اليوم السابع:
2024-09-19@17:24:31 GMT

ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه بالإسكندرية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه بالإسكندرية

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (ثلاثة من العناصر الإجرامية " لهم معلومات جنائية" - مقيمون بمحافظة الإسكندرية) تخصصوا فى الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم، مُتخذين من دائرتى قسمى شرطة "برج العرب، أول العامرية" بمديرية أمن الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

  عقب تقنين الإجراءات تم ضبط شخصين بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش وزنت 18 كيلو جراما)، وضبط شخص بدائرة قسم شرطة برج العرب، وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 21 كيلو جراما).   بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار .    وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,730,000 مليونين وسبعمائة وثلاثون ألف جنيه تقريباً).    وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.   وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.  

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية اخبار الداخلية جهود الداخلية حوادث حوادث اليوم اخبار الحوادث حملات أمنية حملات مرورية

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 60 مليون جنيه فى العقارات

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة القليوبية) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق(شراء العقارات والسيارات).

قدرت تلك الممتلكات بـ (60 مليون جنيه تقريباً) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 60 مليون جنيه فى العقارات
  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 16 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • ضربات أمنية حاسمة.. ضبط مخدرات بقيمة 37.6 مليون جنيه
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه.. حبس إمبراطور الكيف في القاهرة