حظي القطاع الصحي باهتمام بالغ من قبل الحكومة المصرية، حيث انطلقت جهود الدولة لتعمل في اتجاهين، الأول إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية وتطوير الوحدات الصحية لتواكب التطور في أداء الخدمة الصحية، ورفع كفاءة وتأهيل العنصر البشري، والثاني إطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية العاجلة، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الصحية لرفع كفاءة ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

تحقيق العديد من الإنجازات في قطاع الصحة

وأضافت الحكومة خلال كتاب صادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، والذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال القادمة، أنّ الدولة المصرية استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات في قطاع الصحة؛ حيث تم وجار الانتهاء من تنفيذ مشروعات بقيمة 246 مليار جنيه في مجال الصحة خلال 9 سنوات.

مبادرات لتعزيز قدرة المنشآت الصحية

وجرى إطلاق العديد من المبادرات لتعزيز قدرة الـمنشآت الصحية على تقديم الخدمات الطبية بشكلُ متميز في ضوء مواجهة فيروس كورونا، وزيادة معدلات التغطية بالمستشفيات الجامعيّة على مستوىُ المحافظات وميكنتها، وإنشاء سجل صحي إلكتروني لكل المترددين.

استكمالًا، جرى إطلاق وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بعدد من المحافظات؛ حيث تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن بالمحافظات الست للمرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة مجلس الوزراء القطاع الصحي فيروس كورونا الدولة المصرية العدید من

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • 11 عاما من المعاناة.. كيف تدهور الاقتصاد المصري منذ 30 يونيو؟