تحتفل الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، باليوم الدولي للا عنف، والذي يوافق الثاني من أكتوبر من كل عام، وهذا التاريخ هو تاريخ ميلاد المهاتما غاندي، زعيم حركة استقلال الهند ورائد فلسفة واستراتيجية اللا عنف .

الأمم المتحدة تدعو لحماية كبار السن من التمييز والإهمال والانتهاكات مستشار الأمم المتحدة: "علينا دعم COP28 لكونه خطة المناخ الأكثر طموحًا بالتاريخ"

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، يعد هذا اليوم مناسبة لنشر رسالة اللا عنف، بما في ذلك عن طريق التعليم وتوعية الجمهور، وتؤكد الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأهمية العالمية لمبدأ اللاعنف والرغبة في تأمين ثقافة السلام والتسامح والتفاهم واللاعنف.

وذكرت الأمم المتحدة أن قرار الجمعية العامة رقم 61/271 في 15 يونيو 2007، واتساع نطاق الدول المشاركة في تقديمه وتنوعها يعبران عن الاحترام العالمي للمهاتما غاندي وللأهمية الدائمة لفلسفته؛ حيث قال: إن "اللا عنف هو أقوى قوة في متناول البشرية. فهو أعتى من أعتى سلاح من أسلحة الدمار تم التوصل إليه من خلال إبداع الإنسان".

يُشار إلى أن "اسم المهاتما غاندي يتجاوز حدود العرق والدين والدول القومية، وبرز كصوت في القرن الحادي والعشرين. ويتذكر العالم غاندي ليس فقط لالتزامه العاطفي بممارسة اللا عنف والإنسانية العليا، ولكن كمعيار تختبر عليه الجميع في الحياة العامة والأفكار السياسية والسياسات الحكومية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة المهاتما غاندي

إقرأ أيضاً:

الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها

ليبيا – قال وزير الشؤون الاقتصادية السابق بالحكومة سلامة الغويل،إن نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة، تظل رهينة الاعتراف الدولي بها، وما لم يحدث ذلك تظل منقوصة.

الغويل وفي حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أضاف:” أنه حال دعم الانتخابات من قبل الأمم المتحدة والاعتراف بها، لا يمكن للأطراف المحلية الوقوف في وجه المجتمع الدولي”.

ورأى أن مشاركة الأمم المتحدة ودعمها مع الدول الفاعلة في المشهد الليبي هو بمثابة دعم لضمان الاعتراف بالنتائج.

واعتبر أن ضمان الاعتراف بنتائج الانتخابات يمثل أهمية قصوى، ويتحقق بمشاركة الأمم المتحدة والدول الفاعلة، والعمل على إجراء انتخابات شفافة، بما يسهم الوصول إلى الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • الجامعة العربية "تضطلع بمسؤولياتها" وتخطط لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • الفريق أول محمـد زكى يلتقى وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.. فيديو وصور
  • الفريق أول محمـد زكي يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام