قالت هيئة الدواء المصرية إن تعديل روتين النوم قبل بداية الدراسة من أهم الإرشادات للحصول على عام دراسي مثمر.​

دعاء بداية الدراسة .. وأدعية التوفيق للطلاب مع انطلاق العام الجديد النشرة الدينية.. وصفة نبوية تجعلك تستيقظ من نومك نشيطا وعندك طاقة طول اليوم.. دعاء بداية الدراسة.. قصة عجيبة لشجرة استظل تحتها النبي

 وأوضحت هيئة الدواء المصرية ، إن من الأفضل البدء في تكييف ساعات النوم قبل بدء العام الدراسي مع جدول وقت المدرسة بوقت كافٍ؛ لمنع الآثار السلبية على صحة الطالب وسلوكه وأدائه المدرسي، وذلك بتعديل أوقات النوم للطالب، مع اتباع الروتين كل ليلة لينام ويستيقظ مبكرًا، مع الحرص على استيفاء الطفل لعدد الساعات الكافية لنومه طبقًا لعمره.

 وشددت هيئة الدواء علي ضرورة حصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٦ - ١٢ سنة من ٩ إلى ١٢ ساعة من النوم في اليوم، والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين ١٣ - ١٨ سنة من ٨ إلى ١٠ ساعات من النوم في اليوم.​

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواء الإرشادات هيئة الدواء المصرية النوم صحة الطالب بدایة الدراسة هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. الأمواج مرتفعة

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصطافين على البحار، وخاصةً في المدن الساحلية التي تطل على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط بسبب اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج، موضحة تفاصيل حالة الطقس اليوم، إذ يشهد اليوم السبت انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين «2-3» درجات مئوية.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد، بأنّها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد اليوم، بحيث تكون نشطة على الأنحاء كافة على فترات متقطعه.

تحذير من «الأرصاد» المصطافين من حالة البحر

حرصت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على توجيه تحذيرها للمصطافين بسبب وجود اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، كما أوضحت أنّ سرعة الرياح تتراوح «30:50» كيلومتر/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 متر إلى 2.5  متر، وذلك اليوم السبت 6 يوليو، والأحد 7 يوليو.

إرتفاع نسبة الرطوبة لتصل إلى 90% في بعض المناطق،إذ تسجل العظمى على القاهرة والوجة البحري 80%، بينما تسجل الصغرى 35، كما تتراوح الصغرى على السواحل الشمالية الغربية 85% والصغرى 40%،وتتراوح السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 90 % والصغرى 55،وأيضا تتراوح سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء 60% والصغرى 30.

وبالنسبة لشمال الصعيد، تتراوح العظمى إلى 60 درجة، بينما تصل الصغرى إلى 20 درجة، وعن جنوب الصعيد فتتراوح نسبة الرطوبة إلى 30 درجة، بينما تتراوح الصغرى إلى 15%.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • نصائح عند تناول أقراص الحديد لعلاج الأنيميا.. احذر ابتلاعها مع هذه الأطعمة
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. الأمواج مرتفعة
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في اسواق الجمهورية
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • تصفح الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بمرض مزمن
  • هيئة الحج توضح بشأن الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد