ضبطت مديرية التموين بمحافظة الشرقية خلال شهر سبتمبر أكثر من 50 طن أغذية ومستلزمات زراعية غير صالحة للاستهلاك، وذلك خلال حملات مكثفة في عدد من المراكز والمدن. 

حملات تموينية مفاجئة على الأسواق

وشنت مديرية التموين عددا من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية، لإحكام الرقابة على حركة البيع والشراء بنطاق المحافظة، ما أسفرت عن تحرير 3098 محضراً، منها 2049 محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

ضبط سلع مجهولة المصدر

وقالت وكيل فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين، إنه تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، منها 10 أطنان و800 كيلو دقيق، و10 أطنان و400 كيلو سكر، و1 طن و630 كيلو زيت، و300 كيلو أرز و200 كيلو دواجن و1 طن ملح.

كما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، منها 30 طن مستلزمات زراعية، و430 عبوة سجائر، و1000 لتر بنزين، و60 شيكارة يوريا، و198 عبوة أدوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التموين سلع مستلزمات زراعية دقيق سكر صالحة للاستهلاک

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم

بيت لحم - صفا

هدمت آليات الاحتلال، يوم الثلاثاء، كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببلدة بيت جالا غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت كنيسة مبنية من ألواح خشبية على أرض تعود لعائلة قيسية في منطقة المخرور، وصادرت محتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت أمس الاثنين، عائلة قيسية بهدم الكنيسة، التي بناها نشطاء في المقاومة الشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة أصحاب أراضي المخرور فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة.

كما هدمت آليات الاحتلال ثلاث غرف زراعية تعود للمواطنين رائد زرينة، وبسام سلامة ورامي الجوري.

يذكر أن مستوطنين استولوا على أراضي المواطن رمزي قيسية في منطقة المخرور، في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي، وأجبروه على إخلائها تحت تهديد السلاح، رغم امتلاكه أوراق ثبوتية بملكيتها.

مقالات مشابهة

  • الابيض يتسلم شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • مديرية التموين تضبط سجائرة مسرطنة ومستلزمات طبية مهربة بالاسكندرية         
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • ضبط 21 طن من خامات الأسمدة المهربة في الشرقية