شاركت وزارة السياحة والآثار في فعاليات معرض ومؤتمر موناكو لليخوت والذي عُقد بإمارة موناكو خلال الأيام القليلة الماضية.

وتأتي مشاركة الوزارة في فعاليات هذا المعرض والمؤتمر في إطار اهتمام الدولة بتعظيم سياحة اليخوت والترويج لها باعتبارها من الأنماط السياحية الهامة والمتميزة بالمقصد السياحي المصري.

وخلال فعاليات المعرض والمؤتمر عقد الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على ملف سياحة اليخوت عدداً من الاجتماعات المهنية مع ممثلي ومسئولي عدد من مختلف الجهات ذات الصلة باليخوت والمشاركة في المعرض، لشرح ما قامت به الدولة المصرية من إجراءات لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، مستعرضاً الآليات الجديدة والتي من بينها إنشاء النافذة الواحدة لسياحة اليخوت ومد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية لتكون 3 أشهر” بدلاً من “30 يوم، وما تم من إجراءات لتقليل مدة إنهاء الإجراءات اللازمة لدخول اليخوت وكذلك في الرسوم التي يتم تحصيلها.

 

وخلال هذه الاجتماعات شارك مساعد الوزير الحضور المطويات الرقمية والأفلام الدعائية التي أعدتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج لمنتج سياحة اليخوت.

وخلال المشاركة في فعاليات المعرض والمؤتمر اجتمع أيضاً مساعد الوزير للتحول الرقمي مع ممثلي شركات تأجير اليخوت، حيث تم مناقشة إمكانية قيام تلك الشركات بنقل نشاطها إلى مصر أثناء الموسم الشتوي، بالإضافة إلى لقائه مع قائدي وملاك اليخوت المشاركة وشركات إدارة وخدمات اليخوت الذين سبق لهم الإبحار إلى مصر، حيث استمع إلى ملاحظاتهم حول ما يرونه من فرص لتحسين التجربة السياحية لزائري مصر من البحر.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية