافة ببطولة البحرين (ضمن بطولات التشالنجر) في فبراير الماضي بعد خسارته النهائي أمام اللاعب الأسترالي ثاناسيس كوكيناكيس.

عبدالله شلبايةاسمه الكامل: عبد الله خالد شلباية تاريخ الولادة: 16 نوفمبر 2003مكان الولادة: عمّان

بدأ تعلّق شلباية  بكرة المضرب منذ الصِغر، ليلتحق بمدارس الواعدين التابعة للاتحاد الأردني للتنس، وبعد التدريب جرى اختياره للانضمام للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية وبدأت مشاركاته في المسابقات المحلية والخارجية. 

وبعمر السبع سنوات، حصد شلباية أول لقب له في عالم التنس حين أحرز أول بطولة له عام 2011 في تونس، ثم توالت من بعدها الألقاب والإنجازات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد الأردني تنس الأمیر الحسین

إقرأ أيضاً:

الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير

أعرب الشيخ أحمد مكي الأزهري، إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين، عن سعادته بالاحتفالات الجارية في المسجد بمناسبة المولد النبوي الشريف، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالات تعكس مدى قوة الترابط والتلاحم بين أبناء الشعب المصري، مضيفا: «نشهد اليوم احتفالات عظيمة تدل على وعي الشعب المصري وحبه الصادق لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الكرام، إن هذه المناسبة ليست فقط للتعبير عن الحب، ولكنها أيضًا تدريب عملي على الالتزام بالنظام واحترام القيم العامة».

الترابط بين الشعب المصري وأمنه واستقراره

وأضاف «مكي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الأجواء الحالية تشير إلى أن الحالة العامة في مصر هي حالة أمن واستقرار، لافتًا إلى أن مسجد سيدنا الحسين دائمًا ما يكون في طليعة الاحتفالات الدينية الكبرى، مؤكدًا أن مسجد سيدنا الحسين سيظل مكانًا يجمع فيه القلوب على المحبة والخير.

وأوضح أن إدارة المسجد، بالتعاون مع المؤسسات المختلفة، تبذل جهودًا مضاعفة خاصة في المناسبات الكبرى، لضمان تنظيم الزحام وتيسير الزيارة للمصلين والرواد في أجواء من الأمن والنظام، مؤكدا أن وزير الأوقاف يحرص دائمًا على راحة الجمهور وتوفير الأجواء المناسبة لتأدية الشعائر بكل يسر وسهولة.

واختتم حديثه قائلاً: «في هذه المناسبة الكريمة، أقول: يا رسول الله أحبك، وحبك هو رأس مالي، وكما قال الإمام الجزولي: يا رحمة الله إني خائف وجل يا نعمة الله إني مفلس عاني وليس لي عمل ألقي الجليل به سوي محبتك العظمي وإيماني فكن أماني من شر الحياة ومن شر الممات ومن إحراق جثماني صلى الله عليك وسلم يا خير خلق الله».

مقالات مشابهة

  • العرايشي يقود التنس المغربي نحو الهاوية.. هزيمة مذلة في عقر الدار
  • الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)
  • الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير
  • نادي النصر السعودي يحتفي بالفنان العراقي سعدون جابر في بغداد.. فيديو
  • العنقري : بطولات وإنجازات الهلال تتجاوز الـ100.. فيديو
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • “الشارقة للفروسية” يستضيف 6 بطولات وسباقات لخيول السرعة
  • صلاح عبدالله يتحدث عن أهم أعماله الفنية