كشف سفير كوريا الجنوبية، يو كي جون، عن تطلع بلاده لدفع التعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي مع الجزائر.

أشاد سفير جمهورية كوريا بالجزائر،لدى إفتتاحه الأسبوع الثقافي الكوري الجنوبي الثامن بالجزائر، بعلاقات الشراكة الإستراتيجية بين بلاده والجزائر. والقائمة خصوصا على علاقات التعاون في مختلف المجالات، أبرزها القطاع الإقتصادي.

وأضاف يو، أنه منذ توقيع إتفاقية إعلان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في 2006 شهدنا حضور العديد من الشركات الكورية في السوق الجزائرية. إلى جانب الشركاء الجزائريين، وخصوصا في مجالات كالبنى التحتية والبناء والتصميم والإلكترونيات وصناعة السيارات، ونتطلع للدفع أكثر بهذا التعاون الإقتصادي.

وفيما يخص الشق الثقافي، إعتبر السفير الكوري أنّ هناك قدرات كبيرة في ما يتعلق بالتبادل الثقافي بين البلدين. لا سيما أنهما ثريين من الناحية الثقافية والتاريخية. مشيرا إلى الإهتمام الذي بات يوليه الكثير من الشباب الجزائري بالثقافة الكورية، وخصوصا ثقافة الكيبوب.

وجرى إفتتاح الأسبوع الكوري الجنوبي بتنظيم معرض متنوع حول السياحة في كوريا الجنوبية عرف تقديم العديد من الصور الفوتوغرافية التي تبرز جمال طبيعتها وثقافتها وعمرانها.

وتشهد التظاهرة الموسومة “معرض السياحة في كوريا” التي يحتضنها رواق محمد راسم، تشهد تقديم 40 صورة تبرز خصوصا الطبيعة والتضاريس الرائعة لكوريا الجنوبية. عبر مختلف الفصول، وغنى تقاليدها الفنية والثقافية والتراثية، وبناها التحتية وتطوراتها العمرانية والتكنولوجية.

وتتميز من بين الأعمال المعروضة مجموعة من الصور الترويجية الرائعة حول مدينة “بوسان” (جنوب شرق)، وهي مدينة ساحلية حيوية وشريان اقتصادي وثقافي كبير في كوريا الجنوبية. ومرشحة حاليا لاحتضان فعاليات المعرض العالمي إكسبو 2030.

وتعتبر الصور المعروضة حول “بوسان” ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية بعد العاصمة “سيول”. بمثابة نافذة تعريفية بقدراتها في احتضان كبرى الفعاليات الدولية بما فيها إكسبو 2030. فهي “القلب النابض للصناعة” في كوريا الجنوبية، وفي الوقت نفسه “مركز ثقافي كبير”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية

يمن مونيتور/وكالات

قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكورية الجنوبية اليوم الخميس، إن البلاد ستنشر هذا العام أسلحة ليزر لإسقاط الطائرات المسيرة الكورية الشمالية، لتصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل مثل هذه الأسلحة في الجيش.

وتطلق كوريا الجنوبية على برنامج الليزر الخاص بها اسم “مشروع حرب النجوم”. ووفقا للإدارة، فإن أسلحة الليزر المدمرة للمسيرات التي طورها الجيش الكوري الجنوبي مع شركة هانوها إيروسبيس فعالة وقليلة التكلفة، حيث تبلغ تكلفة الإطلاق الواحد ألفي وون (1.45 دولار) وهي في الوقت نفسه غير مرئية ولا تصدر أي صوت.

وقالت الإدارة: “ستصبح بلادنا أول دولة في العالم تنشر وتشغل أسلحة الليزر، كما سيتم تعزيز قدرات جيشنا على التعامل مع استفزاز المسيرات الكورية الشمالية”.

ولفتت إلى أن هذه الأسلحة ستغير قواعد اللعبة في ساحة المعركة بالمستقبل.

وأوضح متحدث باسم الإدارة في مؤتمر صحافي، أن أسلحة الليزر تسقط المسيرات خلال تحليقها عن طريق حرق المحركات أو المعدات الكهربائية الأخرى في المسيرات بأشعة ضوئية لمدة 10 إلى 20 ثانية.

وعبرت خمس مسيرات كورية شمالية إلى كوريا الجنوبية، وهما بلدان في حالة حرب من الناحية الفنية، في ديسمبر/ كانون الأول، مما دفع سيول إلى إطلاق طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية لمحاولة إسقاطها، وذلك في أول انتهاك من نوعه منذ عام 2017.

 

(رويترز)

مقالات مشابهة

  • السيسي: اتفاقية التجارة مع صربيا تساهم في دفع معدلات التعاون الإقتصادي والتجاري
  • كوريا الشمالية تندد بإعلان قمة "الناتو"
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يؤكد الأهمية التي توليها القاهرة لتطوير العلاقات الثنائية
  • كوريا الحنوبية تعتزم نشر أسلحة ليزر للتصدي للمسيّرات الكورية الشمالية
  • توقيع خطة ردع نووية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بتعيين مناطق كوارث خاصة بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير المغرب
  • سفير كوريا الجنوبية يزور ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • بنك كوريا المركزي يثبت الفائدة للمرة الثانية عشر على التوالي