آخر تحديث: 2 أكتوبر 2023 - 11:19 ص بغداد/ شبكة أخلار العراق- رأى قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني أن دوام الزيارة الأربعينية يعود إلى “تضحيات (قاسم) سليماني وأبو مهدي المهندس”.وأشاد قاآني خلال كلمة له خلال لقائه بعدد من أصحاب المواكب الحسينية، نقلتها وكالة مهر الإيرانية، بالشعب العراقي الذي وصفه بالمسلم المضياف وقال: ان اخواننا العراقيين يستضيفون زوار الإمام الحسين، وعليكم وعلينا أن نقف الى جانبهم في تقديم الخدمات لهؤلاء الزوار”.

وتحدث عن لقائه بمحافظ كربلاء الذي وصفه بالرجل المؤمن والذي نقل له استغراب أحد الدبلوماسيين الغربيين الذي سأله كيف تستطيعون توفير الأمن لهذه الحشود المليونية وقال له: لسنا نحن الذين نوفر الأمن لهذه الملايين، بل من يوفره هو إمامنا الحي الغائب”!!، في إشارة إلى الإمام الثاني عشر “المهدي” لدى الشيعة وفق القصة الفارسية.وقال قاآني إن الجنرال قاسم سليماني “كان من الذين مهدوا الطريق لزيارة الاربعين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»

تصدرت الفنانة نجوى فؤاد محركات البحث بعد حديثها عن العملية الأخيرة التي أجرتها في قدمها، وحقيقة التأمين عليها، وأيضاً تحدثت عن بداية دخولها الوسط الفني، ونعرض في التقرير التالي أبرز تصريحات لـ نجوي فؤاد، خلال حديثها عن مشوارها الفني، خلال تصريحات تلفزيونية.

هربت من والدها بعمر الـ 13 عاما

قالت نجوي فؤاد عن بداية مشوارها الفني «إنها هربت من والدي إلى القاهرة في سن 13 عاماً بسبب إجباري على الزواج، «وجدت بالصدفة مكتب للتوظيف كـ«تلفونيست»، وطلبت من صاحبه الغناء ولكنه بعد أن سمع صوتي رفض، وسألني عن الرقص، قولتله بعرف طبعا، ووافق وحاول مساعدتي بسبب أن زوجة أبي كانت تعيش معي، وقالي هنزلك أفراح بدري الساعة 7 بليل».

حكاية أول «بدلة رقص»

وأشارت إلى أن أول «بدلة رقص» استأجرتها من نعمة مختار وكان ثمنها «ربع جنيه»، وكان لونها أصفر على أخضر، مشيرة إلى أنها تزوجت من الموسيقي الشهير أحمد فؤاد حسن، وكان أكبر منها في العمر، ورقصت على ألحانه، وفتح لها أبواب الشهرة عن طريق الالتحاق بإحدى الفرق الاستعراضية.

وأوضحت أنها لم تتزوج من رجل وكان له زوجة أولى، «عمري ما كنت زوجة ثانية ولا عمري رقصت لأزواجي، ودائماً كنت بلبس بـ «الييجامة كستور» في البيت»، مؤكدة أنها لم تؤمّن  على قدميها «يارتني كنت عملت كدا، ولكن ماكنش عندي الوعي، وقمت بإجراء عمليات على حسابي الشخصي وصرفت أموال كثيرة»، حسبما أكدت في تصريحات تلفزيونية.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع)
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • صهر قاسم سليماني والرجل الثاني في الجماعة.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟
  • عاجل| صهر «قاسم سليماني» في دائرة الضوء هاشم صفي الدين ومستقبل حزب الله بعد نصر الله (التفاصيل الكاملة)