أصدر مكتب الطقس المركزي في تايوان اليوم الإثنين تحذيرات من قرب وصول إعصار كوينو إلى اليابسة يوم الخميس المقبل، مرجحة بإغلاق مكاتب العمل والمدارس في شرق ووسط وجنوب البلاد.

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار درنة إلى 3845 شخصًا

ونقلت صحيفة (تايوان نيوز) المحلية عن بيان المكتب القول "إنه على الرغم من أن مساره قد يتغير، أصدر المكتب تحذيرا بحريا وتحذيرات برية خلال الـ 24 ساعة المقبلة"، مضيفا أنه في الساعة 10 صباحا بتوقيت تايوان، كان إعصار كوينو على بعد حوالي 900 كيلومتر جنوب شرق البلاد، ويتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 11 كيلومترا في الساعة، وفقا لمركز مراقبة الكوارث.

يظهر المسار المتوقع لكواينو أنه سيصل إلى اليابسة في شبه جزيرة هنجتشون يوم الخميس المقبل قبل أن يدخل المياه جنوب غرب مدينة كاوشيونج يوم الجمعة، ويقدر مركز التحذير المشترك من الأعاصير حاليا أن الإعصار سيكون في مقاطعة بينجتونج بحلول يوم الخميس.

واستنادا إلى توقعات مكتب الطقس الحالي، ستشعر تايوان بأقوى تأثيرات الإعصار طوال يوم الخميس وفي وقت مبكر من صباح الجمعة، ومن المتوقع أن تشهد تايتونج ومقاطعة هوالين وشبه جزيرة هنغتشون أكبر تأثير للعاصفة، تليها بينتونج وكاوشيونغ ومدينة تاينان ومقاطعة ييلان ومدينة كيلونج وتايبيه الكبرى ومدينة تاويوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تايوان إغلاق المدارس

إقرأ أيضاً:

من غروب الخميس.. فضل قراءة سورة الكهف والوقت الأمثل لقراءتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يبرز اهتمام المسلمين بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة، وهو يومٌ مباركٌ يُستحب فيه أداء الأعمال الصالحة وزيادة التقرب إلى الله تعالى، وتُعتبر سورة الكهف من السور القرآنية المميزة التي حظيت بفضل كبير وثواب عظيم، حيث جاء في الحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة، أضاء الله له ما بين الجمعتين".

تُعَدُّ سورة الكهف من السور التي تحمل في ثناياها دروسًا قيمة وعبرًا عميقة، فهي تسرد قصصًا تاريخية وعقائدية تتعلق بقوة الإيمان والتمسك بالحق في مواجهة المحن، منها قصة أصحاب الكهف، وقصة صاحب الجنتين، وقصة موسى والخضر عليهما السلام، وتعكس هذه القصص معاني الصبر، والإيثار، والثقة بالله تعالى، مما يجعل قراءتها يوم الجمعة فرصة لتجديد العهد مع القيم الدينية والتفكر في معانيها العميقة، وتقدم لكم “البوابة نيوز” فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه 

نور وهداية للمسلم: قراءة سورة الكهف تمنح المسلم نورًا يهتدي به في حياته اليومية، وتساعده على تجنب المعاصي والابتعاد عن الأخطاء.

إرشاد إلى طريق الخير: تسهم سورة الكهف في توجيه المسلم نحو الخير وصلاح النفس، وتبقيه بعيدًا عن الشرور والفتن.

ثواب عظيم: عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما، قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء به يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين».

حماية من فتنة المسيح الدجال: تلاوة عشر آيات من سورة الكهف، وفقًا للأحاديث النبوية، تحصن المسلم من فتنة المسيح الدجال، وهو أحد أعظم الفتن التي ستحدث في آخر الزمان.

إضاءة ما بين الجمعتين: قراءة سورة الكهف يوم الجمعة تمنح المسلم نورًا وبركة تمتد بين الجمعة والأخرى، مما يجعله في حالة من الروحانية والتقوى.

أما عن الوقت المثالي لقراءة سورة الكهف، فأشارت دار الإفتاء المصرية أنه يبدأ من بعد غروب شمس يوم الخميس ويستمر حتى غروب شمس يوم الجمعة، مُستندة في ذلك إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم: «من قرأها ليلة الجمعة»، الذي يشير إلى فضل قراءة السورة في الفترة الممتدة من مساء الخميس حتى نهاية يوم الجمعة.

وأضافت، أن قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة تحمل العديد من الفضائل الروحية، حيث إن الحفاظ على قراءة السورة ما بين الجمعتين يُعد من الأعمال المباركة التي يثيب الله عليها المؤمن بأجر عظيم،  أن نورها يضيء قلب المسلم وفكره. 

مقالات مشابهة

  • تكساس.. مليون منزل ومتجر بدون كهرباء منذ مرور إعصار بيريل
  • والي الخرطوم يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الادارسة بالموردة
  • من غروب الخميس.. فضل قراءة سورة الكهف والوقت الأمثل لقراءتها
  • جوميز يطالب لاعبي الزمالك بإغلاق ملف لقاء الطلائع
  • بعد إعصار «بيريل».. «ناسا» تحذر من اختفاء هذه المناطق خلال الأيام القادمة
  • عشرات الساحات تستعد لمسيرات دعم غزة
  • 66 طائرة حربية صينية تحلق في سماء تايوان.. ما القصة؟
  • موجة حر مرتقبة اليوم الخميس بهذه المناطق
  • طقس الخميس..استمرار الجو الحار بعدد من مناطق المغرب
  • طقس الخميس... أجواء حارة مستمرة بعدد من جهات المملكة