قامت الجالية المصرية في أمريكا بعمل توكيلات لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024.

واستقبلت القنصلية المصرية في نيويورك أبناء الجالية المصرية ممن اقدموا على عمل توكيلات الرئيس السيسي، وذلك من خلال التنسيق والإعداد الذي قام به أعضاء الجالية في مختلف الولايات الأمركية، بتنسيق من إيمان وهمان، وهابى هلال فينيويورك، وهدى دسوقي في لونج ايلند، وجاكلين سعد ومنى طه في ولاية نيو جيرسى.

حزب الجيل: نحن أمام انتخابات رئاسية غير مسبوقة والسيسي مؤمن بالديمقراطية التنسيقية تطلق حملة لدعوة المصريين في الخارج والداخل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية


في نفس السياق عقدت الجالية المصرية فى العاصمة واشنطن وكذلك نيويورك اجتماعا لتفعيل دور المصريين فى الخارج من أجل الحث على المشاركة الإيجابيات فى الانتخابات الرئاسية التي تنطلق في الخارج أيام 1و2و3 ديمسبر على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أصدرت قراراها بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم بمقار اللجان الفرعية فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد الاطلاع على الدستور بتنظيم الانتخابات الرئاسية، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويبدأ فترة الصمت الدعائى الأول للمصريين بالخارج فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلى لكل دولة. 

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج ايام 1و2و3 ديمسبر أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

 

الجالية المصرية في أمريكاالجالية المصرية في أمريكاالجالية المصرية في أمريكاالمصريين في الخارج المصريين في الخارج المصريين في الخارج المصريين في الخارج المصريين في الخارج المصريين في الخارج المصريين في الخارج 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجالية المصرية أبناء الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسیة المصریین فی الخارج الجالیة المصریة فی

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية

استقبلت القنصل العام هايدي سري بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا مجموعة من رموز الجالية في مارسيليا ونيس وإمارة موناكو، وذلك في إطار اهتمام وزارة الخارجية برعاية شئون المصريين بالخارج، وفي إطار الحرص على الإلتقاء بالجالية بشكل دوري للتعرف على مشاغلهم والإستجابة لمطالبهم. 

واستمعت القنصل العام لمقترحات وأفكار ومطالب أعضاء الجالية حول عدد من الموضوعات القنصلية. 
 

كما استعرضت القنصل العام الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الدولة لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية بغية تعزيز الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة. 

 

كما سلطت الضوء على جهود القنصلية العامة لتسيير خطوط طيران مباشر بين المدن المصرية والاقاليم الفرنسية لتسهيل حركة تنقل الأفراد سواء من المصريين أو من الأجانب الراغبين في السفر إلى مصر. وتناولت المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي" المعنية بتوعية أبناء المصريين بالخارج بالمناسبات الوطنية والدينية.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرضا قويا للصاعقة المصرية (شاهد)
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • فاينانشال تايمز: إسرائيل وإيران قدمتا للتو "مفاجأة أكتوبر" لانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان