"عمان": انتخب العميد أول متقاعد عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية رئيس لجنة سباقات الخيل بالاتحاد، عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصلية (افهار) وذلك بحكم الخبرات والكفاءات التي يتحلى بها في مجال سباقات الخيل.

جاء هذا الانتخاب خلال عقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة (افهار) اجتماعها السنوي في العاصمة الفرنسية باريس وتم انتخاب الشهورزي بعد أن كسب ثقة أغلب الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لخبراته وكفاءاته في هذا المجال، حيث تم ترشيح أربعة أعضاء بالمكتب التنفيذي من أصل سبعة مترشحين لهذه المناصب، وهم الدكتور هشام ديباجة من المملكة المغربية وجمبير بير من فرنسا وسالم محفوظ من المملكة العربية السعودية إلى جانب العميد أول متقاعد نائب رئيس الاتحاد العماني للفروسية.

وأشار الشهورزي إلى أن هذا الانتخاب يمثل فخرا لنا جميعًا ويجعل الفروسية العمانية بشكل موسع على خريطة الخيل العربية الأصيلة في العالم، وأضاف الشهورزي: أنا سعيد اليوم بالحصول على هذا الترشيح وهو يعد إضافة لعالم سباقات الخيل العربية في سلطنة عمان، ودعما كبيرا لها خلال المرحلة القادمة من خلال الارتقاء بالسباقات وإضافة سلسلة سباقات جديدة للخيل سيتم تنظيمها من قبل (افهار) في دول المنطقة وكذلك في سلطنة عمان.

وأكد أن الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة يضم تحت مظلته عددا من الدول العربية والأوروبية المهتمة بالخيل العربية الأصيلة، ويعد هذا الترشيح بمثابة الحصول على الثقة من قبل الأعضاء، وهذا سيساهم في جذب رعاة أكبر لإقامة سباقات الخيل العربية الأصيلة في مختلف دول العالم ومنها سلطنة عمان. من جانب آخر مثلت أزهار بنت سيف الوردية من الاتحاد العماني للفروسية سلطنة عمان في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة بالعاصمة الفرنسية باريس ضمن أسبوع سباقات قوس النصر الفرنسي "الآرك".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الخیل العربیة الأصیلة سباقات الخیل العربیة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قرار جديد بخصوص الفحص الفني للمركبات في سلطنة عمان

مسقط - الرؤية

أصدر المفتش العام للشرطة والجمارك قرارًا بشأن ضوابط تقديم خدمة الفحص الفني للمركبات، حيث أطلقت الشرطة مبادرة لاتاحة خدمة الفحص الفني للمركبات بإشراك المنشآت الخاصة.



 

مقالات مشابهة

  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • القصيفي: لموقف عالي النبرة حيال مجازر العدوّ
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • عاجل.. قرار جديد بخصوص الفحص الفني للمركبات في سلطنة عمان
  • 12 فريقا رياضيا محترفا في انطلاق سباقات عُمان للتزلج المظلي .. الثلاثاء
  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا