الحزم والانضباط والسلوك الحسن، هو أهم الأشياء والأولويات لها، سامح وجيه مديرية مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بمدينة الغردقة، منذ الأيام الأولى، كانت لها ضوابط محددة لتنظيم العملية التعليمية أثناء اليوم الدراسى داخل المدرسة.

 

اهتمت مديرية مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بمدينة الغردقة، مع بداية اليوم الثاني من العام الدراسى الجديد، على التنبيه على جميع طلاب وطالبات المدرسة بضرورة الإلتزام بالقواعد المحددة للانضباط داخل المدرسة خلال اليوم الدراسى.

وكانت من أهم التنبيهات هى قصات الشعر لدى طلاب المدرسة، التى نوهت لأ تهاون مع أى مخالف وسيتم معاقبة الطلاب المخالفين بما يتماشى مع لائحة الانضباط المدرسى.

وفى سياق متصل أشاد الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، بانتظام العملية التعليمية خلال في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وحرص وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، على إجراء جولة تفقدية بعدد من المدارس مع إنطلاق العام الدراسي الجديد، بمرافقة الدكتور خالد خلف القبيصي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الإعدادي بالوزارة، جاء ذلك لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي الجديد، طبقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

IMG20231002081441 IMG20231002081432 IMG20231002075913_01

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية وزير التربية والتعليم العام الدراسي وكيل وزارة وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي الانضباط المدرسي مدينة الغردقة العملية التعليمية انتظام العمل وكيل وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد مديرة مدرسة وزير التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني انتظام العملية التعليمية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سير العملية التعليمية بداية العام الدراسي الجديد رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر

تحظى المحميات الطبيعية في البحر الأحمر باهتمام كبير من وزارة البيئة، وتعد من أجمل وأشهر المحميات الموجودة في مصر، وللحفاظ عليها جرى وضع عدد من الإجراءات الخاصة بزيارة هذه المحميات، لحمايتها من التلف أو الإهمال.

ونشرت وزارة البيئة على موقعها الرسمي الإلكتروني، تقريرا حول التعليمات البيئية التي يجري تطبيقها بنطاق المحميات الطبيعية في البحر الأحمر، والتي جاءت كالتالي: 

التعليمات البيئية بالمحميات الطبيعية في البحر الأحمر

- الصيد ممنوع داخل نطاق المحمية.

- يحظر جمع الأصداف والمرجان لعدم الإخلال بالتوازن البيئي.

- عدم إلقاء النفايات بالبحر لمنع تدمير الحياة البرية والبحرية.

- جميع جزر البحر الأحمر غير مصرح بالنزول إليها ، باستثناء المنطقة الجنوبية الشرقية لجزيرة الجفتون الكبير.

- يمنع استخدام الهلب داخل نطاق المحميات واستخدام الشمندورات البحرية.

- عدم إطعام الأسماك والطيور كونه يضعف قدرتها على اصطياد طعامها ويخل بالتوازن البيئي.

- عدم لمس الشعاب المرجانية أو المشي أو الوقوف عليها.

وأعلنت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في وقت سابق عن ارتفاع إجمالي دخل المحميات الطبيعية خلال عام 2023 عن العام الماضي بنسبة 160%، ما يعكس نجاح جهود وزارة البيئة في دعم الاستثمارات بالقطاع البيئي خاصة داخل المحميات لتوفير خدمات متنوعة تمكن الزوار من عيش تجربة سياحية فريدة.

مقالات مشابهة

  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • أزهرية البحر الأحمر تعلن عن فتح باب التقدم لشغل وظائف بالغردقة وسفاجا
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها