نجحت الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بالجيزة ووفاة إثنين آخرين أثناء عملية التنقيب فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.. فقد أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة قيام (4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل مبنى بأحد المزارع بدائرة المركز .

  وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المبنى المشار إليه وضبط إثنين من المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار ، وتبين وفاة آخرين أثناء عملية التنقيب ، وعثر بداخل المبنى على (حفرة بعمق 4 أمتار وأدوات التنقيب) وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار ، ونجحت قوات الحماية المدنية فى إستخراج الجثتين.    وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.   وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهم:   عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن أن كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.   والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.  

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية اخبار الداخلية جهود الداخلية حوادث حوادث اليوم اخبار الحوادث حملات أمنية حملات مرورية التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام مالك شركة بإنشاء وإدارة مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة واستغلاله في تصوير وإنتاج مقاطع فيديو بدون تصريح مستخدما معدات تصوير وأجهزة محمل عليها مصنفات سمعية وبصرية بدون ترخيص والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر المكتب المشار إليه وأمكن ضبط المدير المسئول وتم ضبط استوديو تصوير، وأقر بأنه المدير المسئول عن ارتكاب المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع صاحب المكتب بقصد تحقيق أرباح مادية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية

قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات

مقالات مشابهة

  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • ضبط مكتب إنتاج فني دون ترخيص في العجوزة
  • ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا