البوابة:
2024-07-12@00:32:33 GMT

عالم جمولي بالرياض: أفضل 8 أنشطة في عالم جمولي

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

عالم جمولي بالرياض: أفضل 8 أنشطة في عالم جمولي

تحب الأطفال أن تعيش في عالمها الخاص المليء بالألعاب والترفيه والسعادة وتبتعد كل البعد عن كل ما يضايقها، لذلك يعد عالم جمولي بالرياض من العوالم التي يحبها الأطفال وهو من الأماكن التي يحرص الآباء على إبقاء أطفالهم فيه؛ لأنه يجمع ما بين الترفيه والتعليم، فهذا المكان يوفر ألعاب بنظام محاكاة الواقع للأطفال، فالألعاب هناك هي عبارة عن مهن حقيقية يزاولها الكبار في الواقع ولكن بشكل مصغر للغاية يناسب عقول تلك الأطفال مما يتيح لهم التعرف على ما يودون أن يصبحونه في مستقبلهم.

كل وسائل الأمان تم وضعها في الاعتبار في هذا المكان، فعالم جمولي مساحته كبيرة للغاية تقدر بـ15 ألف متر مربع وهذا يعني أنه يضم عدة ألعاب تناسب شخصية الأطفال وأعمارهم المختلفة من سن أربع سنوات حتى 12 سنة، فالذي قام بتأسيس ذلك المكان كان يريد أن يصل لهدف وهو تطوير عقل الطفل الصغير بطرق ترفيهيه أي يعلمهم قوانين كل شيء في الحياة، لذلك أود أن ألقي الضوء على هذا المكان المشوق للغاية.

أنشطة عالم جمولي في الرياض

يتيح عالم جمولي العديد من الأنشطة للأطفال التي تؤثر في شخصيتهم وتكوين عقلهم بطريقة فعالة، فهو يعزز فكرة الريادة لدى الأطفال من خلال مزاولة بعض المهن الحقيقية على أرض الواقع، لذا إن كنت تبحث عن أماكن ترفيهية في الرياض مخصصة بالكامل للأطفال فعليك بهذا المكان.

1- مزاولة المهن

أول ما يقوم الأطفال بتجربته في هذا المكان هو نشاط تقمص دور العاملين في حرف مختلفة، ويوفر هذا المكان الجو الخاص بكل مهنة بشكل ترفيهي وتعليمي في نفس الوقت، ومن أهداف هذا المكان هي التعرف على ميول الطفل العملية، وهناك عدة مهن يتيح المكان للطفل تقمصها منها:

مهنة مهندس معماري أو ميكانيكا: في هذه المهنة يقوم الطفل بارتداء بدلة واقية وقبعة المهندس ويبدأ بالفعل في بناء العمارات الافتراضية عن طريق وجود بعض الطوب والأسمنت في المكان.مهنة الطبيب: يزاول الطفل هذه المهنة من خلال ارتداؤه بالطو الطبيب، وفيها يقوم بمعالجة المصابين ويعمل ضمن فريق الإسعافات الأولية بعد تعلمه مبادئ العمل في الإسعافات الأولية.مهنة رجل المطافئ: يصاحب هذا النشاط وجود عربة مطافئ والإنذارات التي تصدرها، ويتواجد مباني افتراضية تحترق ويقوم الطفل باستخدام مضخات مياه تشبه الحقيقية ليطفئ تلك المباني في جو يسوده الإثارة والتشويق بالنسبة للطفل.يوفر أيضًا عالم جمولي بالرياض مهن عديدة لكي يتقمصها الطفل مع كل الأدوات التي قد تساعده في ذلك مثل مهنة النجار، والطباخ، والمذيع، والمصور، وأدوار أخرى قد تجذب الطفل لتجربتها.2- زيارة المسارح

يوفر عالم جمولي بالرياض للأطفال عدة مسارح تؤدى عليها العروض المسرحية والحفلات التي تتيح للطفل المشاركة فيها، كما أن تلك المسارح تُقام عليها برامج مسرحية فيها توعية للأمهات بطرق التربية الإيجابية التي تنشء طفل سوي معافى.

3- دخول سينما 7D

يقدم عالم جمولي الرياض للأطفال نشاط من أجمل الأنشطة التي من الممكن أن يجدونها في ذلك المكان وهو نشاط دخول سينما بتقنية رائعة وهي تقنية 7D، وتعرض عدة برامج للأطفال وألعاب وأفلام كرتونية محتواها تعليمي وترفيهي في نفس الوقت، وهدفها هي توصيل المعلومة للطفل بشكل ترفيهي يرسخها في عقله، لذا لا يفوتك الدخول لهذا المسرح الرائع أنت وطفلك الذي يوفر مقاعد مريحة مع خشبة مسرح رائعة وعروض تضفي البهجة على روح الطفل.

4- زيارة ملاهي الأطفال

يوفر عالم جمولي ملاهي الرياض للأطفال مع اتخاذ كل وسائل الأمان بها، ويوفر العديد من الألعاب المسلية كالزحاليق التي في آخرها طبق الكرات الواسع، والأورجوحات، المغارات، والسيارات المتصادمة التي تعلم الطفل قيادة السيارات في جو ممتع ، وعدة ألعاب أخرى تحقق شعور التسلية بكل وجه ممكن، كما أن إدارة المكان تتيح للأطفال الأقل من أربع سنوات الاستمتاع في تلك الصالة المليئة بالألعاب بدلًا من نشاط تقمص المهن الذي سيصعب على طفل في هذا السن استيعابه.

5- تناول الطعام في مطاعم الأطفال

يتيح عالم جمولي للأطفال بالرياض نشاط طهي الطعام ثم تناول ما قاموا بطهيه، والأطعمة التي يتاح للأطفال طبخها في هذا المطعم هي الوجبات الخفيفة مثل البيتزا، ولا يقتصر المطعم على ذلك فقط بل يوفر مقاعد وطاولات للآباء والأبناء ليستريحوا عليها ويتناولون الطعام الشهي بعد يوم طويل من اللعب وممارسة الأنشطة، وهناك عدة مطاعم توفر تلك المقاعد مثل مطعم البخاري الذي يقدم وجبة شهية من الأرز والكباب والدجاج.

6- دخول مرسم الأطفال

يعد هذا المكان من أفضل أماكن الأطفال الموهوبين في الرسم في عالم جمولي بالرياض بعد ملاهي اطفال الرياض في عالم جمولي، فيحظى محبي الرسم من الأطفال بقدر كبير من الاستمتاع في هذا المكان؛ فيوفر هذا المرسم العديد من الطاولات والكراسي المريحة وأدوات الرسم ليجلس الطفل عدة ساعات في هذا المكان ويرسم ويلون بكل راحته، ويتيح أيضًا المرسم للأطفال الأقل من ثلاث سنوات بتلوين بعض الرسومات وإظهار روحهم الفنية، وهدف هذا المكان هو تطوير مواهب الطفل الفنية، وتوسيع قدرته على التخيل، وإبراز مواهب الطفل على الرسم والتلوين، وزيادة ثقته في ما يمتلك من موهبة.

7- المشاركة في المسابقات العلمية

في عالم جمولي بالرياض يمكن للأطفال أن يختبروا كم المعلومات التي ترسخت في أذهانهم مع مشاركتهم في المسابقات الموجودة في هذا المكان مع وجود أجواء محمسة للأطفال وجوائز رائعة للفائزين، والذي يشرف على تلك المسابقات هي إدارة المسابقات التعليمية.

8- المشاركة في الندوات المسرحية

يوفر عالم جمولي بالرياض ندوات ومحاضرات توعوية للكبار والصغار حول مواضيع متنوعة وكل ذلك يقدم على خشبة مسرحية واسعة بينما أنت تجلس وطفلك على مقاعد مريحة لتتلقوا المعلومات المفيدة التي بدورها أن تحسن من علاقتك بطفلك.

أسعار عالم جمولي بالرياض

لكل من يتساءل عن أسعار تذكرة عالم جمولي بالرياض سيتم توضيح أسعار دخول هذا المكان بالنسبة للأطفال كالآتي:

سعر تذكرة دخول الطفل الذي يبلغ من العمر ما بين أربع سنوات إلى اثني عشر سنة هو 89 ريالًا سعوديًا.سعر دخول طفلات لعالم جمولي هي 160 ريالًا سعوديًا.دخول مرافقين الأطفال من الآباء والأمهات بالمجان.دخول الأطفال الأقل من 4 سنوات مجاني.هناك تذكرة إضافية على الآباء دفعها إن أرادا أن يدخلا طفلهما الأقل من 4 سنوات لصالة الألعاب.دخول الأطفال من سن 4 حتى 12 سنة في الإجازات العامة يتطلب دفع تذكرة قدرها 70 ريالًا عن كل طفل.معلومات عن عالم جمولي بالرياضمواعيد العمل: يعمل المكان كل يوم من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحًا.رقم الهاتف: ٩٦٦٥٦٦٤٤٥٤١٤+موقع عالم جمولي بالرياض

طريق الصحابة، المونسية، الرياض، وللوصول للموقع عبر خرائط جوجل اضغط هنا.

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا على أهم أنشطة عالم جمولي بالرياض؛ لذا لا يفوتك زيارته إذا كنت من الراغبين في تجربة مكان يوفر لطفلك جو تعليمي وترفيهي من خلال بعض الأنشطة العملية التي تشغل شغف الطفل وتبصره بمهاراته ومواهبه، ويوفر لكم وقت ممتع كعائلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی هذا المکان الأقل من

إقرأ أيضاً:

«أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيل من الانتقادات اللاذعة واجهتها روسيا بعد مقتل الأطفال فى أوكرانيا إثر ضربة صاروخية مدمرة على أكبر مستشفى للأطفال؛ وذلك فى حين نفى الكرملين مسئولية روسيا عن الهجوم.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أنه بين الاستعراض اللفظى والمطالب بوقف الحرب فى أوكرانيا، واجهت روسيا يوم الثلاثاء الماضي، فى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى برئاسة سفير موسكو فاسيلى نيبينزيا، انتقادات وإدانات لاذعة من الأعضاء؛ إذ وصف العديد من أعضاء المجلس الضربة التى وقعت يوم الإثنين الماضى بأنها صادمة.

فمن جانبه، أعرب نائب السفير الصينى جينج شوانج عن قلقه إزاء فقدان أرواح المدنيين والبنية التحتية، لكنه حث الجانبين الروسى والأوكرانى على ممارسة "العقلانية وضبط النفس"، و"إظهار الإرادة السياسية والالتقاء فى منتصف الطريق وبدء محادثات السلام".

كما ناشد السفير السلوفينى صامويل زبوغار: "السيد الرئيس، أرجوك أن توقف هذه الحرب؛ فهى مستمرة منذ فترة طويلة". فيما قالت السفيرة الأمريكية ليندا توماس جرينفيلد لزملائها إنهم كانوا هناك: "لأن روسيا، العضو الدائم فى مجلس الأمن والرئيس الدورى الحالى لمجلس الأمن، هاجمت مستشفى للأطفال".

ووصفت السفيرة البريطانية باربرا وودوارد هذا التصرف بأنه "انحطاط جبان"، ورأى المبعوث الإكوادورى خوسيه دى لا جاسكا بأنه "تصرف لا يطاق على الإطلاق". أما زبوجار سفير سلوفينيا فقال: "إنه انحدار آخر فى حرب العدوان هذه".

وكرر وودوارد وبعض الآخرين دعواتهم المستمرة لسحب روسيا لقواتها من أوكرانيا، لكن بعض الدول التى تربطها علاقات أوثق بموسكو استمرت فى إرسال رسائل أكثر هدوءًا.

من جانبها، أصرت روسيا على أنها لا تهاجم أهدافًا مدنية فى أوكرانيا؛ إذ وصف سفير موسكو موجة الانتقادات بأنها "استعراض لفظي" من جانب دول تحاول حماية الحكومة الأوكرانية، وكرر نفى موسكو لمسئوليتها عن الهجوم على المستشفى.

وأكد نيبينزيا وفقًا لـ"أسوشيتد برس" أن المستشفى أصيب بصاروخ دفاع جوى أوكراني. وقال: "لو كانت هذه ضربة روسية، لما بقى شيء من المبنى"، مضيفا أن "جميع الأطفال ومعظم البالغين كانوا سيقتلون، ولن يصابوا بجروح".

فى السياق ذاته؛ أبلغ رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن موت الأطفال الأبرياء أمر مؤلم ومرعب وذلك بعد يوم من ضربة قاتلة على مستشفى للأطفال فى العاصمة الأوكرانية كييف.
 

مقالات مشابهة

  • «أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات
  • "أتوبيس الفن" يُنظم زيارة ميدانية للأطفال إلى متحف التحرير|صور
  • شيخ الأزهر يكشف عن أمنيته الأسمى "تعليم الأطفال القرآن الكريم"
  • كيف تتعامل الأم مع طفلها المُتنمر؟
  • ختام البرنامج التدريبي "المقابلة الجنائية للأطفال" بصلالة
  • «أسرتي السعيدة».. ورش تثقيفية تفاعلية للأطفال
  • أنشطة ثقافية وفنية ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بثقافة الفيوم
  • بدء تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال بالدقهلية
  • الكرملين يتبرأ من "مجزرة مستشفى الأطفال" في كييف
  • عماد زيادة:"محمد سامي له فضل كبير في مشواري الفني.. ولن أقبل دخول ابنتي عالم التمثيل"