أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أجندة احتفالات وزارة الثقافة باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بالقاهرة والمحافظات، حيث تُنظم الوزارة من خلال قطاعاتها المتعددة، مجموعة من الفعاليات المتنوعة، والتي يزيد عددها عن 550 فعالية، جميعها تستلهم بطولات الحرب وتضحيات أبنائنا البواسل، وتستهدف غرس الروح الوطنية لدى أجيال من المصريين، إضافة إلى التذكير بتضحيات وبطولات أبناء مصر من أجل عودة الأرض، وذلك خلال شهر أكتوبر المُقبل، بمختلف أرجاء الجمهورية.


وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة إن الوزارة من خلال قطاعاتها المختلفة، أعدت برنامجًا فنيًا وثقافيًا يليق بهذا الحدث، الذي يمثل علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث، كتبه المصريون بدمائهم من أجل وطنهم"، وأضافت وزيرة الثقافة: "إن هذه الفعاليات سوف تمتد  إلى كل شبر من أرض مصر بعروض فنية ومسرحية وندوات ثقافية وشهادات لأبطال الحرب".
وأوضحت وزيرة الثقافة، أن مصر خاضت الحروب من أجل عودة الأرض،  وبذلت في ذلك الغالي والنفيس، وهي الآن،  وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخوض حربًا أكثر ضراوة من أجل بناء الجمهورية الجديدة التي يتمتع فيها كل فردٍ بحياة كريمة تليق به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني نصر أكتوبر المجيد اليوبيل الذهبى نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وزیرة الثقافة من أجل

إقرأ أيضاً:

عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية

عاد طاقم بولاريس داون بأمان إلى الأرض في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، ليختتم المهمة التاريخية الممولة من القطاع الخاص. هبطت كبسولة دراغون التي تحمل رواد الفضاء الأربعة في المهمة - جاريد إسحاقمان، وسكوت "كيد" بوتيت، وسارة جيليس، وآنا مينون - في خليج المكسيك حوالي الساعة 3:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

في يوم الخميس، أكمل إسحاقمان وجيليس أول سير تجاري في الفضاء، حيث قام كل منهما بدور للخروج من المركبة وإجراء سلسلة من اختبارات حركة بدلة الفضاء. وبهذه المهمة، سافرت جيليس ومينون الآن أبعد من الأرض من أي امرأة من قبل. وصلت بولاريس إلى ارتفاع ذروة يبلغ حوالي 870 ميلاً، وهو أيضًا أبعد ما غامر به أي بشر منذ برنامج أبولو.

أجرى الطاقم أيضًا عددًا من التجارب العلمية، وتمكنوا من إكمال مكالمة فيديو مدتها 40 دقيقة إلى الأرض وإرسال ملفات في اختبار رئيسي لقدرات اتصالات الفضاء الخاصة بـ Starlink. وشمل ذلك مقطع فيديو تم تسجيله أثناء مهمة جيليس، المهندس وعازف الكمان، وهو يعزف على الكمان في الفضاء. ونشرت بولاريس على موقع X صباح الأحد: "لقد بدأ عصر جديد من الرحلات الفضائية التجارية، مع المزيد في المستقبل".

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية
  • لا تصغوا لمن ينعق بتحريمه.. مقتدى الصدر يدعو للاحتفال بالمولد النبوي بما يرضي الله وسط تفاعل
  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • بدءًا من الغد.. "الوثائقية" تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة الأنبا أنطونيوس باليوبيل الذهبي