بوابة الوفد:
2024-09-30@11:00:31 GMT

رصد كمية من الحشيش بحوزة ديلر في القاهرة

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (سائق  ، مقيم بمحافظة الجيزة) حال استقلاله سيارة "ملك زوجته" وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 10,400 كيلو جرام – مبلغ مالى).

 

ضبط شخصين في أسيوط بتهمة إنهاء حياة عامل خلال مشاجرة ضبط ومصادرة شاحنتي تمور مخالفتين في بلاط بالوادي الجديد

بمواجهتــــه إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار بها ، والمبلغ من متحصلات البيع، والسيارة لتسهيل تنقلاته.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحشيش الاجهزة الامنية مديرية امن القاهرة أجهزة الأمن حملة أمنية المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عنصرين إجراميين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بمدينة بدر بمحافظة البحيرة.

 

رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية الداخلية تنفذ 86 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه الداخلية تكشف تفاصيل العثور على جثة على جانب الطريق بالإسماعيلية خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 11 طن دقيق مدعم قبل تهريبه الداخلية تضبط تاجري العملة والنقد الأجنبي في بني سويف الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق


واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن البحيرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وتمكنت من ضبط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"  بدائرة مركز شرطة بدر، وبحوزتهما (21 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

مقالات مشابهة

  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • حملة أمنية موسعة بمديريتى أسوان ودمياط
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة