قال أمين سر مجلس الأمة النائب د.مبارك الطشه إنه توجه بأسئلة عدة إلى وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقماز لكشف حجم الخلل الذي تعيشه الوزارة بإدارة الوزيرة، معتبرا أن الوزيرة استمرت على أخطائها نفسها والإخفاق في أدائها ووجب محاسبتها.

وطالب الطشه في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بإعادة ترتيب فريقه الحكومي قبل دور الانعقاد المقبل، مضيفا إن المتابع لأداء الحكومة منذ اليوم الأول يجد بوضوح مؤشرات عدم الاستقرار بها، على الرغم من منح الحكومة ووزرائها كل الفرص.

وأوضح أن نتائج أعمال هذه الحكومة غير المستقرة بعد مضي ثلاثة أشهر على تشكيلها تظهر بوضوح، مستشهداً بحادثة جسر الأفينيوز ” والذي لولا لطف وكرم الله لم يحدث أي أذى، في حين أن الوزيرة وفريقها تركوا معالجة الخلل في الوزارة من أجل تسويق براءتهم إعلاميا”.

وأشار إلى أن هذا المشروع تم توقيعه منذ 5 سنوات ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، مضيفاً “هذا عقد واحد فقط تأخروا في إنجازه فهل نثق في هذه الوزيرة في توقيع عشرات العقود الكبرى المقبلة؟”.

ورأى أن هذا البطء في تنفيذ هذا الجسر الذي تسبب في القلق والازدحام والحوادث المتكررة يضع علامات استفهام على هذا المشروع تحديدا وعلى الشركة المنفذة له، معتبرا أن الوزارة وفريقها يتسترون على هذه الشركة وعلى هذا المشروع تحديدا.

وذكر الطشه إن قضية سوء الطرق وخرابها هي عنوان عريض لسوء إدارة الوزارة، مضيفا “للأسف الوزيرة عندما يأتي خبر عن تغيير أو تشكيل حكومي نجدها وآلاتها الإعلامية تسارع وتسوق بالتوقيع على عقود مع شركات عالمية لإصلاح الطرق”.

وأضاف إن الوعد يمر ويتبعه وعد آخر من دون أي شيء ملموس، معتبرا أن هذا مؤشر على الاستخفاف بمشاعر الناس واستهتار بأرواح المواطنين.

وأكد الطشه أن الوزيرة مُنحت الفرصة الكافية ولأكثر من مرة وكانت تأتي بوعود لإصلاح الطرق بنفسها وكانت تخرج بتصريحات وتعلن أمام الملأ عن أن الأخطاء كانت بسبب مسؤولين سابقين، لافتًا إلى أنها “استمرت على أخطائها نفسها ووجب علينا محاسبتها بعد الإخفاق في أدائها”.

المصدر الدستور الوسوممبارك الطشه وزيرة الأشغال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الأشغال

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية على مدار اليوم الأحد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد مساعدي الوزيرة وقيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مستجدات ملفات العمل المختلفة .

كما أجرت الدكتورة منال عوض، جولة تفقدية للإدارات والوحدات المركزية والقطاعات المختلفة بديوان عام الوزارة وعلى رأسها الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووحدة المخلفات البلدية الصلبة، وقطاعات التفتيش وتقويم الأداء والشئون المالية والقانونية وبرنامج "مشروعك " وصندوق التنمية المحلية وقطاع المحليات ومتابعة أداء القيادات المحلية بالمحافظات وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام الوزارة .

وحرصت وزيرة التنمية المحلية خلال جولتها على التعرف على جميع العاملين والقيادات بالقطاعات والإدارات المختلفة التي تفقدتها والتعرف على أهم الملفات العاجلة التي يتم العمل عليها لخدمة المواطنين في جميع المحافظات .

IMG-20240707-WA0009 IMG-20240707-WA0010 IMG-20240707-WA0008 IMG-20240707-WA0007 IMG-20240707-WA0005 IMG-20240707-WA0006 IMG-20240707-WA0004

مقالات مشابهة

  • 7 التزامات واجبة لمكاتب العمالة المساعدة قبل الاستقدام
  • اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم تعقد اجتماعها الأول برئاسة وزيرة الشباب
  • الأشغال تتقدم بشكل كبير لتتجاوز 20% بالورش الملكي القاري ميناء الداخلة المتوسطي
  • والي العاصمة.. الإسراع في إنجاز الطريق الولائي 111 الرابط بين بابا حسن وسحاولة
  • أحمد السجيني: "قولت لـ وزيرة التنمية المحلية أنتي دخلتي التاريخ"
  • نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • رغم مطالبة المالكي.. نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش