إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الإثنين إن كافة وزراء خارجية التكتل يعقدون اجتماعا للمرة الأولى خارج حدوده، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وصرّح بوريل في بيان على منصات التواصل: "نعقد اجتماعا تاريخيا لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هنا في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي.

نحن هنا للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني".

We are convening a historic meeting of EU Foreign Ministers here in Ukraine, candidate country and future member of the EU.

We are here to express our solidarity and support to the Ukrainian people.https://t.co/zcv6agCcIy

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) October 2, 2023

من جانبه، رحّب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الإثنين باجتماع نظرائه الأوروبيين في كييف "ضمن الحدود المستقبلية" للاتحاد الأوروبي.

 

I am convening today the EU Foreign Ministers in Kyiv, for the first ever meeting of all 27 Member States outside the EU.

Ukraine’s future lies within the EU. pic.twitter.com/1mz5gpB1qx

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) October 2, 2023

 

وقال كوليبا: "هذا حدث تاريخي لأنها المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الشؤون الخارجية خارج حدوده الراهنة، خارج حدود الاتحاد الأوروبي، لكن ضمن الحدود المستقبلية للاتحاد الأوروبي"، وذلك في تصريحات أدلى بها إلى جانب مسؤول السياسة الخارجية للتكتل القاري جوزيب بوريل.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: ناغورني قره باغ الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي روسيا وزارة الخارجية دبلوماسية كييف الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

هل يجوز بناء منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية؟.. قانون 2008 يوضح

أعلنت وزارة التنمية المحلية عددا من الإجراءات لتبسيط إجراءات الحصول على رخصة البناء، ومنها إلغاء اشتراطات البناء ووقف مراجعة الجامعات للرخصة والعودة للعمل بقانون البناء لاستصدار ترخيص المباني للتيسير على المواطنين، فهل يجوز إقامة أي مبانٍ أو منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية؟

حدود الأحوزة العمرانية

وأكد قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 على حظر إقامة أي مبانٍ أو منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية المعتمدة للقرى والمدن أو المناطق التى ليس لها مخطط استراتيجي، أو اتخاذ أي إجراءات في شأن تقسيم هذه الأراضي، كما يستثنى من الحظر الأراضي التي تقام عليها مشروعات تخدم الإنتاج الزراعي أو الحيواني يصدر بها قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الزراعة، كما يستثنى الأراضي الزراعية الواقعة خارج أحوزة القرى والمدن التي يُقام عليها مسكن خاص أو مبنى خدمي وفق الضوابط التي يصدر بها قرار من وزير الزراعة.

خطوات الحصول على رخصة البناء

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة وفق توجيهات القيادة السياسية تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين، واختصار خطوات الحصول على رخصة البناء وإزالة أي عراقيل في هذا الملف، من خلال العودة للعمل بقانون البناء.

مقالات مشابهة

  • اجتماع مشترك لوزراء خارجية دول الخليج وإيران في قطر.. الأول من نوعه
  • بيان لوزراء خارجية التعاون الخليجي بشأن الاعتداءات على لبنان
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • هل يجوز بناء منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية؟.. قانون 2008 يوضح
  • اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • بوريل دعا الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية