كشف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن مواصفات الفراشة مذيلة الأجنحة التي تنتشر في المملكة وتحديدًا في منطقة جازان، ومنطقة وعسير والمنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أنها تتغذى على أوراق النباتات الحمضية والخضراوات.

 

 

وصف الفراشة مذيلة الأجنحة

تتميز الفراشة مذيلة الأجنحة، بأجنحة صفراء مع علامات عروق سوداء، يوجد أسفل كل ذيل مباشرة بقعة عين حمراء وسنة بقع زرقاء، يبلغ طول جناحيها 60 - 100مم، الفرق بين الجنسين بسيط، ويختلف عن الأنواع الأخرى من هذا النوع في عدد عقل قرون الاستشعار.

معيشة الفراشة مذيلة الأجنحة

تعيش الفراشة مذيلة الأجنحة في عدد من البيئات المختلفة مثل الأراضي الزراعية والمروج الغنية بالزهور والمراعي الجبلية والغابات.

تغذية الفراشة مذيلة الأجنحة

تعتبر يرقات الفراشة مذيلة الأجنحة من الآفات حيث تتغذى على أوراق النباتات الحمضية والخضراوات مثل البقدونس الحلبي والشمر وتنتشر بشكل واسع في المملكة، وقد تم تسجيله في منطقة جازان، ومنطقة عسير والمنطقة الشرقية.

أحد أنواع اللافقاريات واسعة الانتشار بالمملكة، تعيش في عدد من البيئات المختلفة .. تعرف على الفراشة مذيلة الأجنحة.#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/KdJsF9ibAR

— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) October 1, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

سمية الخشاب: منع عرض فيلم أوراق التاروت مجرد شائعات

أعلنت الفنانة سمية الخشاب في تصريح جديد أن كل ما يتم تداوله بشأن وقف فيلم "أوراق التاروت" لا يتعدى كونه شائعات.

وأكدت سمية الخشاب أن الأخبار التي انتشرت مؤخراً حول مشاركة البلوجر علي غزلان في أحداث الفيلم أثارت ضجة كبيرة، مما دفع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، للتدخل والتصريح بأنه سيمنع عرض الفيلم.

نقابة المهن التمثيلية 

وأوضحت سمية الخشاب أن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين تفهم أن فيلم أوراق التاروت تم تصويره منذ عام، أي قبل صدور قرار منع مشاركة البلوجرز في الأعمال الفنية، مشيرة إلى أن الأمور تسير نحو الأفضل، وأن الجمهور سيشاهد الفيلم قريباً بإذن الله.

وأضافت سمية الخشاب : "نحن نحترم النقابة والدكتور أشرف زكي، وأنتم تعرفون حجم الإشاعات والهري الكثيرة التي نواجهها".

وسبق أن أعلنت سمية الخشاب تجاهلها للأزمة المحيطة بالفيلم، مؤكدة أن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليس سوى محاربة للعمل، ومن لا يعجبه الفيلم بإمكانه ببساطة عدم مشاهدته.

يُذكر أن فيلم "أوراق التاروت" يضم نخبة من النجوم مع الفنانة سمية الخشاب ومن بينهم رانيا يوسف، مي سليم، ومحمد عز، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف مثل أحمد التهامي ومحمد الشقنقيري، والفيلم من تأليف معتز المفتي، ومن إنتاج بلال صبري، وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه حول حادثة غامضة تتعرض لها ثلاث فتيات وتغير مجرى حياتهن.

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: جاهزون للدفاع عن الأرض.. وقواتنا تنتشر
  • الجيش اللبناني: قواتنا تنتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية
  • متبقيات المبيدات يشارك في الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • نبات صناعي يولد الكهرباء وينظف الهواء
  • سمية الخشاب: منع عرض فيلم أوراق التاروت مجرد شائعات
  • تحول مذهل.. القارة القطبية الجنوبية تتحول إلى اللون الأخضر مع ارتفاع درجات الحرارة
  • تحذير: قطف زنبق الرمل في تركيا يكلفك 387 ألف ليرة
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى زراعة النباتات المخدرة والاتجار فيها
  • النيابة العامة تحقق مع عصابة زراعات النباتات المخدرة
  • تساقطت أوراق الخريف