تمكنت الفرقة الجنائية بمصالح أمن ولایة توقرت ممثلة في المصلحة الولائیة للشرطة القضائیة بحر الأسبوع المنصرم. من توقیف شخصین في العقد الثاني من العمر “23 و28 سنة”.

كما تمكنت من معالجة قضیة جنایة تكوین جمعیة أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنایة محاولة السرقة بالتسلق. لإستغلال ظرف اللیل والتعدد واستحضار مركبة ذات محرك لتسھیل الھروب.

حیثیات القضیة تعود إلى تلقي بلاغ من طرف المؤسسة العمومیة الاستشفائیة بإقلیم الاختصاص، مفادھا استقبالھم لشخص متوفى إثر تعرضھ لصعقة كھربائیة على مستوى عمود خاص  بالضغط العالي بالمدخل الجنوبي للمدینة، أین باشرت عناصر مصالحنا فور تلقي البلاغ تكثیف عملیات البحث والتحري في الموضوع وتكثیف الاستعلام المیداني.

وبعد التحقیق المعمق ومعاینة مسرح الجریمة قام عناصر المحطة الرئیسیة لتحقیق الشخصیة بحجز قطع قماش محترقة تعود للضحیة وبقایا منشار محطم. مع أخذ عینات من بقع الدم الخاص بالضحیة، حیث تبین أن الشخص المتوفى لاقى حتفه أثناء تسلقه لعمود كھربائي في محاولة سرقة للكوابل الكھربائیة ذات الضغط العالي. كما تم توقیف شریكیه في القضیة “المشتبه فیه الثاني والثالث”.

بعد استیفاء كافة الإجراءات القانونیة تم إنجاز ملف جزائي قدم بموجبه أمام وكیل الجمھوریة لدى محكمة توقرت. وبعد إجراءات المثول الفوري صدر في حق المشتبه فیھما عقوبة سالبة للحریة قدرت بخمسة سنوات حبس نافذة مع الایداع، وغرامة مالیة نافذة تقدر بـ (500.000 دج) عن جنحة محاولة السرقة بالتعدد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"أبو حمزة": "كتيبة جنين" تمكنت من تفجير آليتين إسرائيليتين شمال المدينة وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح

أعلن "أبو حمزة"، الناطق باسم "سرايا القدس" أن مقاتلي "كتيبة جنين" تمكنوا من تفجير آليتين عسكريتين في منطقة سهل مرج عامر شمالي مدينة جنين وأوقعوا طاقمها بالكامل بين قتيل وجريح.

  مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا آخرين في كمين بمدينة جنين

وقال الناطق باسم "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين: "تمكن مجاهدونا الأبطال في "كتيبة جنين" (التابعة لسرايا القدس) عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين وأوقعنا طاقمهما بالكامل بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعنا فيها أيضا إصابات محققة".

وأضاف: "نؤكد تفجيرنا ما يزيد عن ستة عبوات ناسفة والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثمانية ساعات متواصلة خلال "عملية بأس جنين 2".

وأشار أبو حمزة إلى أنه "وفي ضوء العمل المتزامن والمتصاعد في كافة الساحات ومحاور النزال نؤكد ثباتنا ومضينا قدما في الجهاد والكفاح والإستبسال دفاعا عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة إذ لن نبرح ساحات القتال والمواجهة حتى دحر الاحتلال ولن يكون أمام العدو إلا الإنسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة وكل الساحات أمام بسالة المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا العزيز".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وإصابة ستة عشر جنديا، بينهم حالة خطرة، في كمين بمدينة جنين في الضفة الغربية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كيف تتم الحماية للمبلغ أو الشاهد؟.. مختصة تجيب
  • في طرابلس.. محاولة سرقة دراجة نارية باءت بالفشل هذا ما حصل
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • "أبو حمزة": "كتيبة جنين" تمكنت من تفجير آليتين إسرائيليتين شمال المدينة وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • كان يمارس نشاطه الإجرامي في الكحالة ومحيطها.. هكذا أوقف سارق دراجات آلية في الجناح
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار