بوابة الوفد:
2024-07-07@03:01:12 GMT

مدة جمع توكيلات انتخابات الرئاسة 2024

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

مدة جمع توكيلات انتخابات الرئاسة 2024.. تشهد مقرات الشهر العقاري في الوقت الحالي وجود ازدحام كبير والعديد من المواطنين في مختلف المحافظات من أجل جمع التوكيلات لصالح المرشحين على منصب رئيس الجمهورية.

مشايخ جنوب سيناء تحتشد أمام الشهر العقاري لتوثيق توكيلات انتخابات الرئاسة

ويتسأل بعض المواطنين عن مدة جمع توكيلات انتخابات الرئاسة 2024 والتي كانت قد حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 في المؤتمر الأخير.

 

مدة جمع توكيلات انتخابات الرئاسة 2024

ووفقًا للجدول الزمني التي كانت قد أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات فإن مدة جمع توكيلات انتخابات الرئاسة 2024 هي 20 يومًا، وقد بدأت هذه المدة منذ يوم 25 سبتمبر 2023، وحتى يوم 16 أكتوبر 2023، ويتم خلال هذه الفترة دعوة الناخبين، وتلقي طلبات الترشح بداية من يوم 5 أكتوبر، وحتى يوم 14 من أكتوبر2023. 

جدول الانتخابات الرئاسية المُقبلة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان، جدول الانتخابات الرئاسية المُقبلة، موضحة المواعيد الخاصة ببدء الاقتراع في الداخل والخارج والتي تبدأ في التاسعة صباحًا وحتى الـ9 مساءً أيام الأحد، الاثنين، والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر في الداخل.

وتبدأ الانتخابات في الخارج، أيام الجمعة والسبت والأحد الموافق 1 و2 و3 من شهر ديسمبر.

وبالنسبة لخارطة الانتخابات الرئاسية المُقبلة أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات التالي:

1- اختيار المُرشحين للرموز وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح وآخر موعد لسحب طلبات الترشح يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023.

2- إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها بالجريدة الرسمية يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023.

3- بدء الحملة الانتخابية يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023.

4- آخر موعد لتنازل المرشح عن ترشحه يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 وهي 15 يومًا قبل يوم الاقتراع.

5- نشر التنازلات بالجريدة الرسمية خلال يومين من تاريخ تقديم التنازل.

6- توقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2023 أي قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة.

7- انتخاب المصريين في الخارج بالتوقيت المحلي لكل دولة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 من شهر ديسمبر.

8- توقف الحملة الانتخابية، وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات الداخل، اعتبارًا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر 2023 أي قبل يومين من تاريخ الاقتراع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدة جمع توكيلات انتخابات الرئاسة 2024 التوكيلات منصب رئيس الجمهورية انتخابات رئاسة الجمهورية الهيئة الوطنية للانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات نوفمبر 2023

إقرأ أيضاً:

انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات

انتهت مدة الاقتراع في انتخابات الرئاسة الإيرانية، بدورتها الرابعة عشرة، قبل قليل، بعدما تم تمديدها لثلاث مرات، وبدء عملية فرز الأصوات؛ وذلك وفقا لتصريحات محسن إسلامي، وهو المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية.

وقال إسلامي، في مؤتمر صحفي، إن "عملية فرز الأصوات بدأت عقب انتهاء عملية التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع، وذلك في المراكز التى لا يوجد بها ناخبون، موضحا أنه سوف يتم السماح للناخبين المتواجدين داخل مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم"؛ مبرزا أنه "سوف يتم الإعلان عن النتائج تدريجيا".

ويشار إلى أن الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الـ14، قد انطلقت في الساعة 8 صباحا، الخميس، وينصّ القانون على استمرار الاقتراع حتى الساعة 18، غير أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت عن تمديد مدة الاقتراع حتى الساعة 24 مساء. 

وتمّت الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية، الجمعة 5 تموز/ يوليوز بين كل من المرشحين: سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • فوز مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • الداخلية الإيرانية: فوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي في سباق انتخابات الرئاسة حتى الآن
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر