أمرت النيابة الإدارية ببلطيم بإحالة رئيس الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم في أداء واجبات وظيفته؛ والذي كان من شأنه عدم اكتشاف مخالفة مستأجر لإحدى دورات المياه بشاطئ الزهراء بمدينة مصيف بلطيم لاشتراطات السلامة والأمان في حينه، وحتى وفاة طفلة تبلغ من العمر أحد عشر عاماً عقب تعرضها للصعق الكهربائي أثناء الاستحمام بها يوم الجمعة الموافق ١٨ / ٨ / ٢٠٢٣.

وكان مركز الإعلام والرصد بالنيابة الإدارية قد أخطر النيابة الإدارية ببلطيم بالواقعة فور رصدها، والتي بدورها شكلت فريقاً من أعضاء النيابة للانتقال الفوري ومعاينة موقع الحادث، وأسفرت المعاينة عن أن الطفلة المتوفاة قد تعرضت للصعق الكهربائي أثناء استحمامها داخل دورة المياه؛ نتيجة لوجود لوحة كهرباء مكشوفة و أسلاك كهربائية غير مغطاة أو معزولة، فضلًا عن أن مفاتيح الكهرباء وُجدَ بعضها غير مثبَّت بصورة صحيحة؛ مما يجعل الأسلاك الكهربائية الخاصة بها عرضة لملامسة أي شخص لها وبخاصة الأطفال، ووجود تمديدات خارجية لأسلاك كهربائية مكشوفة داخل المبنى بشكل ظاهر لا تتفق وأدنى معايير  وإجراءات السلامة والأمان المعمول بها، في مكان يفترض فيه الاستخدام الدائم للمياه بحكم طبيعته؛ مما يعرض مستخدميه لخطر داهم يهدد حياتهم، وهو ما أسفر بدوره عن وفاة الطفلة داخل دورة المياه صعقاً بالكهرباء مساء يوم الجمعة الموافق ١٨ / ٨ / ٢٠٢٣.

النيابة استمعت لأقوال مسؤولي الكهرباء بشركة كهرباء بلطيم
هذا وقد استمعت النيابة خلال التحقيقات التي باشرها سمير العشري- رئيس النيابة، بإشراف المستشار طارق الشرنوبي- القائم بأعمال مدير النيابة، لأقوال كل من مسؤولي الكهرباء بشركة كهرباء بلطيم، ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم، ومهندس إدارة التنظيم بمديرية الإسكان والمرافق بكفر الشيخ، ورئيس الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم، حيث كشفت التحقيقات عن أن دورة المياه العمومية محل الحادث كان قد تم طرحها للاستغلال بجلسة مزاد علني بتاريخ ١٩ / ١٠ / ٢٠٢٢، وجرى رسو المزاد على أحد المواطنين، الذي تسلمها بالفعل بمحضر استلام مؤرخ ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢٢ وتحرر عقد إيجار بين رئيس الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بصفته، وبين المواطن المذكور، مدته ثلاث سنوات اعتباراً من ٣١ / ١٠ / ٢٠٢٢، وأنه وفقًا لبنود العقد المبرم يلتزم الطرف الأول - رئيس الوحدة المحلية - بأن يقوم بنفسه أو بواسطة أي شخص أو جهة يحددها، بالمرور أو التفتيش أو مراقبة التنفيذ على محل هذا العقد، وفي أي وقت دون حاجة إلى إخطار أو إذن مسبق، وأن الطرف الثاني – المستأجر – مسؤول مسؤولية تامة عن أعمال الصيانة والترميم والحصول على الأذون اللازمة الخاصة بها.

كما تبين من التحقيقات أنه لم يتم إجراء المتابعة أو التفتيش الدوري على المكان وفقًا لبنود التعاقد، وأن رئيس الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم، لم يكلف أياً من المختصين بإجراء التفتيش والمتابعة الدورية على المكان؛ وهو ما كان من شأنه عدم اكتشاف ما قام به المستأجر من توصيلات كهربية تفتقر الحد الأدنى من ضوابط السلامة وعوامل الأمان، واستمرار استخدام دورة المياه رغم خطورتها الداهمة على مرتاديها حتى وقوع الحادث.

كما اطلعت النيابة على كافة المستندات الخاصة بمعاينة الواقعة، وقرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأن ما أسفرت عنه معاينة "دورة المياه" محل الحادث، والذي انتهى إلى التوصية بعمل صيانة شاملة لها مع غلقها وعدم استخدامها حتى تتم أعمال الترميم، وتقرير قسم الاستقبال بمستشفى بلطيم المركزي المؤرخ في تاريخ ١٨ / ٨ / ٢٠٢٣ لحالة الطفلة المتوفاة.


وبناءً عليه، وفي ضوء ما انتهت إليه التحقيقات من مسؤولية رئيس الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم عن التقاعس عن تكليف أيًا من العاملين بالوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بالمرور والتفتيش ومراقبة تنفيذ بنود العقد المبرم بينه - بصفته - وبين مستأجر دورة المياه العمومية محل الواقعة؛ مما ترتب عليه قيام الأخير بعمل تركيبات وتوصيلات كهربائية ظاهرة داخل دورة المياه المؤجرة تفتقر بدورها للحد الأدنى من ضوابط السلامة وعوامل الأمان، وهو ما كان من شأنه تعرض طفلة للصعق الكهربائي ووفاتها من جراء الحادث يوم ١٨ / ٨ / ٢٠٢٣، فقد أمرت النيابة بإحالة المتهم المذكور للمحاكمة التأديبية.
كما أمرت النيابة بسرعة متابعة تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأن ما أسفرت عنه معاينة "دورة المياه" محل الحادث، والذي انتهى إلى ضرورة عمل صيانة شاملة لها مع غلقها وعدم استخدامها حتى تمام أعمال الترميم.

صور.. النيابة الإدارية تعاين مصنع مدينة نصر المحترق رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ المستشار محمد شوقي عياد لتوليه منصب النائب العام النيابة الإدارية تعاين حريق مصنع بقويسنا رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر قرارا بتشكيل وحدة شئون المرأة إصابة 27 شخصا في حريق مديرية أمن الإسماعيلية


 

قالت مصادر طبية بالإسماعيلية ان نحو 27 مصابا تم نقلهم حتى الان الى مستشفيات الإسماعيلية في حريق مبنى مديرية امن الاسماعيلية الذي اندلع فجر اليوم وتسبب في احتراق المبنى المكون من 11 طابق بالكامل .

وأكدت المصادر ان المصابين ما بين حروق وجروح واختناقات جراء الحادث تم نقلهم لمجمع الاسماعيلية الطبي لتلقي العلاج اللازم بينهم ضباط ومجندين  فيما لم يتم الاعلان رسميا عن وجود وفيات من عدمه حتى الان .

وقالت مصادر امنية ان السنة اللهب اطفئت بشكل كامل ولا تزال عمليات التبريد مستمرة وان لجان التحقيق واللجان الفنية لن تتمكن من دخول المبنى حتى يتم التأكد من اطفاء الحريق وعدم اشتعاله مرة اخرى .

وعلمت بوابة الوفد الالكترونية انه تم اغلاق كافة وصلات الغاز الطبيعي بالمنطقة المحيطة بمديرية الامن فيما تم اغلاق الشوارع المؤدية للمديرية وافساح الطرق لسيارات الدفاع المدني والاوناش وسيارات الإسعاف.

وكان قد تم الدفع بعدد من المروحيات التابعة للقوات المسلحة للمساعدة في تبريد اثار حريق مبنى مديرية امن الاسماعيلية والذي اشتعل بالكامل في نحو الثالثة من فجر اليوم الاثنين مما تسبب في سقوط اجزاء من المبنى وتهالك المبنى بالكامل . 

مصرع طفل وإصابة آخر في تصادم سيارة بالشرقية


لقى طفل مصرعه، وأصيب آخر بإصابات متفرقة بأنحاء الجسم، إثر تعرضهم اليوم الأحد، لحادث اصطدام سيارة بهما بطريق بلبيس العاشر من رمضان، وتم نقل الطفل المصاب إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، والتحفظ على جثمان الآخر تحت تصرف جهات التحقيق.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، بلاغا بوقوع حادث تصادم بطريق بلبيس العاشر من رمضان، بنطاق مركز بلبيس.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وبالفحص تبين اصطدام سيارة بطفلين 7 و 9 سنوات أثناء عبورهما الطريق، ما أسفر عن وفاة أحدهما وإصابة الآخر بإصابات متفرقة بالجسم، وتم الدفع بسيارتي إسعاف لموقع الحادث، وتم نقل الطفل المصاب إلى مستشفى بلبيس المركزي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، والتحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بالتحري عن الواقعة وملابساتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفاة طفلة النيابة الإدارية مصيف بلطيم محاكمة التأديبية النیابة الإداریة دورة المیاه

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة.

جدير بالذكر أن المستشار أحمد عبود سبق انتدابه مستشارًا قانونيًا لمحافظ القاهرة وهيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا، وقطاع التليفزيون، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة لمدة 17 سنة.

والتحق المستشار أحمد عبود بالمحكمة الإدارية العليا لمدة 16 عامًا منذ عام 2000 وحتى 2016 عضوًا في الدائرة الأولى، ورئيس الدائرة الثانية فحص، وترأس إدارة فتوى التربية والتعليم لمدة عام.

اقرأ أيضاًقرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة

النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء الهيئة بعد حلف اليمين
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد
  • من هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • مَن هو المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد؟
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية